عودة حركة القطارات إلى طبيعتها من اليوم

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

عودة حركة القطارات إلى طبيعتها من اليوم

عودة حركة القطارات إلى طبيعتها من اليوم

قررت هيئة السكك الحديدية، الإثنين، عودة حركة القطارات، الثلاثاء، بتشغيل 13 قطارًا بعد موافقة الأجهزة الأمنية على التشغيل الجزئي للحركة، بعد 17 يومًا من التوقف التام، نتيجة توتر الأوضاع السياسية والأمنية، بعد فض اعتصامي «رابعة العدوية والنهضة»، بحيث تبدأ من القاهرة إلى الوجهين القبلي والبحري، على أن تعود الخدمة بشكل كامل، الأربعاء.

وكشفت مصادر بالهيئة أن ممثلين للشرطة والجيش والتشغيل بالسكة الحديد وافقوا على تشغيل جزئي للقطارات، مع اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأمنية في المحطات وداخل القطارات، إضافة لتواجد الشرطة السرية، وتفتيش القطارات داخل الورش.

 

وأشارت المصادر إلى أن أوامر صدرت بأن تكون سرعة القطارات 70 كيلو مترًا، بدلًا من 120 تحسبًا لأي مخاطر، موضحة أن أول قطار سيغادر المحطة السابعة صباحًا، وهو القطار المميز 1، يليه القطار رقم 982 في الساعة الثامنة صباحًا، على أن يغادر آخر قطار العاشرة مساء، بحيث يتم ترتيب جدول الرحلات بشكل لا يتعارض مع مواعيد حظر التجول، التي تبدأ 11 مساءً، وتنتهي في 6 صباح اليوم التالي.

وقال المهندس جمال دويدار، نائب رئيس الهيئة للتشغيل، إن توقف الحركة خلال الفترة الماضية تسبب في خسائر يومية تصل إلى 3.5 مليون جنيه، ليكون إجمالي ما تكبدته الهيئة من خسائر نحو 60 مليون جنيه تقريبا، موضحًا أن اللجان الفنية بدأت التشغيل التجريبي للمحركات، استعدادًا للعمل. فى سياق متصل، انتهت وزارة النقل من أعمال التطوير الشامل للقطار الفرنساوي الثاني بهيئة السكك الحديدية، الذي يضم 9 عربات، في إطار مشروعها لتطوير 116 عربة سكة حديد فرنساوي. – المصري اليوم

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

واحد تعليق

  • محمد احمد منذ 7 سنوات

    هل الخبر ده اكيد ولكم جزيل الشكر

اترك تعليق