بروتون تقدم سيارة بروتون اكسورا للسوق المصري

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

بروتون تقدم سيارة بروتون اكسورا للسوق المصري

كتب نادر الطرابيشي

قدمت مساء أمس  شركة عز العرب، وكيل سيارات بروتون الماليزية في مصر، سيارة بروتون اكسورا ذات السبع مقاعد والتي تظهر في السوق المصري لأول مرة بعد فترة من الغياب لسيارات بروتون الجديدة عن السوق المصري.

تتميز سيارة بروتون اكسورا متعددة الأغراض الجديدة في السوق المصري بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني وهو محرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 138 حصان وذلك عند وصول عدد دورات المحرك عند 5000  دورة في الدقيقة بينما يُمكن لهذا المحرك إخراج عزم دوران يصل إلى 205 نيوتن / متر وذلك عند وصول عدد دورات المحرك بين 2000 و 4000 دورة في الدقيقة. ويتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

يبلغ طول سيارة بروتون اكسورا ذات السبع مقاعد 4610 مللي متر وعرضها 1809 مللي متر وارتفاعها 1691 مللي متر فيما يبلغ طول قاعدة عجلات سيارة بروتون اكسورا 2730 مللي متر، فيما يبلغ وزن السيارة 1465 كيلو جرام بدون حمولتها.

تضم سيارة بروتون اكسورا العديد من تجهيزات الأمان مثل وسادتان هوائيتان أماميتان للسائق والراكب الأمامي وستائر هوائية جانبية، بالإضافة إلى نظام فرامل مانع للانغلاق ABS ونظام مساعد للفرامل BA و ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD  وأنظمة للتحكم في الثبات إلكترونيا في السيارة ESC بالإضافة إلى العديد من التجهيزات والكماليات الأخرى.

وأخيرا بالنسبة لـ سعر سيارة بروتون اكسورا في السوق فيبدأ سعر الفئة الأولى بسعر 320 الف جنية ويصل سعر الفئة الأعلى إلى 335 الف جنية مصري.

 

صور بروتون اكسورا الجديدة

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق