مش عارف تأثير الضربة ايه
لكن السير واسمه هنا سير الكاتينة او سير التقسيمة ممكن انه يكون رحل سنة يعنى درجة بسيطة عن ظبطه الصحيح
رقم العضوية : 66190
تاريخ التسجيل : 26Mar2010
المشاركات : 411
النوع : ذكر
الاقامة : =======
السيارة: ===========
السيارة[2]: ==========
دراجة بخارية: دراجة نارية
الحالة :
السلام عليكم .
السياره ديزل وسير التايمن خارجي ومكشوف ليس عليه غطاء .
هل اذا تعرض الى ضربه لكنه لم ينقطع هل يجعل محرك السياره
يخرج منه دخان ابيض وايضا يكون صعوبه لتشتغل السياره ؟
واذا نعم لماذا ؟
وماذا يعني ان سير التايمن قفز سن ؟
وكيف يعمل سير التايمن بالسياره ؟
مع الشكر لكم .
.
رقم العضوية : 25216
تاريخ التسجيل : 15Nov2008
المشاركات : 14,019
النوع : ذكر
الاقامة : Haram & My mobile phone
السيارة: New Accent 08
السيارة[2]: Picanto 09
دراجة بخارية: no
الحالة :
مش عارف تأثير الضربة ايه
لكن السير واسمه هنا سير الكاتينة او سير التقسيمة ممكن انه يكون رحل سنة يعنى درجة بسيطة عن ظبطه الصحيح
A.Saad
رقم العضوية : 66190
تاريخ التسجيل : 26Mar2010
المشاركات : 411
النوع : ذكر
الاقامة : =======
السيارة: ===========
السيارة[2]: ==========
دراجة بخارية: دراجة نارية
الحالة :
رقم العضوية : 94992
تاريخ التسجيل : 16Apr2011
المشاركات : 222
النوع : ذكر
الاقامة : Giza , Haram
السيارة: كامري ان شاء الله
السيارة[2]: Cressida "83" DX
دراجة بخارية: no
الحالة :
لو رحل شويه ممكن السير يفلت
و بكل سهولة لوحصل ذلك فالمتوقع مايلي:
السيارة الاوتوماتيك الجيربوكس : ببساطة لن يحدث شي سو انطفاء المحرك !! ومن ثم تغيير السير
الجير بوكس العايدي : تلف المحرك وبالذات الصمامات العلوية الي هيا البلوف
هذا الامر عن تجربة
واتوقع ان السبب الرئيس في ذلك ان الجير الاوتوماتيك ينفصل عن المحرك بمجرد الانطفاء
اما العادي فيستمر التلاحم بين الجير والمحرك حتى بعد انطفاء المحرك
واحنا عارفيين ان العادي يمكن ان تدفعها ثم تنتعها وتشتغل اما الاوتوماتيك فلا يمكن ذلك
يعني المتوقع ان الموتور يحصل داخله أذى بالغ او كبير
فالي عليك انك تروح لميكانيكي يربط الماسمير او يشوف سبب الترحيل و الالتزام بالرقم المكتوب على السير والمسافه الي يمكن المشي عليها باستخدام السير
وطبعا لان السير مصنوع من المطاط فليه عمر افتراضي زي الكوتش وده بيظهر عليه بالتأكيد
ارجو تصويبي اذا اخطأت
[img2]http://hh7.net/Apr4/hh7.net_13030541391.jpg[/img2]
رقم العضوية : 66190
تاريخ التسجيل : 26Mar2010
المشاركات : 411
النوع : ذكر
الاقامة : =======
السيارة: ===========
السيارة[2]: ==========
دراجة بخارية: دراجة نارية
الحالة :
شكرا لك .
بحاجه الى توضيح اكثر عن طريقة عمل وتركيب سير التايمن
وكيف يعني التايمن يرحل سنه وكيف يحدث ذلك ؟
.
رقم العضوية : 94992
تاريخ التسجيل : 16Apr2011
المشاركات : 222
النوع : ذكر
الاقامة : Giza , Haram
السيارة: كامري ان شاء الله
السيارة[2]: Cressida "83" DX
دراجة بخارية: no
الحالة :
سير التايمن هو ما نسمية بالجنزير او جنزير الصدر هنا فمصر وهو المسؤل عن فتح وإغلاق صمامات غرفة الاحتراق في المحرك وبيجي في بعض العربيات مطاط ويتغير كل 100ألف كيلو
وهو في العموم اذا فيه عطل ينقطع ويبطل العربيه على الفور و بعد الاستخدام لعشرات الآلاف من الكيلومترات يحدث له ارتخاء خفيف يقلل من العزم بدرجة طفيفة
اما دخان ابيض فيجوز ان الزيت خف ويحتاج للتغيير او الموتور نفسو عالعموم لازم ميكانيكي يشوف الموتور
وفي شيئ اسمو شدادات سير التمن ممكن هي السبب في الترحيل الي بيكون عليها السير خليه يبص عليها بالمره هي عامله زي التروس الي راكب فيها السير
وفي واحد من الاصدقاء كانت سيارته لما يجي يدوس بانزين توصل ل 100 مهما يدوس بنزين فبدل سير التيمن طلع العيب منو
[img2]http://hh7.net/Apr4/hh7.net_13030541391.jpg[/img2]
رقم العضوية : 66190
تاريخ التسجيل : 26Mar2010
المشاركات : 411
النوع : ذكر
الاقامة : =======
السيارة: ===========
السيارة[2]: ==========
دراجة بخارية: دراجة نارية
الحالة :
لك جزيل الشكر .
.
المفضلات