TOYOTA GAZOO Racing تشارك في رالي المغرب 2022

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

سيشارك ناصر العطية ، سائق TOYOTA GAZOO Racing ومساعده ماتيو بوميل ، في رالي المغرب 2022 ، كجزء من بطولة العالم للراليات 2022 (W2RC). 

سيقام السباق في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر ، وسيقدم الفريق فريقه GR DKR Hilux T1 + الحائز على جائزة داكار ، والذي شهد اداءً جيدًا و مستمرًا على مدار الموسم. 

سيكون الهدف من هذا السباق هو تخطي زعيم W2RC الحالي ، الذي تقدم بنقطة واحدة بعد الجولتين الافتتاحيتين، وذلك في ترتيب الشركات المصنّعة ، و احتلت تويوتا الصدارة بفارق 33 نقطة.

بدأ موسم W2RC الافتتاحي برالي داكار في يناير ، حيث سجل ناصر وماثيو أكبر عدد من النقاط بفضل فوزهما، و التالي كان رالي أبوظبي الصحراوي ، حيث فشل الفريق في إنهاء المرحلة الافتتاحية للرالي.

و على الرغم من هذه الانتكاسة ، سجل ناصر و ماتيو انتصارات مرحلية في جميع المراحل الأربع المتبقية ، وسجلوا أكبر عدد ممكن من النقاط في العملية ، تاركين لهم نقطة واحدة فقط خلف الصدارة.

كان رالي كازاخستان التالي على التقويم ، لكن تم إلغاؤ، و تمت إعادة جدولة رالي الأندلس وسيقام الآن مباشرة بعد رالي المغرب ، وعلى هذا النحو سيكون بمثابة الموسم الأقرب لموسم W2RC الأول على الإطلاق.

رالي المغرب تقليديًا سباق صعب للغاية ، مع تضاريس تشبه تلك الموجودة في رالي دكار في بعض الأماكن، و على هذا النحو ، فهو أحد أكثر أحداث رالي داكار شعبية ، حيث يستخدم معظم اللاعبين الرئيسيين في عالم رالي الرالي الحدث كفرصة اختبار.

حقق TOYOTA GAZOO Racing خمسة انتصارات متتالية هنا ، وكان ناصر وماثيو مسؤولاً عن أربعة منها ، بما في ذلك آخر فوز (2021). 

تم إلغاء السباق بسبب جائحة COVID-19 في عام 2020 ، وقبل ذلك ، سجل Giniel de Villiers من TGR والسائق المساعد Alex Haro فوزًا للفريق. 

وكان هذا رابع فوز لجينييل في المغرب، بينما حصيلة عبد الناصر حتى الآن ستة انتصارات، و تعمل انتصارات Toyota الخمسة على التأكيد على هيمنتها في هذا السباق ، ويأمل ناصر وماثيو أن تستمر نتائج تويوتا القوية هنا بينما يطاردون صدارة W2RC.

و من المقرر أن ينطلق رالي المغرب 2022 بمقدمة بعد ظهر يوم 1 أكتوبر 2022، ووستتبع ذلك خمس مراحل تنافسية ، تبدأ في مدينة أكادير الساحلية ، قبل أن تتجه جنوبي غربي نحو طانطان.

 سيكون المعسكر المؤقت التالي في العيون ، قبل أن يعود الطريق إلى أكادير عبر طانطان، و تبلغ المسافة الإجمالية للحدث 2316 كم ، منها 1575 كم ستكون مراحل خاصة، ويقترب الرالي من نهايته في أكادير في 6 أكتوبر 2022.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق