تخفيضات مؤقته على سعر متسوبيشي اكليبس كروس

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

تخفيضات مؤقته على سعر متسوبيشي اكليبس كروس

كتب نادر الطرابيشي

حظيت الفئات المختلفة من سيارة متسوبيشي اكليبس كروس التي قُدمت للسوق المصري للمرة الأولى خلال العام الماضي على من الخصومات السارية لفتره محدودة وذلك في إطار موجه التخفيضات الحالية التي تسري في السوق المصري بعد التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة الأوربية (الجات) وإلغاء الجمارك (ضريبة الوارد) بشكل كامل على السيارات التي يتم استقطابها من الدول الأوربية المشاركة في الاتفاقية.

تنتمي سيارة ميتسوبيشي اكليبس الجديدة إلى فئة السيارات الكروس اوفر المدمجة وهي مستوحاة في الأصل من سيارة ميتسوبيشي اكليبس كوبيه التي كانت تُنتجها شركة ميتسوبيشي في الماضي. ووفقاُ للشركة فقد تم تصميم الجيل الجديد من سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس لتعكس المغامرة والطموح والتقدم.

سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس تم طرحها في السوق المصري بخمسة فئات مختلفة التجهيزات وهي متوفرة كذلك بنظامي دفع مختلفان وهما الجر الأمامي 2WD وهو متوفر في أول أربعة فئات والنظام الثاني هو نظام الدفع الرباعي المستمر 4WD وهو متوفر في الفئة الأعلى فقط من السيارة.

تتميز سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس الجديدة بمحرك MIVIC رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر وهو مزود بشاحن توربيني ليكون قادر على توليد قوة حصانية تُقدر بـ 147 حصان عند وصول عدد دورات المحرك إلى 5500 دورة في الدقيقة وعزم دوران يُقدر بـ 250 نيوتن / متر وذلك عند وصول عدد دورات المحرك بين 2000 – 3500 دورة في الدقيقة. يُمكن هذا المحرك سيارة ميتسوبيشي اكليبس كورس الجديدة من الوصول من الثبات، بمعاونة ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT المزودة به السيارة، إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في غضون 10.3 ثانية أو 11.4 ثانية وفقا لنوع الدفع (ثنائي أو كلي). وتصل السيارة إلى سرعة قصوى تصل إلى 195 كيلو متر في الساعة.

 

أما بالنسبة لتجهيزات فئات سيارة متسوبيشي اكليبس كروس فهي كالتالي:

الفئة التجهيزات
الفئة الأولى GLX 2WD BASELINE وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وفرامل مانعة للانغلاق ABS  ونظام  توزيع إلكتروني للفرامل EBD وإضاءة ترحيبية ومصابيح ضباب خلفية وتكيف هواء أوتوماتيكي وشاشة لعرض البيانات وبلوتوث مع إمكانية التحكم فيه من عجلة القيادة بالإضافة إلى جنوط رياضية قياس 16 بوصة.
الفئة الثانية GLX 2WD  MIDLINE بالإضافة إلى تجهيزات الفئة الأولى مزودة بوحدة صوت مزودة بشاشة تعمل باللمس و 4 سماعات وكاميرا خلفية.
الفئة الثالثة GLS 2WD MIDLINE بالإضافة إلى تجهيزات الفئة الثانية فهي مزودة ببدلات خلف المقود للتحكم في سرعات ناقل الحركة، وأوتو هولد وبرنامج توازن للمرتفعات وASC وحساسات ركن ومثبت سرعة ومرايات جانبية بخاصية الطي الكهربائي وحساسات إضاءة ورشاشات مياه للمصابيح الأمامية وتكييف مزدوج ووحدة صوت مكونة من 6 سماعات و 2 تويتر وعرض البيانات على الزجاج الأمامي Headup Display وعجلة قيادة مكسوة بالجلد.
الفئة الرابعة GLS 2WD HIGHLINE بالإضافة إلى تجهيزات الفئة الثالثة فهي مزودة بنظام تخفيف حدة التصادم الأمامي وتنبيه السائق ونظام أوتوماتيكي للتحكم في الإضاءة العالية للمصابيح الأمامية وزجاج خلفي ملون وفتحة سقف بانوراما ونظام صوتي متطور مزود بعدد 9 سماعات، و 4 مكبرات للصوت وفرش جلد للمقاعد وتحكم كهربائي لكرسي السائق.
الفئة الخامسة GLS 4WD بالإضافة إلى تجهيزات الفئة الرابعة فهي مزودة بعدد سبع وسائد هوائية ودفع رباعي للعجلات وجنوط رياضية قياس 18 بوصة

وأصبحت أسعار سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس في السوق المصري بعد التخفيضات المؤقته كالتالي:

الفئة السعرالقديم السعر بعد الخصم قيمة الخصم
الفئة الأولى GLX 2WD BASELINE 450000 415000 35000
الفئة الثانية GLX 2WD  MIDLINE 465000 420000 45000
الفئة الثالثة GLS 2WD MIDLINE 505000 470000 35000
الفئة الرابعة GLS 2WD HIGHLINE 565000 535000 30000
الفئة الخامسة GLS 4WD 585000 555000 30000

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق