تجربة قيادة سريعة لسيارة جيلي امجراند X7

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

تجربة قيادة سريعة لسيارة جيلي امجراند X7

نادر الطرابيشي تجربة قيادة سريعة لسيارة جيلي امجراند X7 نايل موتورز

كتب نادر الطرابيشي

أجرينا الأسبوع الماضي تجربة قيادة سريعة لسيارتين من سيارات شركة جيلي الصينية وهما سيارة جيلي امجراند X7 وسيارة جيلي امبريال الجديدة بحلقة سباقات أوتوفروم بمدينة العبور، وذلك تلبيا لدعوة من شركة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري لسيارات جيلي الصينية في مصر للتعرف أكثر على السيارات عن قرب.

وننقل لكم اليوم انطباعنا الأولي عن سيارة جيلي امجراند X7 على أن نقيم تجربة أخرى نتعامل فيها مع السيارة لمدة أطول لتكون أكثر تعمقاً. ظهرت سيارة جيلي إمجراند X7 لأول مرة في مصر خلال مشاركة شركة جيلي ضمن فاعليات معرض أوتوماك فورميلا 2017 وهي سيارة من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات  SUV أشرف على تصميمها المصمم البريطاني الشهير، رئيس قسم التصميمات بشركة جيلي ” بيتر هيربوري “، ومصمم طرازات فولفو سابقا، قبل أن تستحوز شركة جيلي على شركة فولفو. وتعتمد سيارة جيلي امجراند X7 على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1.3 لتر مزود بشاحن توربيني قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 131 حصانا وذلك عند وصول عدد دورات المحرك إلى 5500 دورة في الدقيقة كما يُخرج عزم دوران يصل إلى 185 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة.

سيارة جيلي امجراند x7 مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي  CVTسلس الحركة ويتميز بقدرته على توفير الوقود، هذا بجانب نظام تعليق ماكفرسون في الأمام وآخر متعدد الوصلات في الخلف. وتعد إمجراند X7 من السيارات قليلة الاستهلاك للوقود ضمن فئتها، فوفقا للبيانات التقنية التي وفرها المُصنع فسيارة جيلي امجراند x7 تستهلك 6.7 لتر من البنزين لكل 100 كم.

أما بالنسبة لتجهيزات سيارة جيلي امجراند x7 فالسيارة مزودة بباقة متكاملة من وسائل الأمان والسلامة، التي تضم مكابح مضادة للانغلاق ABS ، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح EBD ، ونظام الاتزان الالكتروني ESP ، ونظام التحكم في الجر، نظام تدعيم المكابح، وخاصية منع الانقلاب، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، ونظام منع إدارة المحرك  ENGINE IMMOBILIZER  وحساسات ركن أمامية وخلفية، بالإضافة الي كاميرا 360 درجة.

 

اختبرنا قيادة سيارة جيلي امجراند X7 على حلبة سباقات أوتوفروم والتي تتميز بمنحنياتها القوية التي مكنتنا من اختبار ثبات وتماسك السيارة في المنحنيات القوية وعلى السرعات العالية أثناء القيادة العنيفة وقد لاقت السيارة أعجابنا بالفعل فقد تمكنت السيارة من عبور المنحنيات القوية بثبات وقدرة جيدة على المناورة أثناء القيادة السريعة والعنيفة وقد ساعدها في ذلك أنظمة التحكم الإلكتروني في الاتزان ESP بشكل كبير إلى جانب نظام التعليق الخلفي للسيارة متعدد الوصلات.

المواد المستخدمة في المقصورة الداخلية للسيارة اتسمت بالجودة بشكل غير مألوف في السيارات الصينية التي اعتدنا عليها، فمقاعد السيارة مكسوة بالجلد وفرش الأبواب مُبطن بالجلد وكذلك عجلة القيادة متعددة المهام مما يعطي احساس بجودة التقفيل.

وتتوفر السيارة في السوق المصري بفئة واحدة فقط سنقوم إن شاء الله بتجربتها تجربة أخرى طويلة ونختبر أدائها في مختلف ظروف القيادة ومختلف أنواع الطرق لنأتيكم بتقرير أكثر تفصيلا إن شاء الله.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق