تعرف على مواصفات أودي Q3 الجديدة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تعرف على مواصفات أودي Q3 الجديدة

صُممت سيارة أودي Q3 الجديدة لتكون أكثر إثارة للإعجاب ورحابة وبراعة في تنوع الاستخدام. في الوقت نفسه، تم تجهيز سيارة أودي Q3 الجديدة بالأنظمة التقنية والإلكترونية المتطورة الموجودة في فئة السيارات الأكبر حجماً وبنظام تعليق مطور لتعزيز ديناميكية القيادة مع مزيد من الراحة. وتبدو سيارة أودي Q3 الجديدة أكثر شراسة وذات تصميم هجومي أكثر من سابقتها، فقد زودت بفتحات هواء كبيرة في مقدمة السيارة وبروزات واضحة على أقواس العجلات.

تتميز سيارة أودي Q3 الجديدة بمحرك TFSI رباعي الأسطوانات سعة 1,4 لتر قادر على توليد قوة حصانيه تُقدر بـ 150 حصان  وعزم دوران يصل إلى 250 نيوتن متر. ويتميز المحرك بنظام الأسطوانة عند الطلب والذي يقوم بإيقاف تشغيل الأسطوانة الثانية والثالثة مؤقتاً في الأحمال المنخفضة والمتوسطة مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود بالاشتراك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي S-tronic سباعي السرعات.

أما من حيث الأبعاد، فيبلغ طول السيارة 4,884 ملم، وعرضها 1,849 ملم، وارتفاعها 1,585 ملم. وتتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 530 و1525 لتر حسب وضعية المقاعد الخلفية ومساند الظهر (مفرودة أو مطوية).

 وأخيرا توفر سيارة أودي Q3 الجديدة أعلى مستويات الأمان فقد حصلت السيارة العائلية متعددة الاستخدامات المدمجة هذه على أعلى درجة من فئة الخمس نجوم في برنامج  Euro NCAP، والذي يعد أحد أهم اختبارات تجهيزات السلامة للسيارات في أوروبا.

وللحصول على أعلى تصنيف من فئة الخمس نجوم، يجب أن تسجل السيارة النقاط في جميع مجالات برنامج Euro NCAP. وقد نجحت سيارة أودي Q3 الجديدة في تحقيق ذلك بتفوق في فئة حماية الركاب البالغين وكذلك في توفير الأمان للأطفال، وفي أنظمة حماية مستخدمي الطرق المعرضين للخطر، وفي أنظمة مساعدة السائق. وشمل التقييم الشامل لبرنامج Euro NCAP أنظمة الأمان المساعدة النشطة – والتي تتضمن الكبح التلقائي الطارئ أثناء القيادة في المدينة وعلى الطرق السريعة. وبلغت نسبة التقييم 40٪ للركاب البالغين، و20٪ لمستخدمي الطريق المعرضين للخطر، و20٪ لأنظمة الأمان المساعدة.

صور أودي Q3 الجديدة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق