| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 3 من 3

  1. #1

    الصورة الرمزية hanady

    رقم العضوية : 27035

    تاريخ التسجيل : 07Dec2008

    المشاركات : 255

    النوع : انثى

    الاقامة : جمهورية مصر العربية

    السيارة: لا توجد حاليا

    السيارة[2]: VW Jetta 2008

    الحالة : hanady غير متواجد حالياً

    افتراضي 22.6% زيادة شهرية في مبيعات السيارات في مصر خلال يونيو - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    ارتفعت مبيعات السيارات فى مصر بنحو 22.6% فى يونيو 2009، مقارنة بمايو 2009، لتصل إلى 19.536 ألف وحدة، بينما انخفضت بنسبة 28.3%، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضى، تبعا لبيانات أحدث تقارير مركز معلومات تجارة السيارات أميك.

    «الطلب المحلى على السيارات بدأ ينشط ويتحرك فى اتجاه إيجابى، وإن لم يعد إلى معدلات العام الماضى»، على حد قول صلاح الحضرى، أمين عام رابطة مصنعى السيارات، متوقعا أن تشهد مبيعات سيارات الركوب مزيدا من الارتفاع خلال الشهور المقبلة، «فمع ظهور نتائج الثانوية العامة، وبداية موسم دخول الجامعات، يقوم العديد من الآباء بشراء سيارات لأبنائهم»، على حد تعبيره.

    وكانت مبيعات سيارات الركوب قد ارتفعت فى يونيو الماضى إلى 15.402 ألف وحدة، مقابل 12558 ألفا، تبعا لأرقام أميك.

    وأرجع الحضرى تحرك الطلب فى يونيو إلى عدة عوامل، أهمها زيادة مساهمة البنوك فى عمليات البيع والتقسيط خلال الشهور الأخيرة. فكانت البنوك قد خفضت القروض المقدمة إلى قطاع السيارات منذ ظهور تداعيات الأزمة فى مصر فى أكتوبر، إلا أنها عاودت ضخ تمويل لهذا القطاع بداية من الربع الثانى من 2009 (مارس)، خاصة بنكى باركليز وسيتى بنك، كما أن البنوك الحكومية بدأت ترصد مبالغ إضافية لتمويل هذا القطاع، منها البنك الأهلى المصرى الذى خصص 5 مليارات جنيه فى منتصف يوليو الماضى لتمويل السيارات.

    وأضاف الحضرى أن العديد من المواطنين، كانوا منتظرين انخفاض الأسعار، بسبب الأزمة، إلا أنه «بعد الانتظار، اتضح لهم أن الأسعار لم تنخفض إلا قليلا» وهو الانخفاض الذى جاء نتيجة الخصومات التى قامت بها بعض الشركات لتنشيط الطلب، إلا أن هذه العروض انتهت، وعادت الأسعار إلى الارتفاع مرة أخرى، وبالتالى لم تعد الناس منتظرة مزيدا من الانخفاض فى الأسعار»، على حد تعبيره.

    ويرى الحضرى أن مشروع إحلال التاكسى القديم، الذى تُشرف عليه وزارة المالية، «ساهم بقدر جيد فى مبيعات السيارات المحلية خلال شهرى مايو ويونيو»، مدللا على ذلك بأن «نسبة الزيادة فى مبيعات الشركات المندرجة فيه ــ والمتمثلة فى هيونداى، ولانوس، وبيجو، ولادا، وسبرانزا ــ أعلى من غيرها من الشركات»، على حد قوله.

    ويوافقه الرأى باسم الشاوى، مدير علاقات المستثمرين فى شركة «جى بى أوتو» وكيل سيارات هيونداى الكورية فى مصر، الذى قال إن هذا المشروع أسهم بشكل كبير فى مبيعات شركته فى شهر يونيو، خاصة أن «الحصة السوقية لشركتنا من أعلى الحصص»، على حد قوله، مشيرا إلى أن تسليم سيارات المشروع بدأت من أبريل 2009، إلا أن شهرى مايو ويونيو شهدا زيادة كبيرة فى المبيعات.

    وتوقع الشاوى أن تصل مبيعات الشركة خلال العام الحالى إلى 51 ألف سيارة، وهو نفس حجم مبيعات العام الماضى.

    وأشار الحضرى إلى ظاهرة جديدة بدأت منذ العام الحالى، وتتمثل فى أن نسبة الزيادة فى مبيعات السيارات التى يتم تجميعها محليا أصبحت مماثلة للزيادة فى مبيعات السيارات المستوردة، «بعد أن ظلت طوال السنوات الماضية أقل منها بكثير»، تبعا لقوله. وأرجع الحضرى ذلك إلى انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار، فى الفترة الأخيرة، مقارنة بمعدلات قبل الأزمة، واستمرار ارتفاع الين اليابانى، وبالتالى «فالسيارات اليابانية ارتفعت تكلفتها، وفقدت ميزة تنافسية»، وفقا للحضرى، مشيرا إلى ارتفاع أسعار السيارات المستوردة خلال الشهور الأخيرة، «وبالتالى اتجهت فئات عريضة من المواطنين إلى شراء المحلى، حيث سعره أصبح مناسبا أكثر».

    كما أن العديد من شركات التصنيع المحلية طورت فى أشكال الموديلات الجديدة التى تنتجها، «وهو ما جذب العديد من الشباب إليها، خاصة مع ارتفاع أسعار المستورد»، بحسب الحضرى.

    ولا يتوقع الشاوى أن تصل مبيعات السيارات فى مصر إلى معدلها فى 2008، خلال العام الحالى، مبررا ذلك بأن معدلات العام الماضى كانت قياسية، وانخفاض المبيعات كان عنيفا بداية من سبتمبر الماضى، وبدأ يتحسن تدريجيا، ولكن حتى نعود إلى مستوى ما قبل الأزمة نحتاج إلى وقت، خاصة مع الانخفاض المتوقع للطلب فى فترة رمضان»، على حد تقديره.

    ويوافقه الرأى الحضرى الذى يتوقع أن تصل المبيعات إلى معدلها فى عام 2007 بنهاية العام الحالى، وأن تصل إلى معدل 2008 بحلول منتصف 2010.

    وكان الطلب المحلى على السيارات تراجع منذ سبتمبر 2008، ليسجل أدنى مستوى له فى يناير الماضى، فبعد أن سجلت مبيعات السيارات نموا بنحو 32% من يناير إلى أغسطس 2008، مقارنة بنفس الفترة فى 2007، بدأ هذا النمو يتراجع تدريجيا، حتى بلغ أدنى مستوى له فى يناير 2009 حينما انخفضت بنسبة 50 % عن يناير 2008، ثم بدأ يتحسن تدريجيا، وفقا لأميك.

    المصدر: صحيفة الشروق الجمعة 7/8/2009
    الرابط

    http://www.shorouknews.com/.......Data.aspx?id=86844


  2. #2

    الصورة الرمزية Karim_Mohy

    رقم العضوية : 17822

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 2,037

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: .

    السيارة[2]: .

    دراجة بخارية: .

    الحالة : Karim_Mohy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الواحد مش عارف يصدق مين ولا مين!!!!!!!
    اللي الناس عارفاه ان الحضري راح الاسماعيلي.....:ddddd

    kkkkkk_kkkkkk سابقا


  3. #3

    الصورة الرمزية Samir Elshahawy

    رقم العضوية : 20472

    تاريخ التسجيل : 28Sep2008

    المشاركات : 7,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo - Alrehab

    السيارة: Hyundai - Getz 2007

    السيارة[2]: Elantra AD - 2017

    دراجة بخارية: -----

    الحالة : Samir Elshahawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ويرى الحضرى أن مشروع إحلال التاكسى القديم، الذى تُشرف عليه وزارة المالية، «ساهم بقدر جيد فى مبيعات السيارات المحلية خلال شهرى مايو ويونيو»، مدللا على ذلك بأن «نسبة الزيادة فى مبيعات الشركات المندرجة فيه ــ والمتمثلة فى هيونداى، ولانوس، وبيجو، ولادا، وسبرانزا ــ أعلى من غيرها من الشركات»، على حد قوله.
    عرفتوا الزيادة جت منين ؟؟؟؟

    و خلوها تصدي ي ي ي ي ي ي ي ي ي



 

المواضيع المتشابهه

  1. مبيعات نيسان خلال عام 2011
    بواسطة Youssef.Awad في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 08-02-2012, 12:23 AM
  2. انتعاش مبيعات السيارات فى مصر خلال مايو الماضى
    بواسطة Samir Elshahawy في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-07-2010, 10:00 PM
  3. زيادة مبيعات السيارات الاوروبيه في مصر بسبب انخفاض الجمارك
    بواسطة احمدعبدالعزيز في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-03-2010, 05:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2