بورشه تحرز نقاطاً مهمة في بداية موسم فورمولا إي Formula E

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

بورشه تحرز نقاطاً مهمة في بداية موسم فورمولا إي Formula E

بورشه فورميولا إي formula e

بدأت بورشه موسمها الثاني في بطولة فورمولا إي Formula E بسباقين مسائيين في المملكة العربية السعودية. واحتفلت أول سلسلة سباقات كهربائية بالكامل في العالم بأول سباق لها كبطولة عالمية رسمية في حلبة السباق الصعبة التي أقيمت في شوارع الدرعية خلال الأسبوع الماضي. وأحرز فريق تاج هوير بورشه فورمولا إي Formula E نقاطاً مهمة في كلا السباقين: حقق باسكال فيرلاين (ألمانيا) المركز الخامس في يوم الجمعة في أول سباق له مع سيارة بورشه ‎99X إلكتريك. كما أنهى السباق الثاني يوم السبت في المركز العاشر، متقدماً على زميله أندريه لوترير(ألمانيا)‏.

خاض باسكال فيرلاين السباق الأول على حلبة يبلغ طولها ‎2,495 كيلومتراً بالقرب من العاصمة الرياض ليبدأ من الصف الأول للسيارات عند خط الانطلاق، وذلك بعد أن سجل ثاني أسرع زمن في جولة تصفيات “سوبر بول”. قاد فيرلاين سيارة بورشه ‎99X إلكتريك رقم 99‏، وحقق انطلاقة جيدة من خط البداية وشرع في مطاردة متصدر السباق، ولكنه لم يستطع مواصلة الضغط على منافسه في حلبة الشوارع الضيقة الملتوية، وأنهى سباقه الافتتاحي ضمن فريق بورشه في المركز الخامس‏.

كانت النتيجة الإيجابية في السباق الأول تعني أن باسكال فيرلاين سيخوض السباق التأهيلي الثاني يوم السبت بين المجموعة الأولى، وبالتالي كانت فرصه أصعب على الحلبة، مما أدى إلى بدئه السباق من المركز 16‏. ورغم فرصه الضئيلة لتجاوز المنافسين على الحلبة الضيقة ومجموعة السائقين التنافسية للغاية، أنهى فيرلاين السباق في المركز العاشر، وحصل على نقطة ثمينة. وقد تم رفع العلم الأحمر خلال السباق قبل وقت قصير من نهايته بسبب الحطام الذي انتشر على الحلبة جراء الحوادث‏.

أما بالنسبة لزميله في الفريق أندريه لوترير، فقد كان السباق الافتتاحي في نهاية الأسبوع أقل سلاسة، حيث تسبب ثقب في إطار سيارته خلال السباق الأول في توجه سيارته بورشه ‎99X إلكتريك رقم ‎36 إلى حارة الصيانة، ما أدى إلى تأخره كثيراً في ترتيب مراكز الانطلاق. وأنهى السباق في المركز السادس عشر. وأثناء الجولات الحرة قبل السباق الثاني، أدى حادث وقع على المسار السريع في الحلبة إلى حاجة سيارته ‎99X إلكتريك من بورشه إلى عملية إصلاح شامل، واتضح أنه من المستحيل إعادة السيارة إلى التصفيات في الوقت المناسب، ولذلك اضطر أن يبدأ سباق يوم السبت من حارة الصيانة. تمكن لوترير من التقدم لبعض المراكز، حيث أنهى السباق خلف زميله في المركز الحادي عشر‏.

وفي معرض تعليقه على افتتاحية الموسم في نهاية هذا الأسبوع، قال إيميل ليندسي، رئيس عمليات فورمولا إي Formula E: “هناك العديد من الإيجابيات التي يمكننا الاستفادة منها من الجولة الافتتاحية للموسم، إلى جانب بعض الأفكار المهمة التي يمكن أن تساعدنا على التطور. فبعد أداء رائع في الجولات المؤهلة، انطلق باسكال في سباق يوم الجمعة من الصف الأول للسيارات عند خط البداية، وانطلق أندريه لوترير من الصف الرابع، وكان ذلك جهداً جماعياً رائعاً من الفريق. ولكن سباق يوم السبت لم يكن سلساً. قام الفريق بعمل رائع، وأعادوا بناء سيارة أندريه في الوقت المناسب للسباق. نحن نعرف إمكاناتنا ونظل على ثقة في أنفسنا”‏.

وعلق باسكال فيرلاين، سائق بورشه (رقم ‏99) على أول سباق رسمي له مع فريق تاج هوير بورشه فورمولا إي Formula E: “كانت بداية جيدة لهذا الموسم بالنسبة لنا بشكل عام. فرغم كل شيء، أشعر بالتفاؤل بعد التصفيات الرائعة يوم الجمعة، وتحقيق أحد المراكز الخمسة الأولى في السباق والبقاء ضمن المراكز العشرة الأولى اليوم. علينا الآن أن نجد سبلاً للتطور والتحسن من أجل السباق القادم في روما. أنا على ثقة من أننا سنعود بقوة”‏.

ويتطلع أندريه لوترير، سائق بورشه (رقم ‎36)، إلى فرصته التالية في السباق القادم في روما، وقال: “من المؤسف أننا لم نتمكن من إظهار مستوى التطور الذي أحرزناه مقارنة بالموسم السابق. لم تكن ذكرياتي في عطلة الأسبوع جيدة ، فقد اخترق برغي إطار سيارتي يوم الجمعة، ووقع لي حادث أثناء الجولات الحرة يوم السبت، ولذلك لم ألحق بالتصفيات المؤهلة. أتوجه بجزيل الشكر لفريقي على إصلاح سيارتي في الوقت المناسب للسباق. أرجو أن يكون الأمر أفضل في روما”‏.

يذكر أن الجولة التالية لفريق تاج هوير بورشه فورمولا في بطولة إيه بي بي فورمولا إي Formula E العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ستكون في سباق روما إي بري في ‎10 أبريل‏.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق