نجاح كبير للجولة الخامسة من تصفيات تحديات روتاكس ماكس للكارتينج على حلبة أوتوفروم بالعبور

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

نجاح كبير للجولة الخامسة من تصفيات تحديات روتاكس ماكس للكارتينج على حلبة أوتوفروم بالعبور

والتى صاحبها الجولة الخامسة من تصفيات بطولة (سودى) لسباقات الهواة لكارتينج

Isabelle-Centaroli

إستضافت حلبة “أوتوفروم” خلال يومى 13 & 14 من مايو الحالى بمدينة العبور فعاليات الجولة الخامسة لكل من التصفيات المحلية لـ (تحديات روتاكس ماكس للكارتينج بمصر – ENRMC) المؤهلة لبطولة العالم لتحديات روتاكس ماكس (Rotax Max Challenge Grand Finals) بإيطاليا بشهر نوفمبر المقبل ، كما صاحبها الجولة الخامسة من تصفيات البطولة الوطنية لسباقات (سودى) للكارتينج المخصصة للهواة والتى يتم تنظيم نهائياتها (SWS – Sodi World Series ) بفرنسا مع بدايات عام 2017 المقبل… وتأتى هاتين البطولتين بتنظيم من حلبة جيبلى رايسواى الدولية بشرم الشيخ – مهد رياضة السيارات فى مصر.

وقد شارك بتحديات روتاكس ماكس أكثر من 20 متسابق محترف على سياراتهم الخاصة ضمن ثلاثة فئات هى:

  • فئة المبتدئين (Junior) بأعمار تتراوح بين 11 – 17 عام : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 23 حصان.

شهدت منافسات هذه الفئة العديد من التحديات ، حيث تصدر أدهم فاخر كافة التصفيات والسباق التأهيلى أمام كل من على أكابى وحسين سليمان فيما قدمت المتسابقة الإيطالية/ إيزابلا شينتارولى أداءاً متميزاً على الحلبة .. إلا أن الحماسة الزائدة بالمنافسة بالسباق النهائى بين على أكابى وأدهم فاخر على المركز الأول .. أفقدت الأول فرصة إنهاء السباق بسبب التصادم فيما بينهما وبعد حصوله على علم أسود يفيد بإستبعاده من السباق فيما تراجع أدهم فاخر بسبب هذا الحادث للمركز الثانى خلف حسين سليمان ولتأتى إيزابلا بالمركز الثالث بفارق لفة كاملة بسبب التصادم الذى أخرها ببداية اللفة الأولى من السباق مع منافستها ربيكا أمين.

أدهم-فاخر-تصدر-جميع-التأهيلات-وخسر-تصدره-بالسباق-النهائى

أدهم فاخر تصدر جميع التأهيلات وخسر تصدره بالسباق النهائى

منصة-فوز-الصغار---Juniors,

 

  • فئة الكبار (Senior) بأعمار تزيد عن 17 عام : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 28.5 حصان.

شهدت تصفيات هذه الفئة منافسات قوية بين المشاركين كان أهمها أداء طارق خضر – بطل مصر للكارتينج والذى تسبب عطل بموزع بنزين محركه بالسباق ما قبل النهائى إلى إنطلاقه أخيراً بالسباق النهائى الذى كان متصدراً له بالبداية أحمد غانم بطل مصر السابق للكارتينج والعائد بعد توقف 5 سنوات عن المشاركة. ومع تصاعد لفات السباق النهائى إستطاع خضر الوصول إلى غانم متصدر السباق لتبدأ منافسة حامية على الصدارة ولتنتهى بتصادم مع اللفة الـ 24 من أصل 30 لفة تسببت فى كسر المحور الخلفى لسيارة خضر وخروجه من السباق فيما حصل غانم على علم أسود مستبعداً من السباق وليحل عمر شامة متصدراً للسباق من خلفهما بالمركز الأول يتبعه بالمركزين الثانى والثالث على التوالى كل من حسام عرايس وأحمد شريف.

منصة-فوز-الكبار-Seniors
  • فئة (DD2) للمحترفين بأعمار تزيد عن 17 عام : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 32.5 حصان.

لأول مرة تضاف هذه الفئة المتميزة للبطولة المحلية فى مصر من تحديات روتاكس ماكس، قدم خلالها مجموعة المتافسين الخمسة أداءاً قوياً كان على رأسهم أبطال سباق السرعة فى مصر شادى أسامة وأحمد هاشم. شهدت منافسات هذه الفئة أداءاً قوياً فيما بينهم إنتهت بالسباق النهائى بتصدر زيد نصار أمام كل من بسام عمار وشادى أسامة فيما حل رابعاً أحمد رياض وخامساً أحمد هاشم.

منصة-فوز-المحترفين-DD2

Hany-Soufrakis-with-DD2-Drivers
  • تسابق ببطولة (سودى – Sodi) العديد من المتسابقين الهواة وللفئة العمرية من الكبار (Senior) لأكبر من 15 عاماً ، وخاصة مع توفير سيارات السباق لهم – بشكل قياسى – من قبل المنظمين والتى تأتى مع محركات تبلغ قوتها 9 أحصنة. وقد أسفر السباق النهائى بتصدر شريف إبراهيم للمركز الأول فيما حل ثانياً وسام رياض وبالمركز الثالث مينا صامويل.
هانى-سفراكس-(جيبلى-رايسواى)-يقدم-بوستر-البطولة-التذكارى-لهشام-رياض-(أوتوفرووم

هانى سفراكس (جيبلى رايسواى) يقدم بوستر البطولة التذكارى لهشام رياض (أوتوفرووم)

لقطة-تذكارية-لطابور-عرض-المتسابقين-بالبطولة

لقطة تذكارية لطابور عرض المتسابقين بالبطولة

لمحة تاريخية سريعة عن (جيبلى رايسواى- Ghibli Raceway) – شرم الشيخ:

تعد حلبة جبلى رايسواى الدولية المخصصة للكارتينج بشرم الشيخ إحدى أهم الحلبات على مستوى الشرق الأوسط بهذا التخصص وخاصة مع إستضافتها لبطولتى عالم ضمن سلسلة تحديات روتاكس ماكس عام 2004 فى نسختها الرابعة ، وعام 2009 فى نسختها العاشرة ، كما إستضافت بطولة العالم لبطولات محترفى الكارتينج العالميين WSK عام 2010 … وبنفس الوقت نظمت بطولة الشرق الأوسط للكارتينج لمدة عامين 2008 ، 2009 والتى شاركتها بإستضافة جولاتها حلبة (أوتودروم) بدبى.

وبدورها إستضافت جيبلى رايسواى العديد من الأحداث الرياضية المحلية سواء بسباقات الكارتينج أو سباقات السرعة ، كما شرفت على مدار تاريخها الذى يمتد لما يقرب من 15 عاماً الآن على أرض شرم الشيخ بإستضافتها للعديد من الرموز العالمية الرياضية والسياسية والفنية شأن ملك البحرين ، روبرت دى نيرو ، مايكل شوماخر – بطل العالم السباعى للفورميلا 1 ، وبطل الفورميلا 1 / دايفيد كولتارد ، وحتى متسابق فريق تورو روسو للفورميلا 1 الحالى ماكس فيرستابن … وغيرهم كثيرين.


عن حلبة (أوتو فرووم – Auto Vrooom) – العبور:

تتميز حلبة أوتو فرووم الخاصة بالكارتينج بقربها للقاهرة بمدينة العبور والتى يبلغ طولها ما يقرب من 700 م مع حصولها على رخصة دولية من الإتحاد الدولى للكارتينج (CIK – FIA) ، والتى تمكنت خلال فترة قصيرة نسبياً من إستضافة العديد من الأحداث المميزة بقطاع السيارات فى مصر ، كما تقدم بدورها فرصة كبيرة لمحبى رياضة الكارتينج سواء على المستوى الترفيهى أو الرياضة المحترفة لممارسة وتعلم هذه الرياضة الهامة للحلبات المغلقة.

كارتينج-اوتوفروم
Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق