لوتس تخطط لإطلاق Eletre … أول سيارة دفع رباعي كهربائية

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تخطط لوتس للتوسع في إنتاج مركبات خارج عالم السيارات الرياضية خفيفة الوزن، وذلك من خلال إطلاق أول سيارة دفع رباعي كهربائية تطلق عليها اسم لوتس Eletre ، والذي تم الكشف عنها لأول مرة في مارس الماضي .

لم يتم تحديد موعد إطلاق السيارة الجديدة بعد، ولكن سيتم إطلاقها في عام 2023 ، لذا فليس من المستغرب أن لا تزال لوتس تختبر نماذج أولية لها ، بما في ذلك في نوربورغرينغ الألمانية حيث تم التقاط فيديو لها، يظهر اختبار السيارة الـSUV.

لوتس Eletre

أسرع سيارات الدفع الرباعي حول الحلبة هي بورش كايين توربو جي تي ، والتي احتاجت فقط إلى 7: 38.925 لإكمال دورة. 

وأسرع سيارة كهربائية هي سيارة بورش أخرى ، وهي تايكان توربو إس سيدان ، والتي تمكنت من تحقيق زمن دوران قدره 7: 33.35 لفة.

لوتس Eletre

لك تكشف لوتس عن المواصفات الكاملة لسيارة Eletre بعد ، لكن من المتوقع أن تكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أقوى من سيارتا بورش. 

وما يمكننا تأكيده هو أن طراز سيأتي بمحرك مزدوج الدفع رباعي الدفع يصل إلى 600 حصان على الأقل، حتى نموذج الدخول هذا سيوفر 0-60 ميلاً في الساعة لأقل من ثلاث ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 161 ميلاً في الساعة.

لوتس Eletre

 ومع ذلك ، من المتوقع وجود محرك ثلاثي المحركات بقوة 900 حصان ويمكن أن يسجل أرقامًا قياسية جديدة في الحلبة.

تعتمد Eletre على محرك EV معيارية تسمى Electric Premium Architecture ، وهي أكبر بكثير مما قد تتوقعه.

 يبلغ قياس Eletre 200.9 بوصة ، وهو أطول من رينج روفر ويقترب في الطول من بعض سيارات السيدان الفاخرة كاملة الحجم. 

لم تذكر شركة Lotus مقدار وزن Eletre ، ولكن يُشاع أن الوزن الصافي المستهدف يبلغ حوالي 4400 رطل ، أو ما يقرب من 1000 رطل أخف من Audi E-Tron أو Tesla Model X، هذا مع بطارية 100 plus-kwh. أن تقديرات لوتس ستوفر أكثر من 300 ميل من المدى.

لوتس Eletre

على الرغم من بدء مبيعات Eletre في عام 2023 ، لم يتم الإعلان عن توقيت الولايات المتحدة، ومع ذلك ، من المتوقع وصول طراز عام 2024.

 سيتم التعامل مع الإنتاج في مصنع تم تشييده حديثًا في ووهان ، الصين ، مما يجعل هذا أول لوتس يتم بناؤه خارج المملكة المتحدة ، كما ستبني لوتس كروس أوفر بأربعة أبواب في المصنع الصيني ، بدءًا من 2025 و 2023 ، على التوالي ، بينما سيبقى إنتاج السيارات الرياضية في مقر الشركة في هيثيل بالمملكة المتحدة.

لوتس Eletre
FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق