ستيلانتس تخطط لإنتاج الطاقة الكهروضوئية مباشرة داخل مصانعها

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تعتبر مشكلة الطاقة وزيادة الفواتير من المواضيع الساخنة هذه الأيام، وهذه المشاكل تؤثر على أنشطة مصنعي السيارات الذين يسعون لمعالجتها بأفضل طريقة ممكنة.

و على هامش معرض ديترويت للسيارات ، أعلن كارلوس تافاريس ، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس Stellantis ، أنهم يدرسون استثمارات كبيرة لإنتاج الطاقة مباشرة داخل مصانعها.

وهناك احتمالات ان تتخذ الشركة قرارًا بالفعل في الأيام القليلة المقبلة بخصوص إنتاج الطاقة داخل مصانع ستيلانتس ، وقد وصعت مجموعة السيارات تلك الاستراتيجية استجابة للتهديد بقطع إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا ، الأمر الذي قد يعقد أنشطتها.

لا توجد حتى الآن ايه تفاصيل محددة حول ما يمكن أن يفعله ستيلانتس، ومع ذلك ، أضاف تافاريس أن مصانع الشركة الأوروبية لا يزال لديه مساحة واسعة لاستخدامها في بناء أنظمة كهروضوئية جديدة .

لذلك ، ستركز Stellantis بالتأكيد على الخلايا الكهروضوئية لهذا المشروع ولكن في ظل عدم وجود معلومات دقيقة ، فليس من الواضح ما إذا كانت المجموعة ستعمل أيضًا على مصادر أخرى لإنتاج الطاقة.

و فيما يتعلق بخطة توفير الطاقة ، أوضح تافاريس أنه من اجل تنفيذ تلك الإستراتيجية ، سيستلهم الأمر ما تم إنجازه في اليابان من قبل العديد من الشركات بعد أن تسبب تسونامي في عام 2011 في مشاكل طويلة تتعلق بتوافر الكهرباء.

وأنه في الوقت الحالي ، لم تتأثر أنشطتهم الأوروبية بانقطاع إمدادات الغاز ، حتى لو ارتفعت الرسوم الجمركية بشكل حاد.

قال تافاريس: ” إنه عنصر آخر من الفوضى ” ، مضيفًا إلى مشاكل سلسلة التوريد والاضطرابات الوبائية التي تواجهها شركة صناعة السيارات منذ أكثر من عامين. 

وبالانتقال إلى القضايا الأكثر صلة بعالم السيارات ، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis أنه لن يكون هناك فصل بين الأنشطة المتعلقة بالسيارات الكهربائية وتلك الخاصة بالطرازات ذات محركات الاحتراق الداخلي.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق