| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

  1. #1

    الصورة الرمزية جندى مجند

    رقم العضوية : 37

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 902

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندرية

    السيارة: Fiat Brava

    السيارة[2]: Honda City 1.5

    دراجة بخارية: None

    الحالة : جندى مجند غير متواجد حالياً

    افتراضي ممكن نصحى شوية و نتابع ايه اللى بيحصل للمسلمين فى الصين؟؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    اللى متابع الأخبار حيلاحظ ان الفترة اللى فاتت كان ورد على استحياء ذكر بعض المشاكل اللى بيتعرض لها المسلمين فى اقليم صينى اسمه سينكيانج ... المقالة دى لفهمى هويدى اتنشرت النهاردة بتحكى الموقف بالتفصيل ...


    لا شيء إيجابيا في أحداث الصين الأخيرة، سوى أنها ذكرتنا بعذابات ملايين المسلمين المنسيين في أنحاء المعمورة، الذين لم يعودوا يجدون أحدا يعنى بأمرهم.

    (1)
    لم أفاجأ كثيرا بانفجار غضب المسلمين في سينكيانج. ذلك أنني أحد الذين عرفوا معاناة الأويغوريين منذ زرت بلادهم قبل ربع قرن، ووقفت على آثار الذل والقهر والفقر في حياتهم. وقتذاك نشرت عنهم عدة استطلاعات في مجلة «العربي»، طورتها في وقت لاحق وصدرت ضمن سلسلة «عالم المعرفة» بالكويت في كتاب عنوانه: «الإسلام في الصين».

    كانت تلك الزيارة بداية علاقة لم تنقطع مع الأويغوريين، سواء في باكستان المجاورة، أو في تركيا التي لا يزالون يعتبرون أن ثمة نسبا يربطهم بها، رغم أن بلادهم صارت سينكيانج (المقاطعة الجديدة)، بعد شطب الاسم الأصلي وحظره، بحيث لم يعد أحد يجرؤ على أن يذكر اسم تركستان الشرقية الذي كان معترفا به قبل أن تبتلعها الصين في أواخر القرن التاسع عشر.

    هذه العلاقة وفرت لي بشكل شبه منتظم كما من المعلومات، اعتمدت عليها في كتابة مقالات عدة، نشرت خلال العقدين الأخيرين في الصحف العربية، خصوصا مجلة «المجلة» التي كانت تصدر من لندن. وكان رجاء الأويغوريين المقيمين في باكستان بالذات، ألا أشير إلى أسمائهم، لأن ذلك يعرضهم للخطر حين يذهبون إلى بلادهم بين الحين والآخر، وهو ما قدرته واستوعبته، بعد درس قاسٍ وبليغ تلقيته من تجربة مماثلة مررت بها في وقت سابق، حين زرت الاتحاد السوفييتي وكتبت عن أوضاع المسلمين هناك، وكان أحد مصادري شابا من النشطاء لم أذكر اسمه، ولكن أحد رفاقه وشى به. وعلمت فيما بعد أنه حوكم وأعدم. وهي الواقعة التي ما زالت تشعرني بالحزن حتى الآن. حيث لم أعرف بالضبط ما إذا كانت لقاءاته معي هي تهمته الوحيدة، أم أن هناك اتهامات أخرى نسبت إليه.

    أول إشارة فتحت عيناي على حقيقة معاناة المسلمين الأويغور وقعت في اليوم الأول لوصولي إلى عاصمتهم «أورموشى». إذ سألت عن فرق التوقيت لكي أضبط ساعتي، وفوجئت بأن كثيرين هناك ضبطوا ساعاتهم على توقيت باكستان وليس الصين. وهو ما أثار فضولي، لأنني طوال الوقت ظللت أتحرى إجابة السوال: لماذا يعتبر الأويغوريون أنهم جزء من العالم الذي تمثله باكستان، وليسوا جزءا من البلد الذي يعيشون في رحابه منذ نحو 150 عاما؟

    (2)
    كنت قد حملت معي من الكويت حقيبة ملأتها بالمصاحف متوسطة الحجم، بعدما أدركت من زيارة سابقة للاتحاد السوفييتي (وقتذاك) أن المصحف هو أثمن هدية يمكن أن يقدمها القادم من العالم العربي أو الإسلامي إلى من يصادفه من أبناء البلاد الشيوعية. لاحظت في سينكيانج أن المساجد التي زرتها لم تكن بها مصاحف. وكل ما شهادته هناك كان بعض الأواني الخزفية التي كتبت عليها بحروف عربية عبارات مثل «لا إله إلا الله» و«محمد رسول الله» و«الله أكبر»، ولا أنسى منظر أحد الأئمة حين قدمت إليه نسخة من المصحف، فظل يقبله وهو يبكي، ولا مشهد الشاب الذي جاءني ذات مرة ليتوسل إلي أن أعطيه مصحفا لكي يقدمه مهرا لمحبوبته التي ينوي الزواج منها.

    التواصل مع الناس كان مستحيلا ليس فقط بسبب اللغة، ولكن أيضا لأن الصينيين ممنوعون من الحديث للأجانب. والحصول على المعلومات كان صعبا للغاية. ولم ينقذني من المشكلة سوى اثنين من الأويغور. أحدهما عمل في السعودية والثاني كان أبوه قد درس في الأزهر، ويعرف بعض الكلمات العربية المكسرة. ذهبت إلى صلاة الجمعة في المسجد الكبير بأورموشى، ولاحظت أن أغلب المصلين يرتدون الثياب البيضاء وأغطية الرؤوس من ذات اللون، لكن الواحد منهم يؤدي الحركات من ركوع وسجود وهو صامت تماما، وقيل لي إن أغلبهم لا يعرف كلمة واحدة من القرآن، وأنهم يعتبرون الجمعة يوم عيد، فيتطهرون ويستحمون ويرتدون الثياب البيضاء، ويتعطرون قبل ذهابهم إلى المسجد، ثم يصطفون ويؤدون الحركات بكل خشوع دون أي كلام. وأذكر أنني قلت وقتذاك: إن هؤلاء أكثر ورعا من كثيرين يحفظون الكلام. لكن صلواتهم تخلو من أي أثر للخشوع.

    كنت أعرف أن الإسلام وصل إلى الصين في عهد الخليفة الثالث عثمان بن عفان عن طريقين، الأول طريق البر الذي عرف لاحقا باسم طريق الحرير، وكان الفرس هم الذين أوصلوا الإسلام إلى مناطق الشمال، ومن بينها تركستان الشرقية، ولذلك فإن الكلمات الفارسية تستخدم في المصطلحات الدينية (الصلاة عندهم تسمى «نماز» والوضوء وظوء). الطريق الثاني عبر البحر، وقد سلكه التجار العرب الذين جاءوا من حضرموت ومناطق جنوب اليمن، وأوصلوا الإسلام إلى الجزر الإندونيسية وكانتون في جنوب الصين، وقد شاهدت بعضا من مقابر أولئك العرب الذين كتبت على شواهدها آيات القرآن الكريم.

    وقتذاك كان المسلمون في سينكيانج يشكون من التضييق عليهم في العبادة ومنعهم من الحج. كما كانوا يشكون من حرمانهم من الوظائف الحكومية وتفضيل الصينيين من عرق «الهان» عليهم. وهؤلاء الأخيرون أصبحوا يتحكمون في كل شيء. هم أصحاب السلطة وأصحاب القرار. في الوقت ذاته فإنهم كانوا يعبرون عن القلق الشديد إزاء استمرار تلاعب الحكومة بالتركيبة السكانية للإقليم. إذ في الوقت الذي كانت تستقدم فيه أعدادا كبيرة من «الهان» من أنحاء الصين، فإنها كانت تقوم بتهجير الأويغور من مقاطعتهم إلى المدن الصينية الأخرى. وهو ما أدى في الوقت الحاضر إلى تراجع نسبة المسلمين الأويغور في سينكيانج، إذ وصلت نسبتهم إلى 60 ٪ فقط من السكان بعد أن كانوا يمثلون 90 ٪.

    (3)
    لم تتوقف السلطات الصينية عن محاولة تذويب المسلمين الأويغوريين في المحيط الصيني الكبير وطمس هويتهم. آية ذلك مثلا أنها قررت منذ سنتين نقل مائة ألف فتاة أويغورية من غير المتزوجات (أعمارهن ما بين 15 و25 سنة) وتوزيعهن على مناطق مختلفة خارج سينكيانج. الفتيات كن يجبرن على السفر، دون أن تعلم أسرهن شيئا عن مصيرهن، وكان ذلك من أسباب ارتفاع نسبة الاحتقان ومضاعفة مخزون الغضب بينهم. وفي الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي قام العمال الأويغور بتمرد في مصنع للألعاب مقام قرب مدينة شنغهاي في جنوب البلاد، وهؤلاء عددهم 700 شخص، كانوا قد هجروا إلى مناطق «كونجدوج» التي أقيم المصنع بها. وقد أعلنوا تمردهم لسببين، الأول أن أجورهم لم تصرف منذ شهرين، والثاني أن إدارة المصنع رفضت أن تخصص مساكن تأوي المتزوجين منهم، التمرد أخذ شكل الإضراب عن العمل. لكن رد الفعل من جانب إدارة المصنع كان عنيفا. إذ تجمعت أعداد كبيرة من العمال الآخرين الذين ينتمون إلى أغلبية الهان (قدر عددهم بخمسة آلاف) واقتحموا مكان تجمعهم «لتأديبهم»، واشتبك معهم الأويغوريون الغاضبون. وحسب شهود عيان فإن الاشتباك استمر من التاسعة مساء إلى الخامسة من صباح اليوم التالي، حين تدخلت الشرطة وفضته.

    البيان الرسمي ذكر أن اثنين من الأويغوريين قتلا، ولكن الأويغوريين أصروا على أن الذين قتلوا من شبابهم يتراوح عددهم ما بين خمسين ومائة، أما الذين تم اعتقالهم أو فقدوا فقد قدر عددهم بالمئات. المهم أن هذه الأخبار حين وصلت إلى سينكيانج، فإن أهالي العمال بدأوا يسألون عن أبنائهم وبناتهم الذين لم يعرف مصيرهم. وحين مر أسبوع واثنان دون أن يتلقوا جوابا، فإنهم خرجوا في مظاهرة سلمية رفعت فيها صور المفقودين، وحين تصدت لهم جموع الهان ورجال الشرطة حدث الصدام الدموي الذي قال البيان الرسمي: إن ضحاياه كانوا 150 من الأويغوريين، في حين ذكرت تقديرات الطرف الآخر أن عدد القتلى يزيد على 400 منهم.

    لم تكن هذه بداية غضب سكان الإقليم الأصليين. ولكنها كانت حلقة في سلسلة الصدامات التي لم تتوقف منذ اجتاحت الصين تركستان الشرقية في عام 1933 وضمتها رسميا في عام 1949. وظلت كل انتفاضة للأويغوريين تقابل بقمع شديد بدعوى أنهم انفصاليون تارة وإرهابيون أخيرا، حتى قيل إن ضحايا القمع الصيني قدر عددهم بمليون مسلم ومسلمة.

    الانتفاضة هذه المرة كانت أكبر من سابقاتها، الأمر الذي اضطر الرئيس الصيني إلى قطع اجتماعاته في قمة روما والعودة سريعا إلى بكين لاحتواء الموقف المتدهور في سينكيانج. إذ من الواضح أن المسلمين هناك ضاقوا ذرعا بإذلالهم وحرمانهم من تولي الوظائف الرسمية، ومنعهم من صوم رمضان وأداء فريضة الحج ومصادرة جوازات سفر كل الأويغوريين لعدم تمكينهم من الحج إلا عبر الوفود التي تنظمها الحكومة، وتشترط أن يودع الراغب في الحج ما يعادل 6 آلاف يورو لدى الحكومة (وهو ما يعني إفقار أسرته)، وأن تتراوح سنه ما بين 50 و70 سنة.

    (4)
    مأساة شعب «الأويغور» (الكلمة في اللغة القديمة تعني المتحد أو المتحالف لأنهم كانوا في الأصل عدة قبائل ائتلفت فيما بينها) تكمن في ثلاثة أمور. الأول أنهم يعيشون في قبضة دولة كبرى ظلت متماسكة عبر التاريخ، لم تتعرض للتفكك كما حدث مع الاتحاد السوفييتي مثلا. الثاني أن بلادهم الشاسعة (1.6 مليون كيلو متر مربع تمثل خمس مساحة الصين وثلاثة أضعاف بلد مثل فرنسا) تتمتع بوفرة ثرواتها الطبيعية. إذ يقدر احتياطي النفط لديها بنحو 8 مليارات طن، ويجري في الوقت الحاضر استخراج 5 ملايين طن منه كل يوم. هذا إلى جانب أنها تنتج 600 مليون طن من الفحم الحجري. وبها ستة مناجم يستخرج منها أجود أنواع اليورانيوم، إضافة إلى وجود معادن أخرى على رأسها الذهب، الأمر الثالث أنهم مسلمون، ينتمون إلى أمة منبوذة في العالم، وتمثلها أنظمة لاهية ومهزومة سياسيا وحضاريا.

    هم ليسوا مثل البوذيين في التيبت الذين يتعاطف العالم مع قضيتهم. ولا مثل كاثوليك إيريان الغربية الذين وقفت الدول الكبرى مع استقلالهم عن إندونيسيا. ولا وجه لمقارنتهم باليهود، الذين واجهوا مشكلة في أوروبا فقررت الدول المهيمنة حلها عن طريق تمكينهم من اقتلاع شعب فلسطين وإقامة دولة لهم على أرضهم.

    استطرادا من هذه النقطة ــ وللعلم فقط ــ فإن حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية في العام الماضي (2008) وصل إلى 133 مليار دولار. وهذا الرقم يزيد سنويا بمعدل 40 ٪، وللعلم أيضا فإنه في الوقت الذي كان مسلمو الأويغور يسحقون كانت 1100 شركة صينية تقيم المعرض الثالث لمنتجاتها في دبي.

    وللعلم كذلك قال لي أحد المسلمين الصينيين الذين يجيدون العربية إنه يكلف بمصاحبة وفود الحج الرسمية التي تزور الدول العربية بعد أداء الفريضة، وتلتقي قادتها ومسؤوليها. وقد فجع صاحبنا لأنه أثناء تلك اللقاءات فإن أحدا من القادة العرب لم يحاول أن يسأل الوفود التي رافقها عن أحوال المسلمين في الصين، الذين تقدرهم المصادر التركية بستين مليونا نصفهم من الأويغور.

    الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ


  2. #2

    الصورة الرمزية MTAK

    رقم العضوية : 604

    تاريخ التسجيل : 12May2007

    المشاركات : 3,344

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسة-السويس

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: الحمد لله Tiida 07 auto

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : MTAK غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا موضوع اكثر من رائع
    وضح كثير من النقاط

    كيميائى / محمد طه
    ------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
    صدق الله العظيم
    التوبة 105


  3. #3

    الصورة الرمزية mobitic

    رقم العضوية : 9734

    تاريخ التسجيل : 28Apr2008

    المشاركات : 628

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Qina

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Polonez 89

    الحالة : mobitic غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جندى مجند مشاهدة المشاركة

    كنت قد حملت معي من الكويت حقيبة ملأتها بالمصاحف متوسطة الحجم، بعدما أدركت من زيارة سابقة للاتحاد السوفييتي (وقتذاك) أن المصحف هو أثمن هدية يمكن أن يقدمها القادم من العالم العربي أو الإسلامي إلى من يصادفه من أبناء البلاد الشيوعية. لاحظت في سينكيانج أن المساجد التي زرتها لم تكن بها مصاحف. وكل ما شهادته هناك كان بعض الأواني الخزفية التي كتبت عليها بحروف عربية عبارات مثل «لا إله إلا الله» و«محمد رسول الله» و«الله أكبر»، ولا أنسى منظر أحد الأئمة حين قدمت إليه نسخة من المصحف، فظل يقبله وهو يبكي، ولا مشهد الشاب الذي جاءني ذات مرة ليتوسل إلي أن أعطيه مصحفا لكي يقدمه مهرا لمحبوبته التي ينوي الزواج منها.

    التواصل مع الناس كان مستحيلا ليس فقط بسبب اللغة، ولكن أيضا لأن الصينيين ممنوعون من الحديث للأجانب. والحصول على المعلومات كان صعبا للغاية. ولم ينقذني من المشكلة سوى اثنين من الأويغور. أحدهما عمل في السعودية والثاني كان أبوه قد درس في الأزهر، ويعرف بعض الكلمات العربية المكسرة. ذهبت إلى صلاة الجمعة في المسجد الكبير بأورموشى، ولاحظت أن أغلب المصلين يرتدون الثياب البيضاء وأغطية الرؤوس من ذات اللون، لكن الواحد منهم يؤدي الحركات من ركوع وسجود وهو صامت تماما، وقيل لي إن أغلبهم لا يعرف كلمة واحدة من القرآن، وأنهم يعتبرون الجمعة يوم عيد، فيتطهرون ويستحمون ويرتدون الثياب البيضاء، ويتعطرون قبل ذهابهم إلى المسجد، ثم يصطفون ويؤدون الحركات بكل خشوع دون أي كلام. وأذكر أنني قلت وقتذاك: إن هؤلاء أكثر ورعا من كثيرين يحفظون الكلام. لكن صلواتهم تخلو من أي أثر للخشوع.
    الفقرتين دول شدونى قوى
    وأثروا فى نفسى جدا
    ياااااااااااه للدرجة دى المصحف صعب جدا الحصول عليه ، للدرجة دى الإسلام مكروه فى بلاد الكفر دى
    وبعدين فين دور الأزهر الشريف والبعثات اللى بيرسلها كل سنة ... فين شيخ الأزهر من المهزلة دى ... ولا مقابلة حاخامات اليهود أهم من المسلمين دلوقت
    جاتنا خيبة على خيبتنا أكتر ما احنا خايبين
    مشغولين بطلعت مصطفى ، والمنتخب والدورى وقوانين المرور ووووو
    وبعدين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ (38)
    صدق الله العظيم (سورة محمد آيه 38)
    انا بقترح نعمل حملة تجميع مليون مصحف وإرسالهم للمسلمين هناك ولو بالقوة
    عمل كل ما يلزم لتعريف العالم بما يجرى هناك وحث المسلمين على الوقوف والتصدى لمن يحارب دينهم

    محمد الفوال
    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهـم شفاعـة
    وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة


  4. #4

    الصورة الرمزية medo980

    رقم العضوية : 38054

    تاريخ التسجيل : 14Apr2009

    المشاركات : 390

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo - Downtown

    السيارة: fiat 128 mod 2006

    السيارة[2]: fiat 132

    الحالة : medo980 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا بضم صوتى لصوتك واحب انضم معاك لحملة تجميع المليون مصحف وانشاء الله تنجح حملة نصرة الأسلام فى الصين


  5. #5

    الصورة الرمزية ابو حسين

    رقم العضوية : 11046

    تاريخ التسجيل : 20May2008

    المشاركات : 1,406

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: --------

    السيارة[2]: هونداي اكسنت

    دراجة بخارية: ..

    الحالة : ابو حسين غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حسبى الله ونعم الوكيل


  6. #6

    الصورة الرمزية mohamed farouk abo ala

    رقم العضوية : 3003

    تاريخ التسجيل : 05Nov2007

    المشاركات : 59

    النوع : ذكر

    الاقامة : faisl al haram

    السيارة: hyndai excel

    السيارة[2]: 125p

    الحالة : mohamed farouk abo ala غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo980 مشاهدة المشاركة
    انا بضم صوتى لصوتك واحب انضم معاك لحملة تجميع المليون مصحف وانشاء الله تنجح حملة نصرة الأسلام فى الصين
    وأنا كمان بس ياريت أعرف أزاى نتواصل مع بعض

    مارأيك بدعاء إذا دعوته تمضي سنة ولا تستطيع الملائكة الانتهاء من كتابة حسناتك؟؟ قال رجلٌ :لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون .. وبعد مرور سنةٍ كاملة قالها مرةً أخرى : فقالت الملائكة : إننا لم ننتهي من كتابة حسنات السنة الماضية تخيل لو قمت بنشرها ورددها العشرات من الناس بسببك فإن شئت أرسلها فتؤجر..


  7. #7

    الصورة الرمزية mobitic

    رقم العضوية : 9734

    تاريخ التسجيل : 28Apr2008

    المشاركات : 628

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Qina

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Polonez 89

    الحالة : mobitic غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo980 مشاهدة المشاركة
    انا بضم صوتى لصوتك واحب انضم معاك لحملة تجميع المليون مصحف وانشاء الله تنجح حملة نصرة الأسلام فى الصين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed farouk abo ala مشاهدة المشاركة
    وأنا كمان بس ياريت أعرف أزاى نتواصل مع بعض
    ما شاء الله
    ربنا يبارك فيكم ويقدركم على فعل الخير
    بالنسبة للتواصل انا معرفش ازاى ممكن نتواصل لأنى عايش فى الصعيد
    بس فيه اقتراح
    ايه رأيكم لو حد نعمل جروب على الفيس بوك بحكم انه اسهل طريقة واكثرهم شهرة للوصول لأكبر عدد من الناس وأكيد هنلاقى حد يساعدنا ونقدر نجمع أكبر عدد من المصاحف

    محمد الفوال
    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهـم شفاعـة
    وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة


  8. #8

    الصورة الرمزية gmel

    رقم العضوية : 43338

    تاريخ التسجيل : 11Jul2009

    المشاركات : 1

    الحالة : gmel غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    والله يا اخوانى من كتر المحن والمصائب التى يعانى منها المسلمين فى شتى بقاع الارض الواحد نفسه اتسدت ومش عارف يعمل ايه !.. لا حول ولا قوة الا بالله .. اللهم اننا نشكو اليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس اللهم يا ارحم اراحمين ورب المستضعفين اجرنا بقوتك


  9. #9

    الصورة الرمزية جندى مجند

    رقم العضوية : 37

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 902

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندرية

    السيارة: Fiat Brava

    السيارة[2]: Honda City 1.5

    دراجة بخارية: None

    الحالة : جندى مجند غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وجدت هذه المقالة لدكتور راغب السرجانى و التى تلقى مزيداً من الضوء على تاريخ الصراع الصينى فى تركستان (سانج يانج) و سبب حرص الصين على التمسك بهذه المنطقة و اضطهاد المسلمين بها:
    http://www.islamstory.com/article.php?id=6349

    الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ


  10. #10

    الصورة الرمزية Eng.Sameh

    رقم العضوية : 2430

    تاريخ التسجيل : 02Oct2007

    المشاركات : 2,883

    النوع : ذكر

    الاقامة : " مصر "

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: BMW 316i Sport-2014

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Eng.Sameh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    جميلة فكرة حملة تجميع مليون مصحف .. وجميل كمان لو فيه ناس عندها القدر الكافي من العلم وعندها الأستعداد للهجرة في سبيل الله لتعليم الناس دينها في الصين ...

    بس يا جماعة عاوزين خطوات منظمة .. يعني ننفذ مش بس نتكلم ... ننفففففففففففففففففذذذذ ..

    يا ريت كل اللي يرد يقول وجهة نظره في كيفية تنظيم حملة لنصرة الأسلام في الصين في خطوات تنفيذية ونبدأ بأنفسنا ونتحرك فعلاً ....

    وبلاش بقه كل واحد يدخل يقول " حسبي الله ونعم الوكيل وخلاص على كده " ، أنا طبعا لا أجرؤ على التقليل من الأحتساب بالله ، بس اعتقد انه لا يرضي ربنا فقط أن نحتسب به دون ان نفعل شيئ ، والا كان سدينا محمد صلى الله عليه وسلم احتسب على الكفار وقعد مكانه وإن الله لكافيه ، ولكنه جاهد وحارب وأٌوذي وجٌرح ..، وده دليلي ان مجرد الأحتساب لا يكفي ولا يرضي ربنا ...

    يا جماعة عاوزين نكون ايجابيين ..
    يا جماعة احنا فئة الشباب اللي المفروض بتغير مصاير الشعوب ..
    يا جماعة احنا مخلوقين للعبادة مينفعش نعيش لكل حاجة وننسى سبب خلقنا ...
    يا جماعة احنا كلنا هنموت وهنٌسئل .. هنقول ايه لربنا ..؟
    يا جماعة لازم نصحى وننصر دينا ...
    لازم نصحى ونصلح بلدنا
    لازم نصحى ونبني مستقبل لولادنا بدل ميطلعوا يدعوا علينا ...

    ممكن نتكلم .. بس نتكلم ونخطط ونفذ ونبني ونصلح
    مش بس نتكلم .. مش بس نحتسب ...
    ولسنا اصحاب عاهة او عجز لنبرر به موقفنا امام الله.




 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 20-03-2011, 09:56 AM
  2. تعالوا نتكلم شوية عن الى بيحصل فى غزة...(موضوع ساخن)..
    بواسطة eng.octooo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-02-2009, 04:11 PM
  3. مطلوب نصحى بأحسن سعر ممكن ابيع بيه عربيتى البولونيز
    بواسطة hamtle97 في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-04-2008, 01:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2