مجموعة PSA تتعهد بانتاج طراز هايبريد أو كهربائي لكل طراز تنتجه من سياراتها

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

مجموعة PSA تتعهد بانتاج طراز هايبريد أو كهربائي لكل طراز تنتجه من سياراتها

كتب نادر الطرابيشي

تقوم حالياً مجموعة PSA بالضغط على الحكومة الفرنسية لإحياء حوافز المبيعات على السيارات Hybrid الهجينة التي تعمل بالكهرباء عندما تطرح نسخاً هجينة من موديلاتها الأكبر لتتوافق مع قواعد الانبعاثات الأوروبية المشددة.

 

وتقدم فرنسا، التي تعتبر أكبر سوق لمجموعة PSA الفرنسية، حالياً إعانة بقيمة 6000 يورو (ما يقارب 7000 دولار أمريكي) لكل سيارة كهربائية يتم بيعها، لكن تم إلغاء حافز على السيارات الهجينة الكهربائية في وقت سابق بقيمة 1000 يورو في العام الماضي.

وسيتم استعراض الدعم المالي لمبيعات السيارات منخفضة الانبعاثات بموجب مقترحات ميزانية 2019 التي ستقدم إلى الوزراء بفرنسا اليوم 24 سبتمبر.

 

وتهرع شركات صناعة السيارات لنشر وتطوير سيارات كهربائية كاملة وهجينة، والتي تعمل بطاقة البطاريات ومحرك الاحتراق، لتلبية الحدود المفروضة من قبل التحاد الأوربي على انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وتجنب الغرامات الضخمة.

ستجبر القواعد التي تدخل حيز التنفيذ بين عام 2020 إلى عام 2021 السيارات الجديدة على أن تصل انبعاثاتها في المتوسط ​​إلى 95 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، حيث سيواجه صانعو السيارات غراما محتملة تصل إلى مئات الملايين في حالة عدم الامتثال للقوانين وتطبيق معاييرها بدقة. يُذكر أن المعدل الحالي المفوض من الاتحاد الأوروبي والمسموح به للانبعاثات هو 130 ج / كم.

 

 

وقال لوران فابر، وهو مسؤول تنفيذي في الشؤون الحكومية في مجموعة PSA، “إننا نطالب بإعادة الحوافز إلى السيارات الهجينة التي تعمل بالبطاريات”.

 

وقال لوران إن شركة رينو الفرنسية منافسهم الأكبر في السوق المحلي الفرنسي، تدعم الدعوة لإعادة الحافز على السيارات الهجينة الى 2000 يورو مضيفا ان الاجراء سيكلف دافعي الضرائب 40 مليون يورو بناء على المبيعات المتوقعة ان تكون في حدود 20 ألف سيارة.

 

وتخطط مجموعة PSA لإطلاق 15 طراز جديد بين هجين وكهربائي بدءا من عام 2019 على أن يتم توفير طراز كهربائي بالكامل أو هجين لكل طراز جديد تنتجه المجموعة مثل الكروس أوفر DS E-Tense بالإضافة إلى سبعة طرازات EV كهربائية بالكامل. وستعتمد المجموعة على قاعدتي عجلات جديدة مخصصة للسيارات الهجينة والكهربائية هي CMP و EMP2.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق