نصائح تهمك لمواجهة الصيف وحر الصيف

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

نصائح تهمك لمواجهة الصيف وحر الصيف

بمناسبة ارتفاع درجة حرارة الجو التي نشهدها هذه الأيام أحرص دائمًا على الكشف عن مستوى مياه التبريد بالردياتير وقربة الماء، أحرص على وجود المياه بين علامتي MAX و MIN.

بالنسبة للمحرك

إذا حدث وارتفعت درجة حرارة المحرك أثناء سيرك بالسيارة في الطريق، فاحرص على التوقف فورًا على الجانب الأيمن من الطريق وإيقاف تشغيل السيارة. لا تفتح غطاء الردياتير أو قربة المياه إلا بعد أن تنخفض درجة حرارته حتى لا تعرض نفسك للإصابة فهناك مستوى عالي من الضغط بداخل الردياتير فسيندفع نحوك نافورة من المياه والهواء الساخن التي بإمكانهما إلحاق أضرار وحروق بالغة بك.

إذا أردت تزويد مياه الردياتير قبل أن يبرد تمامًا (في حالة وجود مستوى حرارة المحرك عند مستوى التشغيل الطبيعي فقط) فاستخدم فوطة للضغط على غطاء الردياتير وفتحه على مرحلتين، المرحلة الأولى لف غطاء الردياتير بدون إزالته حتى يتم تسريب الهواء الساخن، والمرحلة الثانية أزل غطاء الردياتير عندما يقل ضغط الهواء وساعتها لن تشعر بحركة غطاء الردياتير تحت يدك.

أحرص على عدم تزويد مبرد الردياتير أثناء إيقاف المحرك، بل قم بإدارة المحرك ووضع ناقل الحركة على وضع المور N في السيارات الأوتوماتيك ثم قم بتزويد المبرد في الردياتير. إذا قمت بتزويد الردياتير بمياه المبرد وكان المحرك ساخنًا ومتوقف عن التشغيل، فقد تتسبب في أضرار خطيرة للمحرك قد تصل إلى احتياجه لعمل خراطة و”نصف عمره”.

بالنسبة للإطارات

أحرص على ضغط إطارات سيارتك بالاستعانة بدليل المستخدم الخاص بسيارتك، فمع ارتفاع درجات الحرارة يتمدد الهواء داخل إطارات السيارة مما قد يؤدي إلى انفجار الإطارات وخصوصًا على الطرق المفتوحة والسرعات العالية التي تُسبب المزيد من الاحتكاك وبالتالي المزيد من الحرارة مما يؤدي إلى المزيد من التمدد بداخل الإطارات. يُفضل تفريغ إطارات السيارة من الهواء عند المراكز المتخصصة واستبداله بغاز النيتروجين الذي يمتاز بنسبة أقل في التمدد بالحرارة.

بقلم نادر الطرابيشي

شاهد نصائح حول تخفيض استهلاك الوقود

نصائح حول تخفيض استهلاك البنزين

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

واحد تعليق

  • ابو احمد منذ 7 سنوات

    بصراحة وبدون مجاملة نايل موتورز عامل مجهود عشرة على عشرة … الف تحية وربنا يزيد ويبارك

اترك تعليق