نفى خالد محمد نصير رئيس مجلس إدارة مجموعة "ألكان" القابضة نيته لبيع وتصفية شركة eim التي تدير توكيلي "رينو ، كيا" الذي ورثهما عن والده الراحل محمد نصير ، مؤكدا أن العلامتين الفرنسية والكورية ستحتلان قمة المبيعات في مصر العام المقبل.

وقال نصير خلال حوار مطول مع ملحق السيارات التابع لصحيفة "أخبار اليوم" إن ما تردد عن التفكير في بيع التوكيلين عار تماما عن الصحة ، مشيرا إلى أنه لا توجد نية أيضا لطرح الشركتين في البورصة ، مؤكدا أن السوق حاليا سوق المشتري وليس البائع.

وأضاف نجل الراحل محمد نصير أنه يضع عام 2010 هدفا له وموعدا لاحتلال صدارة السوق المصرية للسيارات ، لافتا إلى امتلاك شركته لتوكيل صيني للأتوبيسات بالإضافة لـ"رينو ، كيا".

وكانت الشركة تنافس من قبل على الحصول على توكيل "ألفا روميو" لكن الأمر توقف حاليا بسبب أرجعه نصير "للتغييرات الكثيرة في الإدارة الأم لـ"ألفا روميو" ، إلا أنه أكد أن شركته جاهزة تماما في البدء بإجراءات الحصول على التوكيل الذي "سيحقق إضافة لشركته وللمستهلك المصري على السواء" حسبما قال نصير.


ونفى نصير وجود أي خلافات مع أحمد شرف الدين الرئيس التنفيذي لشركة eim التي تدير توكيلي "رينو ، كيا" ، مؤكدا "أن شرف الدين "ابن عمتي" وصديقي في نفس الوقت ولا خلاف أو تنافس بيننا".

وكشف نصير عن خطة شركته لتصنيع بعض السلع المغذية لصناعة السيارات بالتعاون مع شركة "رينو" الفرنسية ، كما كشف في الوقت ذاته عن دراسته فكرة تجميع السيارات التجارية التي تنتمي إلى "كيا".

منقول