انهيار المبيعات في رمضان رغم العروض الترويجية




المبيعات تأثرت خلال رمضان





أكد عدد من خبراء السيارات في مصر ، تراجع المبيعات خلال شهر رمضان بنسبة 100%، لافتين إلى وجود حالة عزوف من المستهلكين عن الشراء ، بالإضافة إلى الآثار السلبية الناجمة عن الأزمة المالية العالمية.

وقال عفت عبد العاطي رئيس الشعبة العامة للسيارات لصحيفة "اليوم السابع" يوم الثلاثاء إن المبيعات تراجعت بشكل ملحوظ خلال نهاية شعبان وبداية رمضان.

وأضاف أن سوق السيارات يمر بأسوأ حالاته الآن ، حيث تراجعت مبيعات السيارات بنسبة تقترب من الـ40% خلال النصف الأول من العام الجارى، إلا أنه توقع عودة المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية بعد شهر رمضان والعيد.

من جانبه ، أكد طلال كمبال، مدير تسويق بشركة "هورس موتورز" وكيل سيارات "جيلي" الصينية في مصر ، أن تراجع المبيعات في الشهر الكريم كان متوقعا ، حيث يعزف المستهلكون عن شراء السيارات في رمضان ، لكن المبيعات تعود بقوة بعد العيد.

وأضاف كمبال أن إنشاء شركات متخصصة في إقراض عمليات شراء السيارات، ساعد خلال الفترة الماضية على زيادة حجم المبيعات بنسب معقولة، حيث لم يكن هناك بديل أمام الشركات والوكلاء والموزعين، إلا إنشاء شركات للإقراض، خاصة بعد عزوف البنوك عن عمليات الإقراض مؤخرا.

يذكر أن عددا من شركات السيارات أسست شركات متخصصة فى عمليات إقراض السيارات، منها وكيلي "رينو وكيا".