كفى بهذه وسام على صدره (سلام الشجعان):vctry:
كفى بهذه وسام على صدره (سلام الشجعان):vctry:
كنت لا أحب الخوض في الشيخ ، و لكن هذه المقالة آذتني أكثر مما آذاني الشيخ
نعم يا أختاه ليس منهم رجل رشيد و لا أستثني نفسي منهم و لا أعلم ماذا أعمل و لا حول و لا قوة إلا بالله
اللهم إني إخجل من فعله و ممن والاه، اللهم إني أبرأ إليك من فعله و ممن والاه
اللهم إني لا أجد كلمات أعتذر بها عن ضعفنا و هواننا و تخاذلنا إليك ، فارحمنا من هذه الدنيا
إرحمنا من هذه الدنيا
طيب يا اخواني
اشمعنا اي احد اخر ممكن يتعمل عليه حمله وده لأ
طيب ما نعمل حمله على الفيس بوك وعلى الأنترنت كله والله بجد
علشان الناس دي تعرف ان احنا لنا صوت واللي مش عاجبنا هنعبر عنه بكل صراحه ووضوح
ما هو الكلام ده لو كان حصل على قضية حرية المرأة كانت الدنيا قامت ولم تقعد
ولكن نعمل ايه في كل شئ مسيس في بلدنا حتى الناس بقت مسيسة تعملهم كام برنامج وكام مش عارف ايه على قضية معينه علشان تخليهم يتحفزوا منها وممكن يكون الموضوع ميستهلشي اي حاجه اساسا
حد شاف اخر تصريحات القمني ابن ........
مفيش حد بقه هيرد على ابن .....اقتباس:
القمني يطعن في القرآن ويطالب بحذف المادة الثانية من الدستور
زعم الكاتب المصري المثير للجدل سيد القمني "إن النص القرآني غير صالح لكل زمان ومكان, مدعيا وجود23 آية في القرآن غير صالحة للتطبيق.
وقال القمني "الدليل على رأيي وجود نحو 23 آية في القرآن الكريم تتحدث عن ملك اليمين ونكاح السبايا والإماء وهذه الآيات يقوم عليها فقه كامل يتم تدريسه في الأزهر والسعودية وأفغانستان فهل هذه الآيات صالحة للتطبيق حاليا..بالطبع لا".- بحسب زعمه -
وأضاف قائلا "عندما يقول القرآن أن ناقة صالح أنجبتها صخرة أصدق ذلك, ولكن في أمور حياتي وأن يتدخل الشيخ في دخولي الحمام أو الانترنت أمر مختلف، فلا يصح حاليا قطع اليد أو وجود عبيد..إن الدنيا تجاوزت ذلك".
لا حول ولا قوة الا بالله
مفيش يا ابوعبد الله
انت مش شايف العشرين سنة اللي فاتوا
فيضان ، جفاف ، جراد ، زلزال ، عبارات ، طائرات
و مازلنا نزيد في الغي
لله الأمر من قبل و من بعد
إخواني في الله
نحن في زمن عجيب كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيهاالرويبضة قيل: و ما الرويبضة؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة.
و نحن ضعفاء و لا نملك من الأسلحة إلا واحدا و أحسبه سلاحا فعالا إذا إستخدمناه بطريقتة الصحيحة
ألا و هو الدعاء
أسأل كل من يملك مقومات الدعاء المستجاب "خاصة من طاب مطعمه" او كان رزقه حلال 100%
أن لا يبخل على الإسلام و المسلمين بالدعاء الصادق
عسى أن يستجيب المولى عز وجل
اللهم صلي على محمد في الأولين و صلي عليه في الأخرين و صلي عليه في كل وقت و حين وصلي عليه في الملأ الأعلى إلى يوم الدين
اللهم لآ تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا و اجعل ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من عادانا
اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا و لا يرحمنا
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه
اللهم أعز الإسلام وأنصر المسلمين
اللهم أعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
اللهم من أراد الإسلام والمسلمين بشر فاجعل تدبيره في تدميره يا ارحم الراحمين
والحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم
جزاك الله خيراً يا أبا عبد الله...
ممكن بس نوضح الشبهه ديه للناس علشان مينفعشى نورد شبهه من غير الرد عليها... و إلا نكون مشاركين فى نشر هذه الشبهه و العياذ بالله...
شرع الإسلام العتق ولم يشرع الرق، وقد كان الرق في الجاهلية يأتي من ثلاثة مصادر: الحرب، وبيع الأحرار بأن يغزو الأقوياء الضعفاء الأحرار فيسترقونهم ويبيعونهم في سوق النخاسة، ورق الديْن حيث كان المدين الذي يعجز عن الوفاء يصبح رقيقاً مقابل دينه.
وأبقى الإسلام على رق الحرب بعد أن جفف الإسلام منابع الرق الموجود عند الناس بطرق كريمة منها الكفارات والصدقات، وجعل لتحرير الرقاب سهماً في الزكاة، وكذلك المكاتبة وتعني أن يلزم المكاتب سيده بأن يكاتبه على مبلغ من المال فإن أداه أصبح حراً وإن رفض السيد فيحكم القاضي بإلزام السيد بالمكاتبة بثمن المثل.
ويدخل الإنسان في ملك اليمين في الإسلام بواحد من ثلاثة :
1- استرقاق الأسرى والسبي من الأعداء الكفار، فلا يجوز ابتداء استرقاق المسلم، لأن الإسلام ينافي ابتداء الاسترقاق، لأن الاسترقاق يقع جزاء لاستنكاف الكافر عن عبودية الله تعالى، فجازاه بأن يصير عبد عبيده.
2- ولد الأمة من غير سيدها يتبع أمه في الرق، سواء أكان أبوه حراً أو عبداً.
3- الشراء ممن يملكها ملكاً صحيحاً معترفاً به شرعاً، وكذا الهبة والوصية، وقد أهدى المقوقس للنبي صلى الله عليه وسلم جاريتين فتسرى بإحداهما، ووهب الأخرى لحسان بن ثابت رضي الله عنه
والإسلام أولا لا يبيح استرقاق كل مخالف لنا في الدين، بل لا يبيح السبي إلا للمحاربين الكفار ومن معهم في دار الحرب من النساء والأطفال، فلا يجوز قتل النساء والأطفال، سواء أكانوا من أهل الكتاب أم من غيرهم من الكفار والمشركين.
أما غير المحاربين فلا سبي عليهم في الإسلام أصلاً، ولا يجوز لمسلم أن يتعدى على رجل أو امرأة إذا كان كافراً غير محارب للمسلمين، بأي نوع من أنواع الاعتداء كالقتل أو الضرب أو الاغتصاب للنساء.
وثانياً: أن من تُسبى من النساء لا تكون متعةً مشاعةً لكل أحد من المسلمين، بل هي لمن تقع في سهمه من المسلمين فقط، فهي رقيقة مملوكة لسيّد واحد منهم، لا يجوز له أن يُجبرها على معاشرة غيره من المسلمين.
وثالثاً: إذا سُبي الرجل مع زوجه، ووقعا تحت ملك رجل واحد من المسلمين، فيبقى زواجهما على ما هو عليه، لا يجوز لمالكها معاشرتها، إلا أن يفرق بينهما ببيع أحدهما لمالك آخر، فيكون هذا كالطلاق، فيحق لمالك المسبية أن يعاشرها بعد الاستبراء؛ للتأكد من عدم حصول حملٍ من زوجها قبل معاشرة مالكها لها.
رابعاً: أن المَسْبِيِّة إذا عاشرها مالكها فحملت منه وولدت، لا يجوز بيعها، لأنه يؤدي إلى التفريق بينها وبين ولدها، وتُصبح حرة بوفاة مالكها.
(وبنظرة بسيطة نعرف الفرق بين تنظيم الإسلام لهذا الأمر و بين الهمجية الجاهلية والناس اللى بتتكلم عن الرق و السبى و ملك اليمين يشوفوا الأمريكان عملوا إيه فى أعراضنا فى العراق و لا هو ده التحضر و التمدين....
((فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور))
دة صحفى مواااااااااااااااااااالى للنظام بشكل فج
وهو رئيس تحرير جريدة المصور وبيقدم فقرة الصحافة فى برنامج القاهرة اليوم .
http://www.youm7.com/images/NewsPics...0092616256.jpg
لا رد فوك يا سعادة المستشارة وجزاك الله خيرا عن رد عرض هذه البنت وكل مسلمة .
فتح الله عليك يا استاذ mhoss
وجزاك الله خيرا,
لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ
مرحبا بكم فى مصر , حيث فاروق حسنى وزيرا للثقافة , و( فضيله الامام الاكبر) الاستاذ الدكتور/ محمد سيد طنطاوى شيخا للازهر
بالمناسبة انا مش مع النقاب اطلاقا , لكن الى حصل دا بالطريقة اللى حصل بيها عار على جبين مصر كلها مش عليه لوحده