مازيراتي تطلق 3 سيارات كهربائية جديدة في عام 2023

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أعلنت شركة مازيراتي الإيطالية عن إطلاق ثلاث سيارات كهربائية العام المقبل، يأتي ذلك في أعقاب إعلان الشركة الأم Stellantis في وقت سابق من شهر مارس عن حصول جميع علاماتها التجارية على موديلات كهربائية بالكامل اعتبارًا من عام 2025 ، وستكون Maserati واحدة من طراز tehm، و ستكون المجموعة الكاملة كهربائية بحلول عام 2030 .

ستقود المجموعة الكهربائية ، المسماة فولجور ، سيارة مازيراتي جران توريزمو كوبيه الجديدة التي تبلغ قوتها 1200 حصان ، والتي من المقرر الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام. 

وقالت مازيراتي إن هذا الاصدار “سيقدم حلولاً تقنية متطورة مستمدة من فورمولا إي ، وأداء رائع ، وراحة وأناقة ، وكلها نموذجية في ترايدنت”. 

وأضافت أنها ستحقق سباقًا قياسيًا دون 3.0 ثانية من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة وسرعة قصوى تبلغ حوالي 300 كيلومتر في الساعة.

وأكدت الشركة أن سيارة مازيراتي جران كابريو المكافئة ذات السقف الخفيف ستصل العام المقبل.

سيارة Maserati Grecale SUV التي تم الكشف عنها مؤخرًا بمحركات احتراق داخلي أولاً ، والتي يتميز أحدها أيضًا بتكنولوجيا هجينة خفيفة ، ستتلقى أيضًا نسخة كهربائية العام المقبل. 

بعد هجوم طراز العام المقبل ، حددت مازيراتي ثلاثة طرازات أخرى ستتوفر بها بدائل كهربائية قبل عام 2025: السيارة الخارقة MC20 والجيل القادم من صالون كواتروبورتي وسيارة ليفانتي الرياضية متعددة الاستخدامات.

من جهة أخرى باعت مازيراتي 24،269 سيارة في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي ، وهو ما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 41 في المائة في سوق شامل عانى بشدة من نقص المكونات.

وشكلت  Maserati Levante  59٪ من المبيعات ، و  Maserati Ghibli  بنسبة 33٪ و Maserati MC20 التي حظيت باستقبال جيد بنسبة 1٪. بلغت حصة السوق العالمية 2.4 في المائة وصافي الإيرادات 1.7 مليار جنيه إسترليني (حوالي 170 كرور روبية).

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق