أكتب والألم يعتصر قلبي لفراق ابنى الدكتور أحمد عمارة، أستاذ طب وجراحة العيون في قصر العينى، ونجله عمر؛ نتيجة إجرام وإهمال على طريق المحور»، هكذا بدأت الدكتورة نادية حجازي والدة الدكتور أحمد عمارة كلماتها لنعي ابنها المتوفى، وحكت بأسى تفاصيل المأساة التي أودت بحياة ابنها..
«هل يعقل أن يوجد حجر ضخم من «بردورات» الأرصفة في الحارة الوسطى على المحور؟ ناهيكم عن إضاءة سيئة، هذا إجرام وإهمال، فيصدم الحجر السيارة التي تقل العائلة: ابنى وزوجته رانيا وابناه محمد وعمر، لتنقلب السيارة من فوق المحور، وبعد ذلك لا تحضر الإسعاف إلا بعد أكثر من ساعة، توفى ابنى ونجله عمر، وأصيبت زوجته وابنه الثاني محمد، وسرقت السيارة أثناء محاولة الزوجة إسعاف ابنها محمد».
وأضافت نادية حجازي، «صعقتُ عند سماع مسئول الأمن يحكى قصة لا علاقة لها بالحقيقة بإحدى القنوات الفضائية، وأريد لصوتي أن يصل إلى رئيس الجمهورية، ووزيري الدفاع والداخلية، فأرواح شبابنا لا تساوى شيئا عند المسئولين.. ارحمونا.. حرام.. (أم مكلومة)»، بحسب قولها.
كان حادث مروع قد وقع فجر يوم 31 يناير الماضي، على محور 6 أكتوبر، وتوفى فيه الدكتور أحمد عماره ونجله الطفل عمر، وتداول أصدقاء المتوفي تفاصيل الحادث على مواقع التواصل حيث سردوا، «أن مجموعة من (المجرمين) وضعوا حجارة بوسط طريق المحور لإيقاف أي سيارة قادمة، ولسوء الحظ كان الظلام دامس وخلال مرور الدكتور وأسرته بالسيارة عائدين من زيارة أحد أصدقائه اصطدم بالحجارة، وقفزت السيارة من أعلى سور المحور؛ لتسقط أسفله في الأراضًي الزراعية».
وتابع أصدقاء المتوفى، «نزل المجرمون إلى حيث سقطت السيارة، وسرقوا كل شيء كان موجود فيها، بينما ينزف جميع ركابها، وفي لحظات لم يفرق فيها الموت بين الجاني والمجني عليه، فارق 2 منهم الحياة».
ودشن أصدقاء دكتور «عمارة» صفحة له، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ضمت أكثر من ألفين شخص للدعاء له، والاطمئنان على صحة أسرته خاصة أن ابنه محمد أجرى عملية جراحية يوم أمس الثلاثاء، ونجحت، وتحسنت حالته، كما قالت جدته دكتورة نادية.
ومن جانبها، قالت دكتورة نرمين، زميلة «عمارة» بقصر العيني، لـ«بوابة الشروق» إنه «كان بمثابة أستاذها، فهو نعم الأخ والمعلم في الخلق والتعامل، وعندما علمنا بوفاة حدثت «محزنه»، حسرتًا على فاجعة وفاته، ولم يكن غريبا تواجد عدد كبير في عزائه».
يذكر أن الطبيب الراحل أحمد عمارة، كان استشاري للصحة النفسية، ومعالج بالطاقة الحيوية، وكان ضيفا دائمًا ببرامج «الدين والحياة» التي تقدمة الإعلامية دعاء فاروق، والتي نعته بكلمات صادقة في أول حلقة للبرنامج بعد الحادث.
وطالب أصدقاء «عمارة» بتكثيف قوات الأمن على الطرق؛ للحد من حوادث الطرق وضبط قاطني الطرق؛ وذلك لتكرر حوادث الطرق كثيرا.
وبدوره، رد مصدر أمني بوزارة الداخلية في تصريحات لـ«بوابة الشروق»، قائلاً، إن "هذه الحوادث تكون جنائية والقصد منها السرقة في كثير من الأحيان".
وأكد المصدر الأمني، أنه "بداية من الأسبوع المقبل سيتم نشر مجموعات قتالية على الطرق والمحاور الرئيسية الهامة ومنها 26 يوليو؛ للسيطرة على عمليات قطع الطرق".