الخبر دة لما عرفتة أمبارح أضايقت تماما عرفين لية - ادى الصين وصلت فين وأحنا قاعدين
نتريق على الصين ونذمم فى قدرتها على أنتاج منتج عالى الجودة على الرغم من أن جميع الظروف فى العالم لا تشير إلى ذلك والدليل الخبر دة .
عقبالنا أحنا أو الوطن العربى كلة بل شمال أفريقيا لما نصنع عربيات خالصة 100 % تقدر تروح موسم حج وترجع أو حتى تروح شرم وترجع سليمة
الحاجة الوحيدة إللى أحنا عملناها هى نقول
1- العربيات الصينى جردل أوبشن
2- العربيات الصينى فوانيس رمضان
3- العربيات الصينى ورق
4- العربيات الصينى عامل الأمان صفر
إلى أخرة ................................................
على العموم نروح للخبر

الناش شغالة بهمة وضمير وبس منظرهم ناس كادحة بس عايزين يعملو حاجة


جميع الطوائف مشاركة فى هذا الحدث وبيشاركوا ولو بأقل حاجة



أطلقت الصين اليوم رحلتها التاريخية الأولى الى كوكب القمر عبر القمر الصناعى " تشانج إيه وان " مرسخة مكانتها كثالث اعضاء نادى الفضاء الدولى بعد الولايات المتحدة و روسيا ومعززه آمالها فى أن تصبح الدولة رقم 17 التى تنضم الى مشروع المحطة الفضائية الدولية .

بدأت عملية الاطلاق فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم /الأربعاء/ بتوقيت بكين المحلى من مركز " شيتشانج " بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب البلاد" الذى تم بناؤه فى عام 1970 وأرسل 28 قمرا صناعيا الى الفضاء حتى اليوم وذلك عبر الصاروخ الحامل " لونج مارش 3 إيه " المسيرة الكبرى الذى يعد أحد أكثر أنظمة الاطلاق كفاءة وأمنا على مستوى العالم.

وتمت عملية الاطلاق بعد ساعات قليلة بعد الانتهاء من إجلاء بضعة آلاف من المواطنين يقطنون المناطق الواقعة أسفل مسار الاطلاق كإجراء احترازى معتاد فى مثل هذه الظروف لضمان سلامتهم.

وقال " أويانغ تسى يوان" كبير علماء البرنامج الفضائى الصينى لدراسة القمر إنه حال سارت الأمور وفقا لما هو مخطط لها, فإن القمر الصناعى سيدخل المدار الانتقالى بين الأرض والقمر يوم 31 أكتوبر فيما سيصل الى مدار القمر يوم 5 نوفمبر المقبل بعد أن يقوم العلماء بتوجيهه من مركز التحكم والقيادة الأرضى بما لايقل عن 10 مناورات حيث سيلتقط أول صورة للقمر نهاية نوفمبر القادم ثم يواصل حملة الاستكشاف العلمي للقمر لمدة عام.

تجدر الاشارة الى أن الصين إنضمت الى نادى الفضاء الدولى عضوا ثالثا بعد الاتحاد السوفيتى السابق والولايات المتحدة إثر نجاحها فى إطلاق أول سفينة فضاء مأهوله فى العام 2003,وقد أكدت ذلك النجاح بإطلاقها ثان سفينة فضاء مأهوله فى العام 2005 فيما ينتظر إطلاق رحلتها الفضائية المأهوله الثالثه خلال العام 2008.
ويقول المحللون إن إطلاق تلك المركبة يعد خطوة رئيسية نحو مسعى الصين إرسال أو رائد فضاء صيني يطأ سطح القمر بحلول عام 2020، في أحدث حلقة من سباق الفضاء الآسيوي مع كل من اليابان والهند.

وكانت اليابان قد أطلقت في وقت سابق هذا الشهر مركبة قمرية دخلت مدارها حول القمر.

وتخطط الهند للقيام ببعثة للقمر في أبريل/نيسان العام المقبل.
تسابق الخطى

وبث التلفزيون الحكومي الصيني صور المركبة تشانج-إي1، التي لا تحمل رواد فضاء، وتستمد المركبة اسمها من اسم إلهة صينية "طارت إلى القمر".

وقال المراقبون بغرفة التحكم بعد وقت قصير من الإطلاق إن العملية "تسير بشكل معتاد".

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تسارع الجهود من جانب دول آسيوية لتعزيز برامجها الفضائية.

ففي عام 2003 أصبحت الصين أول بلد آسيوي يستخدم صاروخا من إنتاجه لإرسال رائد فضاء خارج الكوكب.

وبعد ذلك بأربعة أعوام أثارت بكين قلقا دوليا بتدميرها قمرا صناعيا لرصد الأحوال الجوية في إطار تجربة سلاح.