تويوتا تستدعي ملايين السيارات حول العالم للفحص

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

تويوتا تستدعي ملايين السيارات حول العالم للفحص

تويوتا كورولا 2014 الجديدة

أعلنت شركة تويوتا موتورز أكبر منتج للسيارات في اليابان، أنها قررت استدعاء 6.39 ملايين سيارة في مختلف أنحاء العالم لإصلاح عيوب محتملة في نظام التوجيه والكابل الحلزوني وغيرها من المكونات.
وأعلنت تويوتا عن خمس عمليات استدعاء تشمل 27 طرازا من سياراتها، منها كورولا وياريس وتاكوما وكذلك بونتياك فيبي وسوبارو تريزيا بعدد إجمالي بلغ 6.76 مليون سيارة، بحسب بيان للشركة. ونظرا لأن بعض الطرازات مطلوبة في أكثر من عملية استدعاء، فإن الرقم الفعلي للسيارات المستدعاة سينخفض إلى 6.39 مليون سيارة.
وذكرت شركة تويوتا فى بيان رسمى أنه من بين 6.76 مليون سيجري استدعاؤها، هناك حوالي 3.5 مليون سيارة سيتم استدعاؤها بهدف إصلاح عيب في الكابل الحلزوني المتصل بوحدة التحكم في الوسادة الهوائية الموجودة جه السائق.
وكانت تويوتا قد استدعت 2.32 مليون سيارة لفحص قضبان مقاعد السيارات ذات الثلاثة الأبواب الثلاثة، بالإضافة لـ 760 ألف سيارة لاحتمال وجود خلل في نظام التوجيه.
وتم استدعاء 160 ألف سيارة تويوتا راكتيس في اليابان لاستبدال محرك ماسحة الزجاج الأمامية.
كما استدعت الشركة 20 ألف سيارة في اليابان وهونج كونج لاستبدال بدالات وحدة بدء تشغيل المحرك، بعد أن تلقت بلاغين عن اشتعال النار في البدالة بسبب هذه المشكلة.

وكالة الأنباء الألمانية

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

3 تعليقات

  • عادل منذ 5 سنوات

    لاتشتريها نصيحة السيارة تقفيل تركى مفيش جودة وغير كدة واطية جدا وهى فاضية تخيل وانت حاطط شنطة او اتنيين ومركب مش تلاتة اتنين وانت صاحب القرار وغير كدة العيب الخطير دة

اترك تعليق