الحكومة تفرض ارتفاعا جديدا في أسعار السيارات بداية من الغد

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

الحكومة تفرض ارتفاعا جديدا في أسعار السيارات بداية من الغد

كتب نادر الطرابيشي

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن تحرير سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية بما في ذلك سيارات الركوب والدراجات النارية والتوكتوك، لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي، وذلك بدءا من الغد، الأول من شهر ديسمبر 2018 وذلك لمدة شهر حتى 31/12/2018 ويُجدد القرار دورياً.

وأضاف الوزير، فى بيان صدر منه اليوم، أن تلك السلع ستخضع لسعر الصرف المعلن من البنك المركزي وسيساهم ذلك في زيادة حصيلة الضريبة على القيمة المضافة للسلع الاستفزازية والترفيهية، إذ أنه لا مبرر لاستمرار تمتعها بسعر الدولار الجمركي المخفض والبالغ 16 جنيها.

وأكد الوزير أنه تمت مراعاة عدم المساس بالمواد الخام ومستلزمات الإنتاج والمدخلات والأصناف المغذية للصناعات حيث ستخضع لسعر الدولار الجمركي البالغ 16 جنيها.

ومما لا شك فيه سيؤدي هذا القرار إلى زيادة أسعار كل السيارات المستوردة في السوق المصري سواء كانت أوربية المنشأ أو غيرها من السيارات التي يتم جلبها من البلاد الأخرى وتعوض بذلك الحكومة فرق إلغاء ضريبة الوارد على السيارات أوربية المنشأ المقرر تنفيذه يناير المقبل.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

3 تعليقات

  • هشام سيد منذ أسبوعين

    انتم تقتلوننا و نحن احياء. اللهم عيشه كريمه فوق الارض او ميته كريمه تحت الارض

  • د.عماد فهمى منذ أسبوعين

    اعتقد ان الفرق بين سعر الدولار الجمركى وسعره فى السوق تقريبا 2 جنيه
    وده ميغطيش العجز ال كان بتوفره الجمارك من دولارات على جمركة السيارات الاوربيه فزيادة اسعار السيارات تكاد لا تذكر

  • محمود صابر منذ أسبوع واحد

    وممالاشك فية انك بتضلل الناس لان تحرير سعر الصرف للدولار الجمركي مع صفر جمارك يساوي لاشئ والزيادة في بقي التخليص مثل القية المضافة وخلافة زيادة بسيطة جدا ومما لاشك فية ان الاسعار تنخفض مش ترتفع

اترك تعليق