دايملر تعلن تخارجها من سوق تجميع السيارات في مصر

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

دايملر تعلن تخارجها من سوق تجميع السيارات في مصر

مرسيدس

كتب نادر الطرابيشي

أعلنت شركة دايملر الألمانية للسيارات عن تخارجها من الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA خلال شهر مايو المقبل حيث تمتلك شركة دايملر نسبة 26% من شركة EGA، ويأتي ذلك التخارج بسبب مخاوف شركة دايملر الألمانية من توجهات الحكومة لفرض المزيد من التخفيضات على الرسوم الجمركية الخاصة بواردات السيارات وحمّل رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات مسئولية تخارج الشركة إلى ما سماه السياسات الحكومية غير المدروسة، المتعلقة بمناخ الاستثمار في مصر. 

 

وصرح رئيس قطاع التسويق برمسيدس بنز مصر أن القرار جاء لخدمة المستهلك فى ظل ارتفاع تكلفة التجميع المحلى مقارنة بالإستيراد من الخارج على المديين المتوسط والبعيد، كما أن الاستيراد سيتيح للشركة الأم الإستفادة من وفورات الحجم الناتجة عن زيادة حجم الإنتاج، وما يترتب عليها من انخفاض التكلفة على كل سيارة”.
وتابع: أن استيراد السيارات من ألمانيا سيتيح كل الطرازات والموديلات الخاصة بالعلامة الألمانية “مرسيدس” بأسعار مناسبة للعملاء بالسوق المصرية.

 

هذا وسيتم الاستمرار في تجميع السيارات C – Class و E- Class و S- Class وكذلك GLK حتى يتم إصدار الموديلات الجديده منها وباقي سيارات مرسيدس سيتم استيرادها من ألمانيا.

 

الجدير بالذكر أنه من المنتظر خلال أربع سنوات من الآن أن يتم رفع الرسوم الجمركية على الواردات من السيارات الأوربية وذلك تطبيقًا لأتفاقية الجات التي وقعت عليها مصر قبل عدة سنوات.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق