نيسان تطلق طرازين جديدين قاشقاي و باترول خلال معرض أوتوماك فورميلا 2017

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

مؤكدة التزامها القوي والمتواصل تجاه السوق المصري

نيسان تطلق طرازين جديدين قاشقاي و باترول خلال معرض أوتوماك فورميلا 2017

نيسان باترول

كشفت نيسان عن طرازين جديدين هما نيسان باترول 4×4 الشهيرة لأول مرة في مصر، وأحدث طراز لنيسانقاشقاي الجديدة خلال مشاركتها في معرض اوتوماك 2017 أحد أبرز معارض السيارات في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، لتؤكد نيسان التزامها القوي وطويل المدي تجاه السوق المصري.

 

قامت نيسان بعرض الطرازين الجديدين بجانب طرازات الشركة المصنعة محلياً وهما نيسان صني وسنترا، إضافة الى عرض طراز جديد من GT-R لأول مرة في مصر لتنجح نيسان فى جذب الكثير من عشاق السيارات الرياضية لزيارة جناحها المتميز داخل المعرض فى قاعة 2 الذي يشارك فيه أكثر من 20 شركة ويُقام في مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات في الفترة من 20 الى 23 سبتمبر 2017.

 

أحمد عبد الغني نيسان

صرح أحمد عبد الغني رئيس قطاع التسويق والمبيعات في شركة نيسان موتور أيجيبت إن اطلاق طرازين جديدين يعكس رغبة الشركة في تقديم أفضل وأحدث المنتجات والتكنولوجيا لعملائها في مصر، حيث ظهر طراز باترول لأول مرة عام 1951، موضحا انه منذ ذلك الوقت تم تطويرها حتى اصبحت بهذا الشكل الاستثنائى اليوم ليعكس الجيل السادس لسيارة باترول الجديد مزيج من القوة والأداء والراحة لعشاق السيارات 4×4 . وأضاف: “لذلك يسعدنى أن أعلن عن بدأ بيع السيارة في مصر لأول مرة في سبتمبر”.

 

وأكد خلال كلمته فى المعرض على التزام نيسان نحو عملائها فى مصر من خلال طرح نماذج عالمية للسيارات الأكثر شهرة فى الأسواق المصرية حيث تعلن الشركة عن طرح طراز الجديد من قشقاي الشهر القادم حيث يتمتع الطراز الجديد بالكثير من الميزات التي تختلف كلياً عن النموذج الاسبق لتعزز وضع نيسان في قطاع ال Crossover في مصر.”

 

وقال عبد الغني إن معرض أوتوماك يأتى مع ارتفاع مبيعات نيسان في النصف الأول من العام الحالى بنسبة 13٪ مقارنة بعام 2016 حيث جاء نيسان فى المركز الثاني لاعلي مبيعات كما نجحت الشركة مؤخرأً فى تصدر مبيعات السيارات الملاكى حتى نهاية يونيو 2017 بحصة سوقية قدرها 26%.

 

وأضاف: “ساهمت مبيعات طرازين Sunny وSentra الذين يتم إنتاجهم محلياً في مصنع مدينة السادس من أكتوبر فى تعزيز مكانة نيسان كأكبر بائع ضمن قطاع سيارات الركاب في مصر حيث نجحت Sunny فى أن تصبح السيارة العائلية الأكثر مبيعاً في مصر”.

 

وأوضح عبد الغني أن نجاح الطرازين فى السوق المصرية يدعم جهود نيسان للمساهمة فى نمو الاقتصاد المصري حيث تلعب الشركة دور قيادي في التطوير المستمر لقطاع السيارات المحلي من خلال استخدام المكونات المحلية لتنجح الشركة فى المشاركة فى عدة مبادرات حكومية أهمها “صنع في مصر”

 

وتقدم نيسان لزائريها طراز باترول الجديد كلياً الذى يطرح لأول مرة فى السوق المصرى، حيث تتمتع السيارة بالتصميم العصري الجذاب الذي يضفي طابع الرفاهية المطلقة مع قوة أداء محركها الذي يأتي بسعة 5,6 لتر يعمل بقدرة تصل الي 400 حصان، ومدعم بناقل حركة أوتوماتيكي سباعي السرعات لكي توائم مختلف الطرق الوعرة وظروف القيادة الصعبة.

 

ولم تكتف نيسان بمفاجئة زائريها من خلال طرح طراز باترول الجديد فقط، إنما تستعرض نيسان سيارتها الرياضية الاستثنائية GT-R لأول مرة فى مصر لمحبى السرعة والإثارة، ومن المعروف أن طرازات GTR ترسخ مفهوم السرعة المُحكمة، حيث انها تتمتع بمظهر خارجي انسيابي التصميم مع خطوط رياضية متداخلة مع محرك السيارة بالغ القوة علي شكل حرف V سعة 3.8 لتر يعمل بتقنية الضخ التوربيني المزدوج للوقود ويضم 24 صماماً.

 

أما سيارة نيسان قاشقاي فهي تعد أفضل سيارة في فئة السيارات العائلية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، ويتضمن الطراز الجديد كلياً علي مميزات فارهة مثل المرايا جانبية قابلة للطي، منفذان USB و AUX، تقنية البلوتوث للرد علي الهاتف، فتحة سقف متحرك بانورامي وجنوط معدنية بقياس 19 بوصة. كما تم أضافة تقنية الرؤية شاملة الإبعاد السيارة (AVM) ومستشعارات أمامية وخلفية وتكييف مزدوج يعطى السائق امكانية التحكم فيه بسهولة، مقاعد جلدية، عجلة قيادة متعددة الوظائف وخاصية مثبت السرعة Cruise Control.

 

نيسان قاشقاي
نيسان قاشقاي

وتعتمد سيارة قاشقاي الجديدة كلياً علي محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.2 لتر قادر علي توليد قوة تبلغ 117 حصان عند 4500 دورة في الدقيقة ويعمل بوقود 92 وهو ما يجعل السيارة أقل استهلاكاً في الوقود وأكثر كفاءة بين فئاتها من السيارات، لمنح مستوي ثبات علي الطرقات. وأضافت نيسان نظام تحكم اختياري لهيكل السيارة يساعد علي المناورة الأمنة في الشوارع الضيقة تأكيداً لسلامة الركاب.

 

كما تستعرض نيسان خلال فعاليات المعرض اثنين من سياراتها المُصنعة محلياً، الأولي هي Sunny التي تتميز بشعبيتها العارمة في سوق السيارات المصري والتي نجحت أن تصبح السيارة العائلية رقم واحد في مصر، حيث أنها تتمتع بصالون واسع ومريح يلائم الأسرة المصرية في الشكل الداخلي والخارجي للسيارة.

 

وتتميز السيارة بسعرها المميز الذي يواكب إمكانيتها المتعددة التي تتمثل في محرك بسعة 1500 سي سي مكون من 4 سلندر وعدد 16 من الصبابات بقوة عالية تمثل 108 مما يعطى السيارة القدرة على السير بالمناطق الصعبة، والطرق الغير ممهدة، بعزم 134\4000 (نيوتن.متر/لفة.دقيقة) مدعوم بناقل حركة أتوماتيكى ، كما زودت السيارة بنظام الحقن الإلكتروني للوقود، ونظام فرامل ABS ، مع توزيع إلكتروني للوقود EBD.

 

السيارة الثانية فهى Sentra التي تتمتع بالرفاهية والراحة وتجربة القيادية الرائدة التى لا تمل منها حتي اذا كنت تقود سيارتك في مناطق مزدحمة بإستمرار، حيث تمنح السيارة قائدها الراحة والمرونة في عملية القيادة اليومية، وتأتى السيارة بمحرك 1600 سى سى ليعطى المحرك قوة قدرها 118 حصان بينما العزم الأقصى للسيارة يصل 154\4000 نيوتن متر، وعدد السليندرات 4 وبعدد 16 صباب وبدورة محرك تصل الي 5600 دورة في الدقيقة وتأتى السيارة بخاصية الجر الامامى.

 

اما بالنسبة لمستوى استهلاك الوقود فيعد استهلاك السيارة 8.9 لتر بنزين لكل 100كم، اضافة الى ناقل حركة اوتوماتيكى مطور بـ 5 سرعات يمثل قيمة مضافة لتجربة القيادة المميزة والتى تمنحها Sentra الجديدة.

 

الجدير بالذكر أن نيسان أعلنت عن طراز مخصوص من السيارة Accessorized Sentra التى تأتى مزودة بممتص صدمات امامي وخلفى مطور، بالأضافة الي مصد الهواء، واقي الطين للعجل، شبكة أمامية و راديو بخاصية GPS لتلبية احتياجات العملاء.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق