| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

  1. #1

    الصورة الرمزية magomago

    رقم العضوية : 996

    تاريخ التسجيل : 17Jun2007

    المشاركات : 1,565

    النوع : ذكر

    الاقامة : TANTA

    السيارة: B.M.W. 318i model 2001

    السيارة[2]: دايو لانوس 2003

    الحالة : magomago غير متواجد حالياً

    افتراضي اهمية ضبط ضغط الاطارات.... - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    كثير من الحوادث المميتة تحدث بسبب عطب في الإطارات. ومع ذلك فكثيرون منا يهملون القيام ببعض الفحوصات الدورية على الإطارات. بل إن البعض قد يلتفت إلى وجود خلل ما في الإطارات ومع ذلك يغامر بحياته وحياة عائلته فيقود السيارة دون أن يصلح الإطار.

    حوادث الإطارات في الغالب تحدث بسبب عطب مهمل. أي أنها لا تحدث فجأة. ولذا فقائد السيارة يمكن تلافي هذه الحوادث بسهولة. من المشاكل التي تحدث عادة في الإطار ثم تتفاقم وتسبب في حادث هو ضغط الهواء الغير صحيح أو إهتراء في الإطارات.

    على صاحب السيارة أن يفحص الإطارات بداية كل فصل على الأقل. هذا إن كانت الإطارات في حالة سليمة. أما إذا كانت هناك بعض العيوب فعليه مراقبتها باستمرار.

    لماذا فحص الإطارات؟
    لقد ذكرنا في مقدمتنا السبب الرئيسي لفحص الإطارات: سلامتك. وهناك أسباب أخرى أيضا منها من أجل قيادة أكثر راحة ومن أجل اقتصاد أكثر في الوقود.

    ما الذي يمكن أن يحدث لو لم تفحص الإطارات؟
    حينما يكون ضغط الهواء أكثر من المطلوب، فإن هذا يعني أن مساحة أقل من الإطار تلمس الأرض، وهذا يعني أن توازن السيارة يقل وهذا أمر معروفة عواقبه. أيضا، تكون السيارة أقل راحة على الطريق. أما حينما يقل الضغط في الإطار، فإن هذا يعني أن مساحة أكبر من الإطار تلمس الأرض. وهذا يزيد من مساحة الاحتكاك بين الأرض والإطار. وهذا يؤدي بدوره إلى اهتراء الإطار بسرعة. ليس ذلك فحسب، بل إن ذلك يؤدي إلى ارتفاع حرارة الإطار. وهذا قد يؤدي إلى انسلاخ الإطار.
    كيف تعرف الضغط المطلوب للإطارات؟
    في الغالب يكون الضغط المطلوب مدونا في باب السيارة. ارجع إلى كتيب السيارة لتعرف أين المعلومات مدونة.

    كيف تعرف الضغط المطلوب للإطارات؟
    أفضل وقت هو حينما يكون الهواء في الإطارات على درجة حرارة طبيعية. أي أن السيارة كانت واقفة لبعض ساعات حيث أن قيادة السيارة تؤدي إلى ارتفاع الحرارة في الإطارات

    بدون توقيع


  2. #2

    الصورة الرمزية barakat_1986

    رقم العضوية : 1072

    تاريخ التسجيل : 20Jun2007

    المشاركات : 363

    النوع : ذكر

    الاقامة : دمنهور

    السيارة: فرنا

    السيارة[2]: اكسل

    الحالة : barakat_1986 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينور على المعلومات الحلوة دية


  3. #3

    الصورة الرمزية sleepyhammer

    رقم العضوية : 3912

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 524

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: ربنا يكرم

    السيارة[2]: Toyota Yaris 2007

    دراجة بخارية: no

    الحالة : sleepyhammer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا يا باشا على المعلومات


  4. #4

    الصورة الرمزية alex007

    رقم العضوية : 5892

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 10

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: remaolt rainbow

    السيارة[2]: astra 2004

    الحالة : alex007 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا يا باشا على المعلومات


  5. #5

    الصورة الرمزية douha_wise

    رقم العضوية : 3041

    تاريخ التسجيل : 06Nov2007

    المشاركات : 1,157

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر - الجيزة

    السيارة: ---

    السيارة[2]: شيرى A11

    دراجة بخارية: ---

    الحالة : douha_wise غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بسم الله ما شاء الله جزاك الله كل خير


  6. #6

    الصورة الرمزية ahmedateya

    رقم العضوية : 5327

    تاريخ التسجيل : 07Feb2008

    المشاركات : 678

    الحالة : ahmedateya غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على المعلومات القيمة بس تهيألي ان الرقم المكتوب على القايم او جوة التابلوه معمول لشوارع البني ادمين مش شوارع مصر لأن انا مكتوب عندي 32

    اديني عقلك


  7. #7

    الصورة الرمزية magomago

    رقم العضوية : 996

    تاريخ التسجيل : 17Jun2007

    المشاركات : 1,565

    النوع : ذكر

    الاقامة : TANTA

    السيارة: B.M.W. 318i model 2001

    السيارة[2]: دايو لانوس 2003

    الحالة : magomago غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا جزيلا لكل من ساهم بكلمة شكر فى الموضوع
    ;);););)

    بدون توقيع


  8. #8

    الصورة الرمزية abdelaziz-waleed

    رقم العضوية : 3851

    تاريخ التسجيل : 25Dec2007

    المشاركات : 3,010

    النوع : ذكر

    الاقامة : محافظة حلوان المستقلة

    السيارة: اوبل فيكترا 2008

    السيارة[2]: اوبل فكترا 97 1600CC

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : abdelaziz-waleed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف شكر على المعلومات الهاية ده
    احياناً بيكون الضغط اللي مكتوب على باب السيارة مقاساً بالبار وبيكون المقاس اللي موجود عند بتاع الكاوتش بيكون رطل على البوصة المربعة
    البار = 14.5037 رطل على البوصة المربعة
    Bar = 14.5037 PSI (pound/Inch^2)

    ------------------------------------

    وليد عبد العزيز
    Opel, 1 Team, 1 Goal, 1 Family
    لو لم اكن اوبلاويا لوددت ان اكون اوبلاويا


  9. #9

    الصورة الرمزية tmz9111

    رقم العضوية : 484

    تاريخ التسجيل : 05May2007

    المشاركات : 1,982

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt/Giza

    السيارة: Proton Wira

    السيارة[2]: Proton Wira

    دراجة بخارية: no

    الحالة : tmz9111 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا يا باشا على المعلومات

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


  10. #10

    الصورة الرمزية AYMAN4PLUS

    رقم العضوية : 2467

    تاريخ التسجيل : 05Oct2007

    المشاركات : 62

    النوع : ذكر

    الاقامة : 15مايو القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: كيا سبكترا

    الحالة : AYMAN4PLUS غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

    مكتوب على استيكر على عتبة باب السيارة الامامى بالانجليزى مامعناه " ضغط هواء الكاوتش الامامى والخلفى يجب ان يكون 26 درجة ، وفى كل الاحوال يجب ان يكون ضغط الهواء موحد فى الاربع فرد كاوتش" .

    سيارتى كيا سبكترا 2003 .

    أنا اللى سمعته ان ضغط الهواء 28 فى الصيف و30 فى الشتاء .
    آراء أخرى تقول يجب ان لايزيد عن 28 .

    طبعا أنا أصدق كلام بالنسبة لى هو كلام مصنعى السيارة ، ولكن السؤال هل 26 درجة للكاوتش مناسبة فى مصر ولا لا.

    وشكرا على الرد مقدما .



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. احدث تكنولوجيا في خدمة الاطارات و امان الاطارات
    بواسطة FBIAhmed في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 01-04-2012, 02:19 PM
  2. اهمية تدوير السيارة قبل السير
    بواسطة bakroov في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 24-05-2010, 05:56 PM
  3. ايه اهمية المترو القديم ........ هتعرف هنا ؟
    بواسطة swimmer25 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 09-01-2010, 06:32 PM
  4. اهمية فحص السيارات بالكمبيوتر(سكانر)
    بواسطة ABOSHEHAB في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-11-2008, 07:49 PM
  5. ممكن حد يشرحلنا اهمية ال abs
    بواسطة hussein في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-03-2008, 06:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2