تجربة قيادة هيونداي توسان 2017

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

تجربة قيادة هيونداي توسان 2017

نادر الطرابيشي تجربة قيادة هيونداي توسان 2017 نادر الطرابيشي

كتب نادر الطرابيشي

أتيحت لي الفرصة الأسبوع الماضي للحصول على سيارة هيونداي توسان 2017 الجديدة كليا لعدة أيام لتجربتها وذلك من خلال شركة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في مصر.

سيارة هيونداي توسان الجديدة هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV حلت خلفا لسيارة هيونداي IX35 والتي وصلت متأخرة للسوق المصري وسريعا ما تم احلالها في السوق المصري بالجيل الجديد ” توسان” والذي شاهدناه في مصر للمرة الأولى خلال فعاليات معرض أوتوماك فورميولا في شهر مارس 2016.

نادر الطرابيشي اختبار قيادة هيونداي توسان

 

سيارة هيونداي توسان مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات GAMMA سعة 1600 سي سي GDI، يوُلد المحرك قدرة حصانيه تُقدر بـ 130 حصان وذلك عند وصول عدد دورات المحرك عند 6300 دورة في الدقيقة قادر على دفع السيارة من الثبات للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 12 ثانية، كما يُخرج المحرك عزما يصل إلى 161 نيوتن/ متر وذلك عند وصول عدد دورات المحرك إلى 4850 دورة في الدقيقة. محرك السيارة ليس هو الأقوى في فئتها، هذا إذا ما أدخانا المحركات المزودة بشواحن توربينية في المقارنة، ولكن محرك السيارة قادر على توفير تجربة قيادة ممتع بالسيارة بسلاسة بالتعاون مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي سداسي السرعات المتصل به.

أهم ما يميز سيارة هيونداي توسان كسيارة تمكنت من إثبات كفاءتها في فئتها هو الاهتمام بعناصر الأمان في السيارة، فالسيارة مزودة بنظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام تدعيم الفرامل BAS ونظام الثبات الإلكتروني ESC وبرنامجي التوازن عند الارتفاعات والمنخفضات HAS وDBC. كما تحتوي السيارة على قضبان حديدية في الأجناب لحماية ركاب المقصورة الداخلية من الصدمات الجانبية بالإضافة إلى وسادتين هوائيتين لقائد السيارة والراكب الأمامي المرافق له، ولكنها تفتقر للأسف إلى وجود ستائر جانبية ووسائد هوائية بالقوام الخلفية لحماية ركاب المقصورة من الصدمات الخلفية والجانبية.

تمتاز هيونداي توسان كذلك برحابة مقصورتها الداخلية مع وجود سقف زجاجي بانورامي يضفي على مقصورة السيارة شعور أكبر بالاتساع والرحابة، كما تتميز السيارة بتجهيزات كثيرة تضيف أحساس أكبر بالرفاهية، فالسيارة مجهزة بمثبت سرعة وزر لتشغيل السيارة بدون مفتاح مع إمكانية التحكم في النظام الصوتي المميز للسيارة المكون من 6 سماعات عن طريق عجلة القيادة، والسيارة مزودة كذلك بتكييف هواء أوتوماتيكي بتحكم ثنائي في درجة الحرارة مع وجود فتحات خلفية لتكييف الهواء للركاب الخلفيين، والسيارة مزودة بفرش مُصنَع من جلد عالي الجودة.

نادر الطرابيشي اختبار قيادة هيونداي توسان
نادر الطرابيشي اختبار قيادة هيونداي توسان
اختبار-قيادة-هيونداي-توسان-الجديد-ة
توسان-2017-تجربة-قيادة
تجربة-قيادة-توسان-2017
تجربة-قيادة-هيونداي-توسان-3-2017
فتحة-سقف-هيونداي-توسان

كما تمتاز السيارة بارتفاع السيارة عن الأرض فيبلغ خلوص السيارة 182 مم بزيادة 12 مم عن الجيل السابق للسيارة وهي ميزة ممتازة عند القيادة في طرق غير ممهدة بشكل جيد ويجعلها تتعامل مع المطبات المنتشرة في الطرق المصرية بشكل ممتاز.

 

وأخيرا تتوفر السيارة في السوق المصري بخمس فئات مختلفة التجهيزات وهم كالتالي:

TUCSON 1.6 GL AT 505000
TUCSON 1.6 GLS AT 524000
TUCSON 1.6 GLS AT PLUS 542000
TUCSON 1.6 GLS AT SR FULLYLOADED 566000
TUCSON 1.6 GLS AT SR FULLYLOADED *RED PACK 569000

 

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق