تويوتا تحتفي بـ تويوتا كراون 2023 الجديدة كلياً

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تحتفي الشركة اليابانية الرائدة في صناعة السيارات بإطلاق تويوتا كراون 2023 الجديدة كليا، والتي تعرف بـ”تاج تويوتا”.

والجيل الـ16 من تويوتا كراون عبارة عن سيارة مدمجة بين السيدان والـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وهذا التطور جاء بعد تراجع الطلب على السيارات السيدان عالميا.

وقال تويودا أكيو، رئيس شركة تويوتا موتور “لطالما كانت كراون سيارة تجمع بين التكنولوجيا والموهبة اليابانية. وأعتقد أنه يمكننا وضع مثل هذه الإمكانيات اليابانية في طرازات جديدة أيضا، ولهذا السبب تبهر تويوتا العالم مرة أخرى.

وتأتي السيارة تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown) بثلاث فئات هي XLE، وLimited، وPlatinum، كما تتوفر السيارة الملقبة في بعض دول الخليج بـ”شبح تويوتا”، بنوعين من المحركات الأول هو “HYBRID MAX” والثاني هو الجيل الرابع من نظام تويوتا هيبرد “THS”.

كما تنافس تويوتا حاليا في أسواق 40 دولة بمحركها الهجين الجديد “HYBRID MAX” والذي يوفر قوة صافية 340 حصانا، بسعة 2.4 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي مباشر 6 سرعات، لإعطاء أعلى قوة بأقل عدد من اللفات.

ويقدر معدل استهلاك الوقود بنحو 28 ميلا في الجالون سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة، كما تضم السيارة بطارية هيدريد ثنائية القطب مطورة تدعم نظام XLE، ليزداد مدى السير إلى 38 ميلا لكل جالون.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق