تعرف على أسعار ومواصفات سيارة MG RX8 الجديدة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة MG RX8 الجديدة

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة MG RX8 الجديدة

بدأت رسمياً شركة إم جي موتور (MG Motor) بيع طرازها الجديد كلّياً MG RX8 من فئة السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) متوسّطة الحجم في أسواق الشرق الأوسط. وتُعد سيارة ام جي MG RX8  الأولى من فئة السيارات سباعية المقاعد التي تنتجها شركة ام جي عبر تاريخها لتفتح بذلك لنفسها صفحة جديدة من التحديات في سوق السيارات.

يتميز تصميم سيارة MG RX8 الكلاسيكي بالقوة والشياكة ويعزز ذلك من الأمام غطاء بفتحتين للمحرّك، وشفة سفلية فضّية اللون، وشبكة فتحة التهوية الأمامية المطلية بالكروم بشكل أنيق ومصابيح ضباب كبيرة بتقنية LED بنمط مصفوفي مكونة من صفين اثنين لكل مصباح، وكل هذا من شأنه أن يترك تأثيراً قوياً. ويكتمل التصميم بخطوط الجسم الناعمة عبر خصائص مميّزة مثل أطراف أنابيب مخارج العادم المزدوجة المطلية بالكروم، وأضواء LED الخلفية، والأضواء الأمامية نوع LED، والأضواء الأمامية النهارية الجارية نوع LED أيضاً، والجنوط المصنوعة من الألومنيوم بمقاس 20 بوصة وفقاً لفئة التجهيزات.

سيارة MG RX8 الجديدة

ومن ناحية الأبعاد، فيبلغ طول سيارة MG RX8 الجديدة 4923 ملم، ويبلغ عرضها 1930 ملم وارتفاعها 1842 ملم أما  قاعدة عجلات سيارة MG RX8 الجديدة فيبلغ طولها 2850 ملم. ويمكن توسعة القدرة الاستيعابية للصندوق الخلفي بشكل كبير لتصل إلى 2178 لتراً، وهي مساحة قادرة على استيعاب نحو تسع حقائب سفر!.

تُعتبَر سيارة MG RX8 الجديدة سيارة رباعية الدفع (4×4) حقيقية، وهي تحوي على نظام عزم عند الطلب (Torque on Demand – TOD) للدفع الرباعي في الوقت الفعلي، والذي يمكنه تعديل عزم الدوران في غضون 0.1 ثانية فقط. ويشتمل هذا النظام المتطوّر للدفع بالعجلات الأربع (4WD) على ست وضعيات قيادة مختلفة:

 أوتوماتيكية Auto للاختيار الذكي؛ 4L للسير في أي مكان بسرعة منخفضة، وعزم عالٍ؛ الطرق الوعرة Off-road مما يوفر تجربة قيادة مميزة على الطرق الوعرة بمستويات أعلى من المرونة؛ الثلج Snow للطرق الزلجة والأسطح الرطبة؛ ووضعية القيادة الرياضية  Sport لاستجابة أسرع ومنطق تبديل سرعات أكثر قوّة؛ و2H للملاحة بسرعة عالية مع كفاءة باستهلاك الوقود بوضعية 2WD للدفع بعجلتين. ويأتي الطراز الأساسي STD مع نظام نقل حركة 2×4 بدفع خلفي.

تتميز سيارة MG RX8 الجديدة بمحرّك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، بحيث يولّد قوّة تبلغ 220 حصاناً. ويشتمل المحرّك على تقنية(Net Blue (Net Blue Technology) ويولّد عزماً كبيراً يصل إلى 360 نيوتن-متر. ويتصل هذا المحرّك بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات.

أما بالنسبة لسعر سيارة MG RX8 الجديدة، فقد أعلنت شركة ام جي، المملوكة من شركة ’سايك موتور‘ (SAIC Motor)، أن أسعار سيارات RX8 الجديدة ستبدأ من 21,850* دولار أمريكي للطراز الأساسي، وصولاً إلى 25,700* دولار للطراز بفئة التجهيزات الأعلى.

وأخيرا حصلت سيارة MG RX8 الجديدة على تصنيف سلامة 5 نجوم لتقييم درجة الأمان وفقاً لمعيار السيارات الصينية الجديدة C-NCAP.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق