ContactCars | رئيس GM مصر: سنكون أول المشاركين في مشروع &#34الملاكي&#34

قال راجيف شابا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"جنرال موتورز مصر" إن السوق المحلي لا يستوعب حاليا فرع ثالث من فروع GM العالمية إلى جوار "شيفروليه وأوبل" ، مؤكدا ثقته الكبيرة في نجاح GM الأم في النهوض من كبوتها سريعا والعودة لعرش السيارات في العالم.

وكشف شابا في حوار خاص لملحق "أخبار اليوم" للسيارات عن أن تركيز الشركة الأم الجديدة على أربعة علامات فقط سيساعد على تحقيق أرباح وسرعة رد القرض للإدارة الأمريكية ، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن استعادة "جنرال موتورز" لعرشها كأكبر صانع للسيارات في العالم يحتاج لعمل مستمر وشاق.

وأفلست GM واقترضت من الإدارة الأمريكية قبل أن تنشئ شركة جديدة ، إلا أن هذه الإجراءات أطاحت بها من فوق عرش صناعة السيارات في العالم الذي ذهب إلى شركة "تويوتا" اليابانية.

وأضاف شابا أن GM استطاعت التغلب على منافسيها في أسواق مهمة كمصر والصين وبذلك هي قادرة على هزيمتهم على أرضها في أمريكا والعودة للقمة مرة أخرى ، رافضا في الوقت ذاته التوسع في منتجات الشركة بمصر مكتفيا بـ"شيفروليه وأوبل" والتركيز على النمو بهاتين العلامتين دون ضخ ماركات جديدة.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"جنرال موتورز مصر" عن طرح السيارة "شيفروليه كابتيفا" الشهر المقبل ، مؤكدا أن السيارة "كروز" التي تم طرحها مؤخرا حققت نجاحا كبيرا في السوق المصري ، لكنه في الوقت ذاته أجل فكرة طرح سيارة "خضراء" غير ملوثة للبيئة على الرغم من احتفاظه لصورة للسيارة "شيفروليه فولت" خلف مكتبه على أمل طرحها في مصر يوما ما.


شابا خلال أحد المؤتمرات الصحفية
شابا أشاد كثير بالحكومة

وشكر شابا الحكومة على إقرارها مشروع إحلال التاكسي الجديد محل القديمة بمشاركة الشركات التي تجمع السيارات محليا ومنها GM التي شاركت في المشروع بالسيارة "لانوس" ، مؤكدا أن GM مصر ستكون أولى الشركات التي سيتشارك في مشروع إحلال "الميكروباص" الذي قارب على التنفيذ ، وكذلك السيارات الملاكي الذي يتم مناقشته حاليا.

إلا أن شابا أبدى تخوفه من بدء تطبيق الاتفاقية الأوروبية التي سوف تدعم السيارات الأوروبية في مصر مع وصول الجمارك عليها إلى صفر% عام 2019 ، مطالبا بالتعاون مع الحكومة للوصول لحل لإنقاذ الشركات التي تصنع محليا والحفاظ عليها نظرا لأنها لديها عمالة مصرية كبيرة تساهم في حل مشكلة البطالة.

وفي النهاية ، أعلن شابا أن "جنرال موتورز مصر" ليس لديها أي خطط لإنتاج السيارة "أوبل إنسجينا" التي أذهلت المستهلكين في أوروبا ، لكنه قال إنه سيتم طرح "كابتيفا" الشهر المقبل التي تنتمي إلى فئة السيارات SUV.