Harley-Davidson® ترتقي بالمعايير مع درّاجة STREET ROD™ الجديدة

Harley-Davidson® ترتقي بالمعايير مع درّاجة STREET ROD™ الجديدة

FacebooktwitterFacebooktwitter

Harley-Davidson® ترتقي بالمعايير مع درّاجة STREET ROD™ الجديدة

 

  • درّاجة قوية متوسّطة الوزن مع مستويات معزَّزة من الأداء وقدرة تحكّم ووضعية قيادة أكثر مغامرة
  • محرّك High Output Revolution X 750 V-twin الجديد في درّاجة Street Rod يولّد المزيد من القوّة والعزم مع نطاق أوسع للدوران
  • ثلاثة خيارات من الألوان تُبرِز تصميم Dark Custom عبر درّاجة Street Rod لأقصى حد

 

 harly-davidson street rod x750 هارلي دافيدسون ستريت رود اكء 750

دبي، 19 مارس 2017 طرحت Harley-Davidson® مؤخراً طرازها الجديد كلياً Street Rod للعام 2017 في منطقة الشرق الأوسط بهدف تعزيز عائلة Dark Custom الرشيقة لدى علامة الدرّاجات النارية العريقة، ساعيةً بذلك إلى لفت المزيد من الانتباه والاهتمام وتلبية التوقّعات عبر هذا الطراز الجديد. وترتكز الدرّاجة الجديدة على هيكل Street الشهير حيث جرى تصنيعها للتألّق والتماشي مع متطلّبات المدينة بنجاح إلى جانب توفير تجربة مميّزة أينما كان وفي كافة الظروف.

 

تأتي درّاجة Street Rod الجديدة مجهّزة بمحرّك High Output Revolution X 750 معدّل يولّد المزيد من العزم خلال نطاق الدوران المتوسّط، والقوّة عند مستوى الدوران الأقصى، إضافة لتمتّعه بنطاق أكبر لعدد الدورات. ويتلاءم هذا المحرّك الأكبر مع هندسة شاسيه أكثر دقّة وانسيابية وموقع قيادة أكثر مغامرة، الأمر الذي أدّى أيضاً إلى مزيد من التعديلات على أنظمة التعليق والكبح والعجلات.

 

تتميّز درّاجة Street Rod من ناحية التصميم والشكل عبر خطوطها الخاصّة الأساسية التي تبقى كما هي، وتتألّق بمظهرها القوي الذي تنغرس جذوره في تصميم Harley-Davidson Dark Custom (إضافة إلى لمسات من الفولاذ مستوحاة من درّاجات Flat-Track) وهي تلبّي مختلف الاحتياجات وتبرز عبر وقفة مائلة للأمام توحي بجهوزيتها للحركة والتشويق.

 

تُسهِم بعض العناصر مثل ارتفاع وضعية القيادة والعجلات الكبيرة قياس 17 بوصة في منح Street Rod وقفة رياضية، فيما يلفت غطاء فلتر تنقية الهواء الجديد ذي التصميم المشابه للمنفذ الهوائي والنغمة الأكثر حدّة لصوت العادم الانتباه إلى التصميم القوي للمحرّك. وسوف تتوفر درّاجة Street Rod بثلاثة خيارات من الألوان هي الأسود النابض بالحيوية Vivid Black، الدنيم الفحمي Charcoal Denim والذهبي الزيتوني Olive Gold.

 

تعليقاً على إطلاق الدرّاجة الجديدة، قال ماثيو ويبير، كبير مهندسي Harley-Davidson®: “يحتوي محرّك High Output Revolution X 750 الجديدة في درّاجة Street Rod على كامات معزّزة ورؤوس أسطوانات معدّلة مع نسبة انضغاط أفضل ونطاق أعلى لعدد دورات المحرّك. وهي فعلاً تلفت الانتباه بقوّة. كما أردنا تزويدها بشاسيه يتلاءم مع مستويات التحكّم الدقيقة والقوية وهي مثالية للمناورة في المدينة والقيادة بروعة على الطرقات الجبلية المتعرّجة. ويساعد طابعها المميّز والعلاقة التي تربط بين موقع المقعد ومسند الأقدام والمقود العريض في تمكين الدرّاج من التحكّم الكامل. ونحن نشعر بكثير من الرضى والسعادة لكون Street Rod تبدو جميلة وقريبة جداً من الرسومات الأولى التي وضعناها لها!”

 

يولّد محرّك High Output Revolution X 750 بكامة علوية واحدة SOHC و8 صمّامات بميلان 60° مع تبريد سائلي قوّة حصانيه إضافية بنسبة 20% وعزماً أكثر بنسبة 10% مقارنة مع محرّك درّاجة Street 750؛ وهو يبلغ القوّة القصوى عند 8,750 دورة في الدقيقة مع أقصى عزم عند 4,000 دورة بالدقيقة. كما إنه معدّل لتوليد قوّة عالية بين 4,000 و5,000 دورة بالدقيقة مع أداء قوي عند نطاق الدوران المتوسّط بحيث يمكن للدرّاج الشعور بهذه القوّة والاستفادة منها في الظروف الواقعيّة.

 

تدعم درّاجة Street Rod محرّكها المعدّل من خلال لمسات Dark Custom التصميمية المميّزة من Harley-Davidson®، بحيث تضفي الشوكات السميكة باللون الأسود مع روابط ثلاثية، وشاشة السرعة الجديدة (بلون متناسق مع لون الهيكل باستثناء إضافة سوداء وسطية) المزيد من الضخامة إلى الجهة الأمامية. أما الجزء الجديد للذيل مع مردّ الوحول الخلفي المخرّم، فيسهم في جعل الجزء الخلفي أقل وزناً، بينما يتميّز الضوء الخلفي من نوع LED بإنارته الساطعة وكذلك الأمر بالنسبة لأضواء التأشير للانعطاف.

 

وقد تم هندسة شاسيه Street Rod ليتناغم مع أداء المحرّك. فالجهة الأمامية تتميّز عبر شوكات مقلوبة صلبة قياس 43 ملم مزوّدة بمقارن خفيفة الوزن من الألمنيوم. وتم تضييق انحناء الشوكة من 32 درجة حتى 27 درجة لتمكين عملية توجيه أسرع.

 

أما ممتصّات الصدمات الخلفية فتتميّز بخزّان خارجي لزيادة سعة السائل والحفاظ على انتظام التخميد، وتمت زيادة مسافة الحركة بنسبة 31% لتصل إلى 117 ملماً. كما أن ذراع التأرجح تأتي أطول قليلاً لتلائم ممتصّات الصدمات الأطول وهي تتألّق بتصميم مستوحى من الأداء القوي.

 

وقد جرى تصميم المقعد بشكل جديد لتثبيت الدرّاج بقوّة في مكانه، كما تم رفعه 104 ملم ليصل ارتفاعه الإجمالي إلى 757 ملم بهدف تعزيز الرؤية الأمامية للدرّاج. إلى جانب هذا، تتميّز Street Rod بمقابض مقولَبة جديدة للمكابح الأمامية والخلفية إضافة إلى مساند خلفية للقدمين من الألمنيوم تساعد في تعزيز التحكّم وتسهّل على الدرّاج ملامسة الأرض بقدميه أثناء التوقّف. ولأجل التمتّع بقيادة أكثر تشويقاً، تمت زيادة درجة الميلان من 28.5 درجة يساراً ويميناً إلى 37.3 درجة يميناً و40.2 درجة يساراً.

 

من جهته، يولّد المقود المسطّح مع تصميم مستوحى من عالم السباقات وضعية قيادة هجومية، ويمكن تركيب مرايا الرؤية الخلفية الجديدة الخاصّة بأطراف المقود فوق أو تحت المقابض، وهي تتمتّع بتصميم قيد الحصول على براءة ابتكار يسمح بطيّها إلى الوراء دون التأثير على يدي الدرّاج.

 

تضم Street Rod عجلات حصرية أمامية وخلفية قياس 17 بوصة من الألمنيوم المصبوب باللون الأسود مع شعاع بفتحات، وهي مزوّدة بإطارات شعاعية جديدة نوع Michelin Scorcher 21  قياس 120/70 R17V في الأمام و160/60 R17V في الخلف، مع ملاقط مزدوجة المكابس لمكابح الأقراص الأمامية البالغ قطرها 300 ملم، إضافة إلى مكابح مانعة لانغلاق العجلات ABS لتوفير قوّة توقّف كبيرة يمكن السيطرة عليها. أما نظام الأمان الذكي Smart Security System من Harley-Davidson® فيتوفر كتجهيز قياسي.

FacebooktwitterFacebooktwitter

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق