طرحت شركة "رينو" الفرنسية السيارة "سانديرو" الجديدة التي تم تجميعها في مصنع "سوماكا" في مدينة الدار البيضاء المغربية والذي يُجميع فيه أيضا السيارة "لوجان" التي تم طرحها في مصر مؤخرا.

وتشبه السيارة الجديدة "لوجان" لكنها "هاتشباك" عكس "لوجان السيدان"، وتم طرحها في المغرب قبل شهرين ، وشهدت خلالهما إقبالا كبيرا نظرا لانخفاض سعرها.

محرك "سانديرو" يحمل علامة "رينو" ، وتم طرحها بمحركين (بنزين وديزل) وسعرها من دون كماليات 10.825 دولار ، والطراز الثاني متوفر به "سنتر لوك ، وزجاج كهربائي ، وجهاز راديو MP3 ، وسعره 12.575 دولار ، وأخيرا طراز كامل يتوافر فيه تكييف وباور ستيرينج سعرها 14.325 دولار.

شكل "سانديرو" رياضي شبابي انسيابي ، ومن الجائز أن نرها في مصر قريبا وفقا لاتفاقية "أغادير" التي جاءت "لوجان" بموجبها إلى مصر من دون جمارك.

السيارة شبابية الشكل والأداء

وأصبحت "لوجان" أول سيارة يتم استيرادها دون أي جمارك في سابقة الأولى من نوعها في تاريخ السوق المصري وذلك طبقا لاتفاقية "أغادير" التي تضم دول المغرب وتونس والأردن إلى جوار مصر وتسمح بتبادل المنتجات بين الدول الموقعة على الاتفاقية من دون جمارك شريطة تجاوز نسبة المنتج المحلي في السيارة 40%.

يذكر أن مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات "EIM" وكيل "رينو" في مصر قد أعلنوا في وقت سابق عن طرح "لوجان هاتشباك" نهاية العام الحالي.