تعتزم شركة "كيا" الكورية الجنوبية لإنتاج السيارات ، تقديم عدد من النماذج التي تظهر عالميا للمرة الأولى ومن بينها السيارة (كيا NR3) الصغيرة في معرض فرانكفورت الدولي في شهر سبتمبر والتي كشفت الشركة النقاب عن نسختها التجريبية في معرض جنيف في وقت سابق هذا العام.

لكن إحدى المجلات الألمانية المتخصصة في مجال السيارات الرياضية قالت "إن كيا لن تقدم ذلك النموذج الذي يتميز بسقف زجاجي فريد والذي قدمته في معرض جنيف".

وبخلاف ذلك ستظهر السيارة (كيا NR3) التي تنافس في سوق السيارات الصغيرة السيارة "بولو" من فولكس فاجن و السيارة "فيستا" من فورد إلى حد كبير مثل النموذج التجريبي الذي قدمته الشركة في جنيف.

صمم (كيا NR3) فريق كيا الأوروبي للتصميم، والذي زود ذلك السقف الزجاجي بقضيب دعم غير عادي قطري الزاوية.

كما سيشهد معرض فرانكفورت أول ظهور عالمي للسيارة (كيا سيد)ذات الأبواب الخمسة بعد إدخال بعض التعديلات الجمالية عليها ، وأيضا السيارة (كيا سيد SW)مع تغيير شامل في مقدمة وخلفية السيارة، مع تزويدها بالعديد من التعديلات الداخلية.

سورينتو

وأدخلت الشركة على سيارتها "كيا سورينتو" الجديدة الرياضية رباعية الدفع العديد من التعديلات هي الأخرى لتظهر بخطوط أكثر ديناميكية.

والسيارة "سورينتو" الجديدة والتي أخذت تصميمها الأساسي من السيارة (هيونداي سانتا في) أطول بمقدار 9.5 سم، وتبلغ قدرة محركها التربو ديزل سعة 2.2 لتر 197 حصانا، فيما تبلغ قدرة نسخة المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 2.4 لتر 174 حصان.

وتتميز السيارة الجديدة بصف ثالث من المقاعد التي يمكن طيها بسهولة في أرضية السيارة.

يذكر أن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات سوف تبدأ في السابع عشر من شهر سبتمبر المقبل ويستمر حتى27 من الشهر ذاته.









(منقول عن contactcars.com)