باسكال فيرلاين ينضم إلى فريق تاج هوير بورشه في سباق فورمولا إي

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

باسكال فيرلاين ينضم إلى فريق تاج هوير بورشه في سباق فورمولا إي

انضم باسكال فيرلاين إلى فريق بورشه للمشاركة في موسم ‎2021/2020 من بطولة إيه بي بي فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وسيخوض السائق البالغ من العمر ‎25 عاماً الموسم السابع من السباق إلى جانب أندريه لوتيريه بعد أن حلّ مكان نيل جاني. وشارك فيرلاين في ‎17 سباقاً في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية بالكامل حتى الآن، حصد خلالها ‎72 نقطة، كما بدأ من المركز الأول على خط الانطلاق مرة واحدة واعتلى منصة التتويج في موسمه الأول ‎2019/2018 حين حلّ في المركز الثاني في سباق سانتياغو إي بري. وحقق السائق المولود في زيغمارينغن النجاح في عدة سباقات سابقة في سلسلة سباقات دولية أخرى‏.

بدأ سائق فريق تاج هوير بورشه فورمولا إي الجديد مسيرته على حلبات سباق الكارتينج، ثم شارك للمرة الأولى في بطولة آداك فورمولا ماسترز في العام ‎2010 وفاز باللقب في العام التالي. وبعد حصوله على المركز الثاني في بطولة الفورمولا ‎3 الأوروبية عام 2012‏، شارك فيرلاين في سباقات السيارات السياحية في السنوات التي تلت ذلك، حيث خاض سباق السيارات السياحية الألمانية بين عامي ‎2013 و2015 وفي العام 2018‏، محققاً ثلاثة انتصارات. وسجل فيرلاين اسمه في تاريخ البطولة بفوزه باللقب في العام ‎2015 في سن العشرين، حيث أصبح أصغر بطل في تاريخ سباق السيارات السياحية الألمانية. كما شارك في بطولة فورمولا ‎1 ممثلاً لفريق مانور وفريق ساوبر في عامي ‎2016 و2017.

وقال فريتز إنزينار نائب رئيس فريق بورشه موتورسبورت: “يسرنا انضمام باسكال إلى عائلة بورشه، فهو يمتلك خبرة كبيرة في مختلف السباقات رغم حداثة سنّه، وكان دائم التألق في المنافسات التي شارك فيها. ويسرني أيضاً أن أتوجه بالشكر لنيل جاني على التزامه وتميزه، فقد كان له دور بارز في تطوير مشروع فورمولا إي الخاص بنا، وساهم في نجاحات فريق تاج هوير بورشه فورمولا إي في الموسم الماضي. سيبقى نيل جزءاً من عائلة بورشه، وتسعدني مشاركته من جديد في مشاريع رياضة السيارات المستقبلية. لدينا الآن باسكال وأندريه، وهما سائقان لهما خبرة كبيرة في سباقات فورمولا إي، وسيشاركان تحت شعار بورشه في موسم ‎2021/2020 من بطولة إيه بي بي فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وأعتقد أنهما يتمتعان بالخبرة والمهارة اللازمة لتحقيق المزيد من النجاح”‏.

من جانبه قال باسكال فيرلاين الذي انضم إلى فريق بورشه لسباقات السيارات: “يشرفني أن أنضم إلى فريق بورشه في موسم ‎2021/2020 من بطولة إيه بي بي فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. لطالما كنت معجباً بتاريخ بورشه في رياضة السيارات وبالنجاح الكبير الذي تحققه. يمنحني الانضمام لفريق تاج هوير بورشه فورمولا إي فرصة جيدة للتألق، وأود أن أشكر الجميع في بورشه على منحي هذه الفرصة الرائعة وعلى الثقة في مهاراتي. أتطلع إلى التعرف على الفريق وبدء العمل في فايزاخ في أسرع وقت ممكن”‏.

وقال كارلو فيجرز، مدير إدارة الفريق ومدير العلاقات التجارية لبورشه موتورسبورت: “نرحب بانضمام باسكال إلى بورشه موتورسبورت، فهو يتمتع بخبرة واسعة في سباقات فورمولا إي، وينسجم مع فريقنا ومع اسم بورشه العريق. لقد ساهم نيل بشكل كبير في رحلة نجاحنا حتى الآن في فورمولا إي، وهو رياضي رائع يتميز بالالتزام والروح الرياضية اللازمة لخدمة الفريق في سباق فورمولا إي. هدفنا جميعاً هو تحقيق النجاح للفريق ولاسم بورشه، ولذلك يسرنا أن يبقى نيل واحداً منّا. أما الآن فقد حان وقت انضمام باسكال إلى عالم بورشه”

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق