الولايات المتحدة تنفق 3 مليار دولار على تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

صرح مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن ستخصص أكثر من 3 مليارات دولار لتمويل البنية التحتية لتمويل تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية.

حيث سيتم تخصيص الأموال من قبل وزارة الطاقة بمشروع قانون البنية التحتية البالغة قيمته تريليون دولار والذي وقع عليه الرئيس جو بايدن العام الماضي.

حيث يريد بايدن أن تكون نصف المركبات المباعة في الولايات المتحدة كهربائية بحلول عام 2030.

كما تضع الإدارة هذه الإجراءات كخطوة لتأمين استقلال الطاقة وخفض ضغوط التضخم طويلة الأجل التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير.

وقد صرح ميتش لاندريو ، منسق البنية التحتية للبيت الأبيض ، للصحفيين في تصريحات صحفية: في الوقت الذي نواجه فيه زيادة بوتين في أسعار النفط والغاز ، من المهم أيضًا أن نلاحظ أن السيارات الكهربائية ستكون أرخص على المدى الطويل للعائلات الأمريكية”. للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما قال ستيفن كرولي ، المستشار العام لشركة فورد ، في بيان له: سيعزز هذا الاستثمار سلسلة إمداد البطاريات المحلية لدينا ، ويخلق فرص عمل ، ويساعد الشركات المصنعة الأمريكية على التنافس على الساحة العالمية”. “لدينا فرصة لامتلاك هذه التكنولوجيا هنا في الولايات المتحدة ، والاستثمارات مثل تلك التي تم الإعلان عنها اليوم ستساعدنا في الوصول إلى هناك.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق