بورشه تطلق طرازات جديدة من باناميرا بقوة تصل إلى ‎700 حصان

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

بورشه تطلق طرازات جديدة من باناميرا بقوة تصل إلى ‎700 حصان

بورشه تطلق طرازات جديدة من باناميرا بقوة تصل إلى ‎700 حصان

أضافت بورشه طرازات جديدة إلى مجموعة باناميرا تتضمن طرازاً رائداً بقوة تصل إلى ‎700 حصان متري ‏(514 كيلووات) وعزم دوران ‎870 نيوتن متر. تعتبر سيارة باناميرا توربو ‎S E-Hybrid‎ الجديدة الآن الأقوى ضمن خط الإنتاج الذي تم تطويره بالكامل، حيث تجمع بين محرك ‎V8‎ سعة ‎4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج بقوة ‎571 حصان متري ‏(420 كيلووات) ومحرك كهربائي بقوة ‎136 حصان متري ‏(100 كيلووات). وتم تعزيز المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة بعد شحنها بالكهرباء بنسبة تصل إلى ‎30 بالمائة بفضل البطارية الجديدة التي تبلغ استطاعتها ‎17.9 كيلووات ساعي وتطوير أنماط القيادة. وينطبق ذلك على باناميرا ‎‎4 E-Hybrid‎ الجديدة، حيث يتلقى محركها الكهربائي دعماً من محرك ‎V6‎ بالشاحن التوربيني المزدوج سعة ‎2.9 لتر بقوة ‎330 حصان متري ‏(243 كيلووات)، كما في السابق، ما يجعل قوة هذا النظام الهجين تبلغ ‎462 حصان متري ‏(340 كيلووات)‏.

ثلاثة طرازات هجينة مع الارتقاء بتجربة القيادة الكهربائية
تعمل بورشه وفق منهجية محددة على توسيع إطار استراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية “E-Performance”، فإلى جانب طرح سيارة باناميرا ‎‎4S E-Hybrid‎ الجديدة، التي تم كشف النقاب عنها مؤخراً، والتي تتميز بقوة كبيرة إجمالية تبلغ ‎560 حصان متري ‏(412 كيلووات)، تطرح بورشه حالياً وللمرة الأولى ثلاثة طرازات هجينة أخرى من باناميرا. ويتمحور تصميم السيارة حول المحرك الكهربائي المدمج في ناقل الحركة ‎PDK‎ ثنائي القابض بثماني سرعات، مع إنتاج قوة تبلغ ‎136 حصان متري ‏(100 كيلووات) ويبلغ أقصى عزم دوران له ‎400 نيوتن متر. وتحقق السيارة أداءً مذهلاً عندما يجتمع هذا المحرك مع محركات الاحتراق المختلفة المتوفرة. وعند تجهيز السيارة بمجموعة كرونو الرياضية، التي تأتي كتجهيز أساسي، ومحرك ‎V8‎ سعة ‎4 لترات بالشاحن التوربيني المزدوج، الذي يوفر الآن قوة تبلغ ‎571 حصان متري ‏(420 كيلووات) بدلاً من ‎550 حصان متري ‏(404 كيلووات)، تتسارع سيارة باناميرا توربو ‎S E-Hybrid‎ الجديدة من السكون إلى ‎100 كم/ساعة خلال ‎3.2 ثانية – وهو زمن أقل بـ ‎0.2 ثانية من زمن تسارع سابقتها – وتبلغ سرعتها القصوى ‎315 كم/ساعة، ما يمثل تحسناً بمقدار ‎5 كم/ساعة. فيما تستغرق سيارة باناميرا ‎‎4 E-Hybrid‎ زمناً قدره ‎4.4 ثانية فقط (-0.2 ثانية) للتسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة، لتصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ ‎280 كم/ساعة (+2 كم/ساعة)‏.

تم زيادة السعة الإجمالية للبطارية عالية الجهد من ‎14.1 إلى ‎17.9 كيلووات ساعي، وذلك بالاعتماد على خلايا مُطورة، كما تم تحسين أوضاع القيادة من أجل تعزيز كفاءة الطاقة. ويمكن لسيارة باناميرا توربو ‎S E-Hybrid‎ الجديدة قطع مسافة تصل إلى ‎50 كم باستخدام الطاقة الكهربائية فقط، وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً داخل المدينة (‎WLTP EAER City‎) (تصل إلى ‎59 كم وفقاً لاختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC)). فيما تستطيع سيارة باناميرا ‎‎4 E-Hybrid‎ قطع مسافة تصل إلى ‎56 كم بدون أي انبعاثات، وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً داخل المدينة (‎WLTP EAER City‎) (تصل إلى ‎64 كم وفقاً لاختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC)). ويُفضل شحن سيارات بورشه الهجينة في المنزل، إما عبر منفذ قياسي منزلي أو مقبس الطاقة المخصص للشحن. ويمكن الحصول على قدرة شحن وفقاً لطراز السيارة تصل إلى ‎7.2 كيلووات باستخدام شاحن بورشه المتنقل القياسي، كما يمكن شحن السيارة في محطات الشحن العامة باستخدام كابل الشحن (‎Mode ‎3‎)‎.

بورشه تطلق طرازات جديدة من باناميرا بقوة تصل إلى ‎700 حصان

تصميم جريء وخطوط أكثر دقة
تتميز مقدمة سيارة باناميرا توربو ‎S E-Hybrid‎ بتصميم جديد يتضمن وحدتي الإضاءة الأماميتين المزدوجتين على شكل حرف ‎C‎ المخصصة لطرازات توربو بالإضافة إلى فتحات الهواء الجانبية الكبيرة. ويمتد شريط الإضاءة المطور في الخلف بانسيابية على غطاء صندوق الأمتعة. وتشمل التجهيزات الاختيارية المصابيح الخلفية ‎Exclusive Design‎ ذات التصميم الداكن مع وظيفة الإضاءة الديناميكية عند دخول/مغادرة المنزل، وعجلات جديدة قياس ‎20 و21 بوصة بثلاث تصاميم جديدة ولونين جديدين للطلاء الخارجي، الأحمر الفاتح ميتاليك والبني ترافل ميتاليك‏.

بورشه تطلق طرازات جديدة من باناميرا بقوة تصل إلى ‎700 حصان

ويأتي نظام بورشه لإدارة الاتصالات مزوداً بشاشة ذات دقة أعلى ويتضمن خدمات إضافية مثل الاتصال اللاسلكي عبر تطبيق ‎Apple® CarPlay‏‎‏.

أداء فائق وأعلى مستويات الراحة
تم تحسين هيكل السيارة وأنظمة التحكم في التوجيه لتعزيز مستويات الراحة والارتقاء بالأداء الرياضي في جميع سيارات باناميرا الجديدة، وأعيد تصميم بعض أنظمة التحكم بالكامل في بعض الحالات. ويضمن الجيل الجديد من نظام التحكم في التوجيه والإطارات الجديدة تعزيز الخصائص الديناميكية الجانبية ودقة التوجيه. تأتي سيارة باناميرا توربو ‎S E-Hybrid‎ الأعلى بين الطرازات مزودة بجميع أنظمة الهيكل والتحكم كتجهيزات أساسية بعد أن كانت تتوفر اختيارياً، مثل نظام بورشه الرياضي للتحكم الديناميكي بالشاسيه، الذي يشمل نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلاس، ونظام توجيه المحور الخلفي مع نظام التوجيه بلاس، بالإضافة إلى نظام مكابح بورشه السيارة المصنوعة من السيراميك‏.

سيارة باناميرا ‎‎4S E-Hybrid‎‏: استهلاك الوقود داخل المدينة وخارجها ‎‎2.0‎ – ‎2.3 لتر/100 كم‏؛
استهلاك الطاقة الكهربائية داخل المدينة وخارجها ‎‎17.4‎ – ‎19.5 كيلووات/100 كم؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارجها ‎53-47 ج/كم

سيارة باناميرا ‎‎4 E-Hybrid‎‏: استهلاك الوقود داخل المدينة وخارجها ‎‎2.1‎ – ‎2.3 لتر/100 كم‏؛
استهلاك الطاقة الكهربائية داخل المدينة وخارجها ‎‎17.0‎ – ‎18.2 كيلووات/100 كم؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارجها ‎51-47 ج/كم

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق