قالت وكالة الأنباء الألمانية دي بي أيه إن الصفقة التي ستشتري من خلالها قطر حصة في شركة فولكس فاغن وبورش الألمانيتين، تصل إلى 7.5 مليارات دولار.

ونقلت الوكالة عن تقرير صحفي أن بورش التي تمتلك حصة تزيد على 50% من أسهم شركة فولكس فاغن الألمانية، باعت قطر القابضة -وهي ذراع الاستثمارات المباشر لجهاز قطر للاستثمار- حصة من الأسهم الممتازة أكبر مما أعلن في وقت سابق.

وأفاد تقرير مجلة مانيجير ماجاتسين التي تصدر الجمعة أن بورش ضمنت لدولة قطر حق شراء 50% من أسهم حزمة العقود الخيارية المتعلقة بفولكس فاغن، وهي أسهم ليس لها حق التصويت في القرارات المصيرية للشركة.

وكان قد أعلن عن شراء قطر حصة نسبتها 17% فقط من الأسهم العادية في فولكس فاغن بقيمة 5 مليارات يورو، لتصبح قطر ثالث أكبر مستثمر ومساهم في فولكس فاغن كبرى شركات صناعة السيارات في أوروبا.

وقالت المجلة إن الجانبين لم يتحدثا عن الأسهم الممتازة في فولكس فاغن.

بالإضافة إلى ذلك فإن قطر سوف تستحوذ على 10% من الأسهم الأصلية لشركة بورش القابضة (إس إي هولدينغ) وهي الشركة التي تملك بورش المساهمة، وتملك أيضا 51% من أسهم فولكس فاغن.

ورفض متحدث باسم شركة بورش التعليق على التقرير الذي أوردته المجلة، حيث تقول إن الطرفين اتفقا على عدم الحديث عن محتوى العقد.



المصدر: الألمانية


ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„.-.ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„.-.ظ‚ط·ط± طھط´طھط±ظٹ ط.طµطµط§ ط¨ظپظˆظ„ظƒط³ ظˆط¨ظˆط±ط´