| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 19 من 19

  1. #11

    الصورة الرمزية tata12001

    رقم العضوية : 16920

    تاريخ التسجيل : 22Aug2008

    المشاركات : 467

    النوع : ذكر

    الاقامة : في أرض الله

    السيارة: ..........

    السيارة[2]: .........

    دراجة بخارية: Maba7ebhomsh

    الحالة : tata12001 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    الحمد للله على كل شئ.
    ياريت حضرتك تروح تعمل محضر فعلاً با الواقعة دي وتئادم فيه شكوى . وأكيد لو رحت لأي محامي وشرحتلو بزبت ايلي عملتو. علشان لو في أي حاجة عليك يألك. وحيؤلك بردو اى ايلي تعملو علشان تعمل المحضر وتقديم الشكوة. ومن فضلك متكسلش علشان كل واحد غلطان يتعاقب

    { اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت}
    http://www.soft4islam.com/22/bag_download.htm حقيبة المسلم
    بكتب با www.yamli.com فأسف على بعض الأخطاء الاملائية


  2. #12

    الصورة الرمزية hanykd

    رقم العضوية : 23595

    تاريخ التسجيل : 29Oct2008

    المشاركات : 535

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: Optra

    السيارة[2]: Opel Corcaa 99

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : hanykd غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السلام عليكم
    مقالة من المصرى اليوم بخصوص موضوعنا وفيها إحصائيات جميلة
    ياريت اللى عنده تعليق مايحرمناش منه

    ضحايا قانون المرور


    بقلم د. عمرو الشوبكى ٣٠/ ٧/ ٢٠٠٩حين قررت الحكومة إصدار قانون جديد للمرور، اعتبرناه فى وقتها نموذجاً لـ«الفشل الكامل» لأنه كرّس حالة الانفصام بين قوانين الحكومة والواقع المعاش، وكيف أنها لم تحاول - ولو على سبيل السهو - الحفاظ على أرواح الناس، فقامت بتحسين أحوال الشوارع ووضع إشارات مرور وقلصت من نزيف الأسفلت، ولكن ما شهدناه كان العكس تماما حيث زادت حوادث الطرق بصورة لافتة بعد أن استهدف القانون الجديد تقنين الجباية وليس إنقاذ أرواح المواطنين.
    وحين طالعتنا صحف الأربعاء ٨ يوليو الماضى بخبر مقتل ٣٥ مصرياً وإصابة ٥٢ فى يوم واحد، تعاملنا مع الموضوع ببلادة متناهية، وكأن الأمر يجرى فى إسرائيل، ونسينا أن ما يجرى على الطرق هو انتحار جماعى وقتل منظم لأسر بأكملها نتيجة الرعونة الشديدة وغياب القانون.
    فحين نستكمل يومنا بعد أن نقرأ خبرا يقول: «مصرع ١٦ مواطناً فى حادث أثناء عودة ميكروباص من العامرية بالإسكندرية إلى المنيا، حيث أكد الدكتور ميلاد صديق، مدير مستشفى ملوى، أنه تلقى إخطاراً بالحادث فى منتصف الليل وأعلن الطوارئ بالمستشفى ولكن للأسف جميع الضحايا لفظوا أنفاسهم فور وقوع الحادث وأغلبهم من الشباب»،
    ونعتبر ذلك أمرا عاديا مادام بعيدا عنا (وهو فى الحقيقة أقرب لنا مما نتصور)، فإنه يعنى أن خللا حقيقيا أصاب وعى المصريين، وجعل أولوياتهم مقلوبة حين غاصوا فى غيبوبة التدين الشكلى، ومتابعة أخبار «كباتن» الكرة والفنانين ومسلسلات رمضان المقبلة، ولم يهتموا بالحفاظ على أرواح أبنائهم من هذا الوحش الكاسر الذى يسمى «نزيف الأسفلت»، خاصة إذا علمنا أن عدد من لقوا مصرعهم فى هذا الشهر اقترب من مائة شخص وذلك رغم وجود (أو بسبب) قانون المرور الجديد.
    والواقع أن مصر لم تكن بحاجة إلى قانون مرور جديد، إنما أولا إلى تطبيق القانون القديم، ثم فقط إضافة مادة واحدة تغلظ العقوبة على من يخالف قواعد المرور بصورة تعرض حياة المواطنين للخطر، أى هؤلاء الذين يسيرون عكس اتجاه السير فى الطرق السريعة، أو يمشون بسياراتهم دون إضاءة أو يسيرون بمقطورة تخرج منها أسياخ الحديد لأمتار، أو هؤلاء الذين يقودون سياراتهم برعونة كبيرة دون أن يستخرجوا بطاقات شخصية، لأنهم مثل آبائهم تعلموا فقط مخالفة القانون.
    أما القانون الجديد الذى مر على إعلانه فى الصحيفة الرسمية أكثر من عام (٩ يونيو ٢٠٠٨)، فلم يستطع معالجة أى من هذه المشكلات رغم عباراته القاسية وتهديده ووعيده، لأنه اهتم بالقضايا الشكلية وكل ما من شأنه أن يكرس سلطة الحكومة فى الجباية من السائرين عكس الاتجاه فى الشوارع المهجورة والجانبية، فتجد نفسك فجأة أمام لجنة هدفها تحصيل مخالفة السير عكس الاتجاه (١٠٠٠جنيه)،
    فى حين لا تجد أياً من هؤلاء ولو مرة على الطرق السريعة يحاسبون سائقاً «كسّل» أن يسير ولو كيلو واحدا ويدخل من المكان الصحيح، فقرر أن يسير عكس الاتجاه، وتركته الشرطة بلا حساب لأن الثمن سيكون أرواح الناس فى حين أن الشوارع الجانبية (كثير منها بلا علامات ممنوع الدخول)..
    إن السير فيها عكس الاتجاه يمثل فرصة لجمع الأموال، فاهتمت بها الحكومة أبلغ اهتمام (لا بتشجيرها أو رصفها) ونشرت رجالها فى كمائن مختلفة، خاصة فى الشوارع التى لا توجد بها علامات واضحة لـ«ممنوع الدخول».
    لقد شاهدت بنفسى فى شارع مراد بالجيزة فى الجزء المواجه لفندق «الفور سيزون»، كيف تعاملت إدارة المرور مع يافطة حائرة لممنوع الدوران، فوضعتها أولا فى ناحية اليسار ثم عادت بعد فترة وجيزة ووضعتها فى ناحية اليمين دون أى مبرر، لأن الهدف ليس حل مشكلة مرورية عويصة، إنما اصطياد السائقين المخالفين، فاعتادت أن ترسل لهم فى صباح الجمعة والسبت لجاناً متكررة لمفاجأة السائقين المخالفين وتحصيل المخالفات على «الغلابة»، منهم الذين ليست لديهم واسطة ولا محسوبية.
    والسؤال: لماذا يطبق القانون فى هذه الحالة الصغيرة (ونحن مع تطبيقه فى الصغيرة والكبيرة) ولا يطبق على المخالفات (والجرائم) الكبيرة، خاصة فى الطرق السريعة؟
    إن اهتمام قانون المرور الجديد كان بأشياء ليست لها علاقة بحوادث الطرق ولا مشكلات الشوارع والمرور، إنما بأمور عجيبة ونادرة، منها مثلا الاكتشاف النادر الذى قدمته المادة ١٣ من قانون المرور الجديد، حين ذكرت أن: «كل مركبة تحمل أثناء سيرها لوحتين معدنيتين تصرفهما إدارة المرور المختصة بعد إتمام إجراءات الترخيص» وهذا أمر عبقرى نشكر المشرع على اكتشاف أن كل سيارة يجب أن تسير بلوحتين معدنيتين.
    ورغم أننا لم نكن بحاجة إلى مثل هذا الاكتشاف، بقدر ما كنا بحاجة إلى تطبيق قانون المرور القديم على اللوحات المعدنية التى ظهرت فى هذا العصر، ومكتوب عليها «هيئة قضائية» دون أى سند قانونى، ويقوم بها بعض حراس العدالة والقانون، وكذلك تلك اللوحات الممسوحة بالعمد من قبل بعض ضباط الشرطة، وعكست الاستهانة الكاملة بالقانون، وتحتاج لتطبيق القانون القديم لا اختراع قانون جديد لن يطبق على هؤلاء المخالفين.
    أما الأمر الطريف الثانى - فهو ما جاء فى المادة ٧٠، (وأيضا المادة ٧٢ مكرر)، من حديث عن عداد السيارات الأجرة، ونص على: «يعاقب بغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه كل سائق مركبة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب أو تشغيل العداد».
    والحقيقة لا يوجد نص عبر عن حالة انفصام كامل عن واقع الناس مثل ما جاء فى هذه المادة المضحكة المبكية، فقد توقف العداد عن العمل مثلما توقفت مصر عن العمل منذ أكثر من ربع قرن، فالعداد توقفت تسعيرته على ٦٠ قرشاً فى ظل غلاء فاحش لأسعار البنزين ولا يوجد مبرر واحد يفسر عدم قيام الحكومة برفع قيمة تسعيرة العداد كل هذه السنين، إلا ربما انتظار مشروع أحمد عز الذى أعاد تشغيل العداد بتعريفة جديدة بعد شراء بعض السيارات القديمة بمبلغ بخس وإعطاء السائقين أخرى جديدة بها عداد.
    إن هناك ما يقرب من ١٠ آلاف شخص يموتون سنويا نتيجة حوادث الطرق، إضافة إلى إصابة ٦٠ ألف آخرين، فيما تبلغ الخسائر المادية الناتجة عن هذه الحوادث ١٦ مليار جنيه، ونجحت مصر عن جدارة فى أن تحتل المركز الأول بين الدول الأكثر تعرضا لحوادث الطرق فى العالم.
    والمفارقة أن الإحصاءات تقول إن ٥٠% من حوادث الطرق سببها الرئيسى سيارات النقل الثقيل، وعجزت الدولة عن وضع قانون جديد ينظم سير النقل الثقيل والمقطورات، وبقى نزيف الأسفلت مستمرا.
    وجاء فى دراسة حكومية أن حوادث الطرق بلغت معدلات خطيرة تفوق المعدلات العالمية، حيث وصلت الوفيات إلى ٢٢٢ حالة وفاة لكل ١٠٠٠ كم من الطرق، مقارنة بالمتوسط العالمى، الذى يتراوح ما بين ٤ و٢٠ حالة وفاة.
    من المؤكد أن هذا العام سيشهد حوادث طرق أكثر من العام الماضى، لأن القانون الذى أصدرته الحكومة لم يهدف إلى مواجهة هذه الحوادث، إنما جباية الأموال كلما أتيحت الفرصة، حتى لو كان ذلك على حساب آلاف القتلى وعشرات الآلاف من المصابين.


  3. #13

    الصورة الرمزية tananybasha

    رقم العضوية : 23085

    تاريخ التسجيل : 24Oct2008

    المشاركات : 27,771

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: لايوجد حالياً

    السيارة[2]: Opel Vectra A Sport 2.0L M/T

    دراجة بخارية: هوندا 1000

    الحالة : tananybasha غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عادى جداً هى بقت جباية و قلة ادب و الحمد لله على كل شئ

    لو أن ابن آدم هرب من رزقه كما يهرب من الموت لأدركه رزقه كما يدركه الموت
    محمد الطنانى


  4. #14

    الصورة الرمزية tananybasha

    رقم العضوية : 23085

    تاريخ التسجيل : 24Oct2008

    المشاركات : 27,771

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: لايوجد حالياً

    السيارة[2]: Opel Vectra A Sport 2.0L M/T

    دراجة بخارية: هوندا 1000

    الحالة : tananybasha غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جامد جداً و صح قوى المقال الصحفى ده و بيكشف العبقرية الفذة اللى بقى فيها المشرع المصرى للقوانين و ربنا يسترها على الجميع

    لو أن ابن آدم هرب من رزقه كما يهرب من الموت لأدركه رزقه كما يدركه الموت
    محمد الطنانى


  5. #15

    الصورة الرمزية omdaz_5538

    رقم العضوية : 23672

    تاريخ التسجيل : 30Oct2008

    المشاركات : 1,627

    النوع : ذكر

    الاقامة : Menofia

    السيارة: OPEL ASTRA G

    السيارة[2]: KIA RIO UB

    الحالة : omdaz_5538 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا
    يبقا انت اكيد اكيد فى مصر


  6. #16

    الصورة الرمزية ahmedfawzy14

    رقم العضوية : 12497

    تاريخ التسجيل : 08Jun2008

    المشاركات : 617

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: verna

    السيارة[2]: optra

    الحالة : ahmedfawzy14 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مرور اسكندرية الاسوأ على الاطلاق

    ولكنه الاكثر مجاملات للحبايب وقرايب بتوع الكوسه قصدى الشرطة


  7. #17

    الصورة الرمزية M.Osman

    رقم العضوية : 23065

    تاريخ التسجيل : 24Oct2008

    المشاركات : 6,831

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egyptian highways

    السيارة: -------

    السيارة[2]: Hyundai Verna 2007

    الحالة : M.Osman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جاهل
    مامته اللي مدخلاه كلية الشرطة عشان يطلع يفتري عالناس...و الأمثلة من دول كتير .. وربنا يستر


  8. #18

    الصورة الرمزية أحمد كمال

    رقم العضوية : 33438

    تاريخ التسجيل : 19Feb2009

    المشاركات : 14,563

    النوع : ذكر

    الاقامة : استراليا

    السيارة: None

    السيارة[2]: Toyota Camry

    دراجة بخارية: Harley-Davidson

    الحالة : أحمد كمال غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة successcre8or مشاهدة المشاركة
    جاهل
    مامته اللي مدخلاه كلية الشرطة عشان يطلع يفتري عالناس...و الأمثلة من دول كتير .. وربنا يستر
    يحرق أبوه لأبو اللي دخله الكلية دي في يوم واحد

    قولوا ان شالله !


  9. #19

    الصورة الرمزية Lion_Heart

    رقم العضوية : 4491

    تاريخ التسجيل : 19Jan2008

    المشاركات : 2,738

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: ----------

    السيارة[2]: Excel 1300

    دراجة بخارية: ------------

    الحالة : Lion_Heart غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    للاسف التصرفات الجاهلة دى بتدى انطباع سيء عن الكل , و فعلا لازم شكوى او محضر ليه و للى زيه و يتقرفوا زى ما بيقرفونا عشان يعرفوا ان احنا مش عبيد عندهم .

    اللهم اجعل قلوبنا عامرة بالإيمان



 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال : هو فيه وحد مرور فى اسكندريه اسمها مرور مديرية الامن ؟؟
    بواسطة hossam_elwani في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-08-2012, 02:29 AM
  2. ايه حكايه الزينون في اسكندريه
    بواسطة fooz843 في المنتدى كــماليــات السيـــارات و الإكسسوارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 20-09-2011, 10:02 AM
  3. أستملت النهرده المازدا الهاى لاين 2011 - بداية مش ظريفه
    بواسطة zoroisill في المنتدى مــــــازدا
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 13-05-2011, 05:50 PM
  4. حكايه اغرب من الخيال ( حكايه حقيقيه في منطقتنا )
    بواسطة romeo_6887 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 63
    آخر مشاركة: 21-04-2010, 03:56 PM
  5. حاجات ظريفه فى الياريس
    بواسطة محمد ابراهيم 1 في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 23-06-2009, 07:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2