مبيعات إم جي موتورز ترتفع بنسبه 35% بفضل ZS

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تستمر إم جي موتور (MG Motor) بكسب المزيد من العملاء الجدد في الشرق الأوسط، مع ارتفاع المبيعات بنسبة كبيرة بلغت 35 بالمئة خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2022 بالمقارَنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

هذا الإنجاز الاستثنائي، في سوق يستمر بفرض تحدّيات فريدة، يجعل العلامة التجارية بريطانية المنشأ في المرتبة السادسة بين أفضل علامات السيارات مبيعاً في المنطقة.

فقد وصلت مبيعات إم جي حجم مبيعات إجمالية وصلت إلى 12,604 سيارات في الفصل الأول من هذه السنة، تكون إم جي قد كسبت حصّة من السوق نسبتها 4.7 بالمئة وذلك ضمن تسعة أسواق إقليمية تشمل دول مجلس التعاون الخليجي الست، إضافة إلى العراق والأردن ولبنان.

احتلّت المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة طراز إم جي ZS المرتبة الأولى بين أكثر طرازات العلامة التجارية شعبيةً ، وذلك مع بيع 3,835 مركبة منها في الشهور الثلاثة الأولى من 2022.

وفي سلطنة عُمان، كانت الطراز المفرَد الأكثر شعبية ضمن فئة مركبات الـSUV المدمَجة، إذ شكلّت ربع المبيعات الإجمالية.

وبعد هذا، حلّت من ناحية الشعبية سيارة الصالون العصرية إم جي 5 مع بيع 2,772 سيارة منها.

وبالنظر إلى المنطقة بشكل عام، تُعتبَر المملكة العربية السعودية السوق الأضخم لدى ’إم جي‘ لجهة الحجم الإجمالي، حيث كسبت العلامة التجارية حصّة سوقية نسبتها 5.1٪.

ومن بين الأسواق الرئيسية الأخرى هناك العراق، مع تمتُّع إم جي بحصّة 6٪ من السوق، ثم عُمان، التي تُعدّ السوق الأفضل أداءً لدى إم جي إذ تحظى بحصّة 8.4٪ من السوق، مع ارتفاع هذه النسبة إلى مستوى متميّز بلغ 10.5٪ في شهر فبراير وحده.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال توم لي، المدير التنفيذي لعمليات ’إم جي موتور‘ في الشرق الأوسط: منذ وصولنا إلى الشرق الأوسط قبل سبعة أعوام، فإننا نركّز بالكامل على توفير أفضل المنتجات والخدمات لصالح عملائنا في مختلف أنحاء المنطقة، وهذه النتائج الأخيرة تؤكّد أن توجّهنا يجني ثماره بالفعل. فهذه المنطقة مهمّة جداً للعلامة التجارية، ونحن نتابع التخطيط بعناية لضمان توافق إنتاجنا ومواردنا مع احتياجات العملاء، وبالتالي يكون هناك دوماً مخزون كافٍ لتلبية الطلب المتنامي الذي نشهده.

وأضاف: لن نكتفي بهذه الإنجازات فقط، بل وضعنا لأنفسنا أهدافاً طموحة لباقي السنة. وعلى الرغم من المشهد العام للسوق المليء بالتحدّيات، إلا إننا واثقون من تحقيق هذه الأهداف عبر الجمع بين طرح طرازات جديدة وإطلاق حملات جاذبة متمحورة حول العملاء، وكذلك من خلال التأكّد من حفاظنا على التوريد المستمر للمركبات لأجل تلبية متطلّبات العملاء في أرجاء المنطقة.

الجدير ذكره أنه لدى إم جي شبكة إقليمية خاصّة عالية الاحتراف من الوكلاء الملتزمين بأن تُصبح خدمات العملاء الراقية التي تتميّز بها إم جي معياراً بارزاً في المنطقة.

وهذه المستويات العالية من الخدمة قد ساعدت بتعزيز ولاء العملاء في الشرق الأوسط، بينما في الوقت ذاته تجذب العملاء الذين يبحثون عن راحة البال التامّة.

من ناحية أخرى، ساهمت سيارة ’إم جي GT‘ الجديدة للعام 2022 بتحقيق النجاح المبكِر لهذه السنة، إذ أدّى وصول هذه السيدان الرياضية الجديدة في أواخر 2021 إلى زيادة ملحوظة في عدد زوّار صالات العرض.

ومع الدخول في الفصل الثاني من العام، من المتوَقَّع أن تتابع عروض ’إم جي‘ الرمضانية الخاصّة بتعزيز الاهتمام والإقبال من عملاء السيارات الجديدة في المنطقة.

ووفقاً للسوق، تتضمّن هذه العروض العديد من الحوافز مثل التمويل بدون فائدة، الخدمة المجانية لمسافة تصل إلى 200,000 كلم، إلغاء الدفعة الأولى، وحتى توفير فرصة الفوز بقيمة السيارة المشتراة.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق