انا كل غرضى ياجماعه هو التعامل مع بنك اسلامى بفايده قليله بس
مش شرط ناصر او حتى السادات
رقم العضوية : 41903
تاريخ التسجيل : 05Jun2009
المشاركات : 2,408
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt-Cairo
السيارة: BMW X6
السيارة[2]: New Cerato 2010 high line gulf
الحالة :
الشروط من البنك رسميا :
المستندات المطلوبة:-
- صورة بطاقة الرقم القومي للمالك والضامن.
- إيصال كهرباء أو غاز أو تليفون حديث باسم العميل والضامن.
- بيان الرقم التأميني للعميل والضامن.
- مفردات مرتب العميل والضامن إذا كان العميل موظفاً.
- تعهدات جهات العمل بتحويل المرتبات أو المعاشات للفرع في حالة كفاية مرتب أو معاش العميل للقسط، وتعهد بتحويل مرتب الضامن عند الطلب (غذغ كان العميل موظفا).
- في حالة الضمان بوديعة يتم التحفظ عليها لصالح البنك، وعلى ألا تقل عن 50% من قيمة المديونية
إجراءات الحصول على الخدمة:
بعد استكمال الملف بالمستندات المطلوبة ومراجعته بمعرفة القسم المختص يتم الآتي:-
- يتم تسعير السيارة بما فيها تأمين الحياة على ضوء المقدم الذي يسدده العميل وبما لا يقل عن القيمة المحددة بمعرفة الفرع.
- فتح حساب جاري باسم العميل يسدد به قيمة مقدم السيارة.
- الاستعلام عن العميل بمعرفة إدارة الاستعلام ومراكز العملاء بالبنك.
- استيفاء التوقيع على عقد التمليك من العميل والضامن.
- التوقيع على السندات أو الشيكات الضمانية من العميل والضامن بقيمة المديونية.
- الحصول على رقمي الشاسيه والموتور من المورد لاتخاذ إجراءات التأمين وإدراجهما بالعقد (مراجعة الصياغة).
- يسلم للعميل خطاب للمورد لاستلام السيارة وخطاب للمرور المختص للترخيص ونسخة من العقد.
- يحرر شيك للمورد بقيمة 80% من قيمة السيارة لحين تقديم صورة الترخيص والحصول على 20% المستحقة له.
الشروط :
بالنسبة للسيارات الملاكي:
- أن يكون طالب القرض مصرياً لا يقل عمره عن 21عاماً ولا يزيد عن 44عاماً.
- ألا تقل مدة خدمته عن (5) سنوات إذا كان من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص
رقم العضوية : 41903
تاريخ التسجيل : 05Jun2009
المشاركات : 2,408
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt-Cairo
السيارة: BMW X6
السيارة[2]: New Cerato 2010 high line gulf
الحالة :
انا كل غرضى ياجماعه هو التعامل مع بنك اسلامى بفايده قليله بس
مش شرط ناصر او حتى السادات
رقم العضوية : 16212
تاريخ التسجيل : 11Aug2008
المشاركات : 606
النوع : ذكر
الاقامة : Tanta
السيارة: فرنا 2012
السيارة[2]: شاهين،لآنوس،كورولا،اوبترا، اسبرانزا،لوجان
دراجة بخارية: لا
الحالة :
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُون
فيقول عنها العلامة ابن كثير في معناها ما يلي: لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له وذلك أنه يقوم قياما منكراً، وقال ابن عباس: آكل الربا يبعث يوم القيامة مجنونا يخنق. رواه ابن أبي حاتم.
وقوله: ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا. أي إنما جوزوا بذلك لاعتراضهم على أحكام الله في شرعه وليس هذا قياسا منهم للربا على البيع لأن المشركين لا يعترفون بمشروعية أصل البيع الذي شرعه الله في القرآن ولو كان هذا من باب القياس لقالوا: إنما الربا مثل البيع وإنما قالوا: إنما البيع مثل الربا. أي هو نظيره فلم حرم هذا وأبيح هذا؟ وهذا اعتراض منهم على الشرع أي هذا مثل هذا وقد أحل هذا وحرم هذا، وقوله تعالى: وأحل الله البيع وحرم الربا. يحتمل أن يكون من تمام الكلام رداً عليهم أي على ما قالوه من الاعتراض مع علمهم بتفريق الله بين هذا وهذا حكما وهو العليم الحكيم الذي لا معقب لحكمه ولا يسأل عما يفعل وهم يسألون وهو العالم بحقائق الأمور ومصالحها وما ينفع عباده فيبيحه لهم وما يضرهم ينهاهم عنه وهو أرحم بهم من الوالدة بولدها الطفل، ولهذا قال: فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ. أي من بلغه نهي الله عن الربا فانتهى حال وصول الشرع إليه فله ما سلف من المعاملة لقوله: عفا الله عما سلف. وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة: وكل ربا في الجاهلية موضوع تحت قدمي هاتين، وأول ربا أضع ربا العباس. ولم يأمرهم برد الزيادات المأخوذة في حال الجاهلية بل عفا عما سلف، كما قال الله تعالى: فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ. قال سعيد بن جبير والسدي: فله ما سلف ما كان أكل من الربا قبل التحريم. منقول
قال الثوري: من دعا لظالم بالبقاء فقد أحب أن يعصى الله .
سير أعلام النبلاء 7/46
رقم العضوية : 41903
تاريخ التسجيل : 05Jun2009
المشاركات : 2,408
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt-Cairo
السيارة: BMW X6
السيارة[2]: New Cerato 2010 high line gulf
الحالة :
طب هل البنك المصرى الخليجى اسلامى ؟
رقم العضوية : 6509
تاريخ التسجيل : 27Feb2008
المشاركات : 97
النوع : ذكر
الاقامة : Nasr City
السيارة: Honda City
السيارة[2]: Mitsubish LancerEX
دراجة بخارية: ......
الحالة :
عندك البنك الوطنى للتنمية (حاليا ابوظبى الاسلامى مصر)....اتصل بيهم و اسئل
[justify]
[justify]
[/justify]
[/justify]
رقم العضوية : 41903
تاريخ التسجيل : 05Jun2009
المشاركات : 2,408
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt-Cairo
السيارة: BMW X6
السيارة[2]: New Cerato 2010 high line gulf
الحالة :
رقم العضوية : 376
تاريخ التسجيل : 30Apr2007
المشاركات : 1,610
النوع : ذكر
الاقامة : مصر الحبيبة
السيارة: C4
السيارة[2]: سوزوكى فيتارا
دراجة بخارية: No
الحالة :
هل تقسيطه اسلامى ؟ يعنى بيتملك العربية وبيعدين بيعها؟؟؟؟؟ ارجو الاجابة
تعصى الاله وانت تزعم حبه هذا لعمرك فى المقال بديع
لو كنت تصدق حبه لاطعتــه ان المحب لمن أحب مطيع
عمرو راشـــــــــد
رقم العضوية : 41050
تاريخ التسجيل : 25May2009
المشاركات : 2,179
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: no
السيارة[2]: no
دراجة بخارية: no
الحالة :
يجماعة انا شارى عربيتين من ناصر
اولا: هى 6% والمصاريف مرة واحدة بس 1% يعنى مش 7% فى السنة ولا حاجة هما 6%
كمان مش حيلزمك بتأمين على العربية يعنى موفرلك مبلغ حلو كل سنة (البنك الوحيد اللى مبيلزمكش بالتامين على العربية)
ثانيا: لو والدك او والدتك على المعاش تقدر تجبها باسمهم
ثالثا: اسال تانى على موضوع القطاع الخاص لان اعتقد ممكن بس يكون الضامن حكومة او حاجة كده
رابعا: حيطلب تحويل القسط على البنك
خامسا: فى نظام الوديعة بس ددى حوالى 50% من قيمة العربية وبيديك عليك عائد سنوى متغير بيصل ل 10.6% (رقم كبير مقارنة بالبنوك) وبياخد منك فايدة 6% يعنى بيبتبقى لك 4 ونص فى المية مكسب كل سنة
واخيرا والله اعلم هو بنك اسلامى لانه بيشترى العربية وبعدين يبعهالك وفى كل الورق حتلاقيه كاتب انه هو اللى بيبعلك العربية مش المعرض
المفضلات