| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية samirayad

    رقم العضوية : 19543

    تاريخ التسجيل : 19Sep2008

    المشاركات : 18,152

    النوع : ذكر

    الاقامة : ismailia/Egypt

    السيارة: لايوجد حاليا

    السيارة[2]: نوبيرا 2007

    الحالة : samirayad غير متواجد حالياً

    افتراضي كيفية تعرف وحدة التحكم الألكترونى على حرارة الهواء وماء التبريد أثناء الحريق - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    تستطيع وحدة التحكم الألكترونى من التعرف على حرارة الهواء الداخل للمحرك وذلك بواسطة حساس الهواء (الصنايعيه بيقولوا عليه حساس العمه ).........وأيضا بتتعرف (وحدة التحكم على درجة حرارة تبريد المحرك ) بواسطه حساس درجة تبريد المحرك.......

    ....* نظرية قيام الحساسين لوظيفتهما واحده ( وتقوم على نظريه كهربيه أسمها المقاوم الحرارى )thermistors






    .......
    -.... نظريه الthermistor






    ....دى بتبنى على نظرية تغيير مقاومة مواد معينه مع تغيير درجة حرارة الوسط الموجوده فيه هذه المواد...........
    _ يوجد نوعين من هذه المواد التى يتم تصنيع المقاوم الحرارى منها.........
    1_ مواد ذات معامل حرارى سالب NTC ...وهى مواد تقل مقاومتها الداخليه مع أرتفاع درجة الحراره.....
    2_ مواد ذات معامل حرارى موجب PTC
















    وهى مواد تزداد مقاومتها الداخليه مع أرتفاع درجة الحراره............المقاوم الحرارى أو ال Thermistor ..له طرفان....
    _ الأول للتغذيه بالجهد الكهربى اللازم له للقيام بوظيفته (الفولت اللى جايله من وحدة التحكم )...
    _ الثانى للأتصال الأرضى......
    ....* كيفية آداء هذا النوع من الحساسات لوظيفته المطلوبه منه....فى عمليات التحكم الألكترونى يتم أمداد جهد محدد ومعيارى من الوحده الى احد اطراف مقاومه ثابته (مركبه داخل وحدة التحكم نفسها)...وذلك فى دائره مصممه خصيصا داخل الوحده لهذا الغرض....
    - الطرف الآخر للمقاومه الثابته دى (اللى جوه وحدة التحكم )...بيتم توصيله بالأتصال الأرضى لمنظومة التحكم (عادة بيكون خلال أرضى وحدة التحكم نفسها ).....
    _ عند مرور جهد كهربى معين من وحدة التحكم خلال المقاومه الثابته دى.....بيحدث تغيير فى الفولت أو الجهد الكهربى على نهاية المقاومه دى......
    _ ونظرا لتواجد أتصال هندسى محدد ومعين بين المقاومه الثابته داخل وحدة التحكم .....وبين مقاومة الحساس (اللى هو المقاوم أو الthermistor .... بتاع الحساس.....
    _ لهذا فأنه توجد مقاومه كليه لهذه الدايره (كما هو معروف من طريقة توصيل المقاومات )
    ... وبالتالى حينما تنغير مقاومة الحساس الداخلية بسبب تغير الحراره الموجوده حول جهاز أستشعار الحساس (Thermistor




















    ....فأنه يحدث تغيير للمقاومه الكليه الخاصه بدايرة توصيل المقاومه الثابته بتاعة وحدة التحكم ومقاومه مستشعر درجة الحرارهthermistor


    ........ التغيير الحادث فى المقاومه الكليه للدايره اللى قولنا عليه....بتأخذه وحده حسابيه فى داخل ذاكرة الوحده وبتعرف الحراره اللى موجود فيها الthermistor


















    قد أيه......وعلى طول بتروح قايمه بعمل بلاغ عن المتغيرات دى لوحدة أخذ القرار بالوحدة لعمل مايلزم من أجراءات للتعامل مع ظروف تشغيل المحرك المختلفه................أول أجراء بتأخذه وحدة التحكم هى أن تقوم بتقييم كمية البنزين المناسبه للحريق المطلوب بناء على ظروف درجات الحراره....وذلك بالتحكم فى زمن فتح الرشاشات pulse widith ......
    _ وحدة التخكم أيضا بتستخدم قيم وحالة الأشاره اللى رايحلها من حساسات الحراره لتحديد وقت الشراره المطلوب وذلك بتنبيه البوبيا(ملف الأشعال الألكترونى )...وذلك بالتحكم فى زمن تقديم وتأخير الشراره الذاهبه الى البوجيهات) فى الوقت الملائم تماما......
    _ وحدة التحكم أيضا بتستخدم أشارة حساسات الحراره فى بداية تشغيل المحرك وذلك للتحكم فى آداء بلف الأيدل كنترولر...للوصول الى أفضل وضع للسلانسيه....
    .... وأخيرا ومن الجدير بالذكر فأنه توجد أستخدامات أخرى للنظريه الهندسيه المبنى عليه نظرية عمل المقاوم الحرارى thermistor







    ...
    ....*حيث يتم أستخدام المقاوم الحرارى أيضا كراسل حراره sender ( اللى بنقول عليه صباع الحراره بتاع مؤشر العداد )





    ....وذلك للأستفاده من ذلك بتحديد درجات حراره ميا التبريد أو الهواء مع تغير درجات الحراره.وذلك لدواير عدادات القياس...................أشكركم لقراءة الموضوع





    .































  2. #2

    الصورة الرمزية doohaarama

    رقم العضوية : 47570

    تاريخ التسجيل : 19Sep2009

    المشاركات : 15

    النوع : ذكر

    الاقامة : shobra

    السيارة: shahin

    السيارة[2]: lada

    الحالة : doohaarama غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكرا للشرح الدقيق والقيم



 

المواضيع المتشابهه

  1. كيفية استخدام طفاية الحريق بالسيارات
    بواسطة roland_yamaha في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-10-2012, 04:14 PM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-08-2012, 09:44 PM
  3. ::: وحدة التحكم الألكترونى فى السيارات ecu ... الجندى المحهول :::
    بواسطة Sharky في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 24-08-2010, 01:33 PM
  4. اليد اليمنى لوحدة التحكم الألكترونى (حساس الكرنك)
    بواسطة samirayad في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 21-01-2010, 10:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2