| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

  1. #1

    الصورة الرمزية mohamed75

    رقم العضوية : 15207

    تاريخ التسجيل : 26Jul2008

    المشاركات : 65

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo, Egypt

    السيارة: Sirion 2010

    السيارة[2]: Sirion 2010

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : mohamed75 غير متواجد حالياً

    افتراضي هوندا سيتي 2009 - تفاصيل التجربة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    هوندا سيتي 2009
    بواسطة: حسان ضبيط .
    تقييم أوتوجاز للسيارة
    العنصر المقيم
    الدرجة من عشرة
    النجوم المعطاة
    التصميم الخارجي 7.3 مقصورة الركاب 7.4 الأبعاد والمقاييس 7.1 الأداء 7.1 التكاليف المادية 6.8 الجودة والاعتمادية 10 السلامة والأمان 8 الإجمالي 7.5

    تفاصيل التجربة
    استطاعت هوندا خلال السنوات الماضية بناء سمعة طيبة جداً لها في شتى أسواق العالم، والفضل يعود في ذلك إلى ما تتمتع به سياراتها من جودة عالية واعتمادية لا تضاهى، حيث تعتبر سيارات هوندا من بين أقل السيارات تعرضاً للأعطال، لدرجة نيل كل من سيفيك وجاز وسي آر في وغيرها جوائز في كونها أكثر سيارات فئاتها جودة واعتمادية.
    وفي آخر استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الأمريكية تبين أن زبائن هوندا هم أكثر الناس رضاً عن سياراتهم، حيث عاد أكثر من 65% ممن اشتروا سيارات من إنتاج هوندا إلى شراء سيارة هوندا أخرى عندما أرادوا استبدال سياراتهم القديمة، وتقدمت هوندا في هذا الاستطلاع على كل من لكزس الصانع الياباني للسيارات الفاخرة، إضافة إلى تويوتا التي حصدت المركز الثالث.
    كل ما سبق يوضح القيمة العالية التي تتمتع بها سيارات هوندا، ورغم أن هوندا سيتي لا تختلف عن شقيقاتها من ناحية الاعتمادية العالية، إلا أن جيليها الأول والثاني لم يحققا ذلك النجاح والانتشار الذي تحققه شقيقتها الكبرى سيفيك، أو باقي طرازات هوندا الأخرى.
    يعتبر الخبراء أن من أهم أسباب ضعف مبيعات الجيل الثاني من هوندا سيتي الذي امتد عمره من عام 2004 وحتى 2009 هو الشكل الخارجي السيء، فالنصف الخلفي من السيارة كان يبدو شاذاً لدرجة كبيرة، عدا عن افتقار السيارة للجاذبية والانسجام في تصميمها بشكل عام.
    تتواجد هوندا سيتي في فئة لا تتمتع بالشعبية الكبيرة، إذا ما استثنينا كيا ريو الجيدة فعلاً وذات السعر المتدني للغاية، إضافة إلى نيسان تييدا ذات الرحابة الفائقة والعملانية الكبيرة. ومن أهم أسباب تواضع مبيعات هذه الفئة مقارنة بالفئات الأكبر، هو الافتقار إلى عناصر الجذب سواء في التصميم الخارجي (الذي يعاني غالباً من قلة الانسجام بسبب صغر الحجم) أو الأداء أو مستوى الراحة والعزل الصوتي أو مستوى التجهيزات، وكل هذا بسعر لا يعتبر أقل بكثير عن الفئة التي أعلى منها، فماذا كان يشجع شخص في سوريا مثلاً أن يشتري هوندا سيتي السابقة (2004-2009) بمبلغ 1.250.000 ليرة مع تجهيزات قليلة وعلبة سرعات CVT سيئة، في حين أن بإمكانه شراء مازدا 3الناجحة جداً بسعر لا يتجاوز 1.300.000 ليرة!!!
    بعد هذه المقدمة غير المشجعة، هل بإمكان هوندا سيتي الجديدة إقناعنا بدفع حوالي 1.250.000 ليرة، والتخلي عن فكرة شراء هيونداي أفانتي (إلنترا) أو كيا سيراتو أو حتى مازدا 3، رغم أنهم جميعاً من فئة أعلى منها؟
    حتى تستحق سيتي هذا المبلغ يجب أن تجتاز اختباراً صعباً، وهو التفوق على سيارات الفئة الأعلى. فهل بإمكانها فعل ذلك؟ وهنا سأجيب على هذا السؤال بسؤال آخر. ماذا تقدم مازدا 3 وسيراتو وأفانتي وحتى هوندا سيفيك وتويوتا كورولا أكثر مما تقدمه سيتي الجديدة؟
    وللإجابة على هذه المقارنة سأذكر النقاط التالية:
    محرك سيتي الجديدة 1.5 مقابل محرك 1.6 لجميع السيارات المذكورة أعلاه، ورغم هذا فهي تقدم أداءً أفضل من الجميع.
    - لا تستطيع أي من السيارات المذكورة منافسة سيتي في معدل استهلاك الوقود.
    - سيتي أصغر من الخارج، إلا أنها ليست كذلك من الداخل فهي تقدم نفس المساحات تقريباً.
    - صندوق الأمتعة في سيتي أكبر مما هو عليه في جميع السيارات المذكورة.
    - علبة السرعات الأوتوماتيكية في سيتي خماسية النسب مقابل علب رباعية السرعات لدى المنافسين (عدا الشقيقة سيفيك وابنة العم كورولا).
    - سيتي أفضل من جميع السيارات المذكورة في نصف قطر الدوران وسلاسة الحركة داخل المدن.
    - سيتي الجديدة قادرة على منافسة أفضل سيارات هذه الفئة في نواحي التصميم والأداء والراحة.
    - جودة التصنيع في سيتي واضحة جداً، ولا ينافسها في ذلك سوى شقيقتها الكبرى سيفيك.
    - الاعتمادية العالية ومعدل التعرض القليل للأعطال من بديهيات هوندا، وسيتي لن تقل أهمية عن شقيقاتها في هذا المجال.
    - لم يعد بمقدور أحد التقليل من جمالية التصميم الجديد، فقد أصبح المظهر الخارجي لسيتي الجديدة بالفعل منافساً للسيارات المذكورة في الفئة الأعلى
    دعونا نبحر الآن في تفاصيل السيارة الجديدة، لنقرر بعدها إذا ما كانت تستحق مقارنتها بالفئة الأعلى أم لا. وقبل ذلك أود إعلامكم أنها متوفرة في سوريا عن طريق وكيل هوندا بمستوى وحيد من التجهيز، حيث تضم كل ما ينتظر من سيارة من هذه الفئة مما يجعل سعرها مرتفعاً بعض الشيء.

    التصميم الخارجي: (7.3 جيد جداً)
    لا داعي للخوف، فتلك التي كانت قبيحة بالأمس، أصبحت الآن قادرة على المشاركة في حفل لانتخاب ملكة الجمال!! بالفعل التغيير الجذري الذي شهده تصميم السيارة لن يمكنك من التعرف عليها إطلاقاً، لا بل ربما ستجد صعوبة حتى في معرفة أنها من إنتاج هوندا.
    السيارة باتت أنيقة دون أدنى شك، وهي بشكل عام أقرب إلى أكورد منها إلى سيفيك، رغم أنها لا تشبهها كثيراًً، فالشبك الأمامي جديد تماماً، ولم نرى مثله في أي من سيارات هوندا الأخرى، وهو عبارة عن شفرات عرضية يظهر منها الجزء العريض، مما يقربه إلى بعض السيارات الاختبارية أكثر من السيارات التجارية. المهم في الأمر أنه جميل ومميز وملفت للانتباه خاصة مع الأضواء الأمامية الأنيقة والحادة التصميم.
    غطاء المحرك قصير وشديد الانحدار على عادة سيارات هوندا، إلا أنه أنيق هذه المرة. كذلك فالزجاج الأمامي كبير ومتصاعد إلى الخلف بانسجام تام.
    أخيراً... لا داعي لأن تغمض عينيك إذا ما نظرت إلى سيتي من الجانب، فلن تعد ترى ما يزعجك. الخطوط الجانبية أنيقة، والانسجام الذي كان غائباً في الجيل السابق بات واضحاً اليوم، فالجزء الخلفي متناسق، والزجاج الخلفي ينحدر إلى الخلف بسلاسة. وتكتمل الأناقة مع عجلات جميلة التصميم، ومقابض أبواب من الكروم، لتعطي الناظر إحساساً بأنه ينظر إلى سيارة من فئة أعلى وأرقى من فئة سيتي.
    المؤخرة بدورها تتمتع بالأناقة اللازمة، وقد حاولت هوندا التخفيف قدر المستطاع من التعقيدات التصميمية، لتمنح السيارة مظهراً مرضياً، وسلاسة وعملانية في الاستخدام.
    وكالعادة لا أحب الحديث كثيراً عن التصميم، فالأمر نسبي وقد يختلف رأي شخص عن الآخر، لذا يمكنكم التعرف أكثر إلى السيارة من خلال الصور المرفقة مع التقرير أو عن طريق زيارة إحدى صالات عرض هوندا المنتشرة بشكل واسع في سوريا.

    مقصورة الركاب: (7.4 جيد جداً)
    دائماً ما تكون مقصورة الركاب في سيارات هوندا من أبرز مزايا هذه السيارات، وسيتي الجديدة لن تكون حالة خاصة.
    الحقيقة أن مقصورة الركاب هي من أكثر ما لفتني في هذه السيارة عندما قمت بتجربتها، وكلمة السر داخل مقصورة سيتي هي الجودة والعملانية، فالمواد المستخدمة في بناء المقصورة جيدة مقارنة بالفئة التي تنافس فيها السيارة، وإن كانت مقصورة السيارة مليئة بالبلاستيك القاسي، إلا أنه يتمتع بمظهر مرضي وملمس يوحي بالمتانة والتماسك. وكم كان رائعاً لو كانت لوحة القيادة مصنوعة من مواد طرية، إلا أن سعر السيارة يبدو أنه لم يسمح لهوندا باستخدام مثل هذه المواد.
    تتكامل هذه المواد مع مستوى ممتاز من الجودة في البناء والتشطيب على عادة هوندا، فلا يمكن سماع أصوات قرقعة أو طقطقة، بل كل شيء مثبت في مكانه بإحكام شديد، كذلك فإن الجودة تتضح من صوت فتح وإغلاق الأبواب و العلب والأزرار، وببساطة لن تجد في هذه الفئة مقصورة ركاب بهذه الجودة.
    تصميم لوحة القيادة أنيق وبسيط للغاية، ولوحة الأدوات المكسوة بالألمونيوم تنساب للأمام بسلاسة. ويبدو واضحاً المجهود الكبير المبذول لتقليص عدد الأزرار والمفاتيح إلى الحد الأدنى، وهي كلها من الحجم الكبير ليسهل الوصول إليها والتعامل معها، إلا أنه ما يلفت الانتباه هي مفاتيح المكيف اليدوي والتي لا تتناسب نوعيتها مع باقي أجزاء المقصورة فهي تبدو للنظر مصنوعة من بلاستيك رقيق سهل الكسر، إلا أنه بمجرد استخدامها ستبدو جيدة ودقيقة، ومشكلتها تنحصر بمظهرها وليس جودتها.
    المقود مشابه تماماً لمقود السيفيك، وهو يتمتع بمظهر أنيق وقبضة تمنحك الإحساس بالجودة، كما أنه مجهز بأزرار للتحكم بالنظام الصوتي، وهي تتميز بتصميم مختلف ليتمكن السائق من استخدامها دون الحاجة للنظر إليها والانشغال عن الطريق. يمكن تعديل وضعية المقود يدوياً وذلك بالعمق أو الارتفاع، إلا أنه أكثر ما سيلفتك في المقود هو مفتاحي تبديل نسب علبة السرعات الأوتوماتيكية، والتي عادة لا نجدها في مثل هذه الفئة من السيارات.
    المقاعد جيدة جداً، وهي مكسوة بنوعية جيدة من المخمل، كما أنها تقدم دعماً جيداً لأجسام الركاب خلال المنعطفات وخاصة إذا ما قارناها بالسيارات التي هي من الفئة نفسها، حيث عادة تكون حواف المقاعد غير بارزة بشكل كاف لدعم الأجسام، إلا أن مقاعد السيتي مختلفة، فهي قادرة وبكل أمانة على منافسة مقاعد سيارات الفئة الأعلى كالسيفيك والكورولا والسيراتو وغيرها.
    يتمتع مقعد السائق بقابلية تعديل الارتفاع يدوياً، وذلك عبر ذراع ضخم ليسهل التعامل معه، كما تتميز المقاعد الخلفية بخاصية فريدة من نوعها، وهي إمكانية إمالة ظهر المقعد الخلفي قليلاً إلى الخلف مما يسمح للركاب بمزيد من الاسترخاء خاصة على طرقات السفر.
    المقاعد مريحة في الأمام والخلف، ووضعية الجلوس تميل للارتفاع وخاصة في الخلف، أما بالنسبة للمقعد الخلفي فهو يؤمن راحة ممتازة لراكبين، وجيدة لثلاث ركاب ليسوا بكبار الحجم، فالمساحة المخصصة للأكتاف هي في حدود المعقول.
    عملية الصعود والنزول من وإلى مقصورة الركاب تتم بشكل سلس وخاصة في الخلف، وذلكبفضل ارتفاع السيارة الجيد، ووضعية الجلوس التي تميل للارتفاع كما ذكرنا، إضافة إلى الأبواب الكبيرة الحجم حيث أن جميعها يفتح بزاوية كبيرة تصل إلى 80 درجة.
    تجهيزات المقصورة غنية جداً وتكاد تصل إلى قمة تجهيزات الفئة التي تعلوها وليس فئتها فحسب، لولا عدم توفر فتحة السقف و المكيف الالكتروني و المفتاح الذكي. فالمرايا والنوافذ كهربائية كما تتميز النوافذ بنظام منع الاحتباس فهي تتوقف إذا ما استشعرت عائقاً أمامها ونافذة السائق تعمل بكبسة زر، كذلك فإن أقفال الأبواب آلية مع جهاز تحكم وحيد مدمج مع أحد مفتاحي السيارة مع نظام إنذار ضد السرقة، أما النظام الصوتي فمزود بأربع مكبرات صوت مع إمكانية تشغيل الأقراص المدمجة وملفات MP3، وكما سبق وذكرنا فالمقود مزود بأزرار للتحكم بالنظام الصوتي عدا عن مفتاحين للتحكم يدوياً بنسب علبة السرعات الأوتوماتيكية.
    زودت المقصورة بمصباحي قراءة في الأمام إضافة إلى المصباح الوسطي، كذلك فإن حاملات الأكواب ومساند الأذرع متوفرة في الأمام والخلف، إلا أنه ما يلفت الانتباه في الخلف قلة ارتفاع الجزء الأوسط من الأرضية والذي عادة ما يكون مخصص لأنظمة التعليق وأجهزة نقل الحركة مما يمنح الراكب الأوسط المزيد من الراحة، كذلك فإن أرضية السيارة من الخلف مائلة للخلف بعض الشيء وهو أمر غير معتاد، ولم نجد له مبرراً!!

    الأبعاد والمقاييس: (7.1 جيد جداً)
    لم تتغير السيارة كثيراً على صعيد الأبعاد فطولها 4395 ملم وعرضها 1715 ملم، أما الارتفاع فقد بلغ 1470 ملم منخفضاً عن الجيل السابق لتأمين انسجام أكبر في الشكل الخارجي للسيارة، فيما استطالت قاعدة العجلات التي زاد طولها بمقدار 10 سم كاملة لتبلغ 2550 ملم بهدف تحسين المساحات الداخلية، والتي زادت بالفعل ولكن بشكل طفيف جداً. إلا أن مقصورة سيتي السابقة لم تكن ضيقة، لذا فإن السيارة الجديدة قادرة على منافسة سيارات الفئة الأعلى منها وخاصة على صعيد مساحات الأرجل والرؤوس، فعلى سبيل المثال مساحات الأرجل في الخلف لا تقل عما هي عليه في السيفيك والأفانتي والسيراتو. ليس هذا وحسب فالمسافة المتوفرة أمام ركب الجالسين في الخلف أفضل مما تؤمنه سيراتو الجديدة بنحو أربع سنتيمترات (حسب قياسات أوتوجاز). يبقى عرض المقعد الخلفي متوسطاً نظراً لكون عرض السيارة ليس بالكبير.
    يتوفر في مقصورة الركاب عدة علب تخزين من الحجم المتوسط، منها واحدة في السقف مخصصة للنظارات وأخرى على يسار المقود. أما جيوب التخزين فعددها اثنان فقط حيث لا يتوفر في الأبواب الخلفية جيوب. وكما ذكرنا فحاملات الأكواب متوفرة سواءً في الأمام أو الخلف.
    صندوق الأمتعة استثنائي فهو من الحجم الكبير جداً، وليس ذلك مقارنة مع سيارات فئتها فحسب، بل حتى مع فئات تفوقها حجماً وبشكل كبير. فصندوق السيتي بحجم 506 ليتر مقارنة مع 340 ليتر في سيفيك و 325 ليتر في مازدا3 و 403 ليتر في أفانتي وأهم المنافسين هي تييدا بحجم 467 ليتر, وحتى هوندا أكورد ونيسان ماكسيما ومازدا6 لا تؤمن المزيد من الحجم!!
    كذلك فإن فتحة الصندوق عملية وجانب التحميل منخفض، مما يجعل صندوق الأمتعة مثالي بالفعل، وخاصة مع إمكانية زيادة حجم التحميل عبر طي ظهر المقاعد الخلفية المقسمة بنسبة 40:60 .
    تتمتع سيتي بسلاسة واضحة في الحركة خلال المناطق المزدحمة، وذلك بفضل أبعادها الخارجية المدمجة إضافة إلى نصف قطر دورانها الصغير، حيث يكفي السيارة طريقاً بعرض عشرة أمتار للقيام بالتفاف كامل. وهذه ميزة أخرى تضاف إلى سيتي مقارنة مع سيارات الفئة التي تكبرها حجماً.
    كذلك فإن الإطارات من الحجم الكبير، وربما هي الأكبر في هذه الفئة من السيارات حيث أنها بقطر 16 بوصة وقياس 185\55 ، مما يمنح المظهر الجانبي للسيارة المزيد من رياضية الطابع، وهذا يترافق مع إطار احتياطي بنفس المواصفات تماماً. كذلك فإن خزان الوقود صغير نسبياً فهو بحجم 42 ليتراً إلا أنه كاف لسيارة اقتصادية بامتياز.

    الأداء: (7.1 جيد جداً)
    سيتي ليست سيارة رياضية، إلا أنها تقدم ما ينتظر منها من أداء على أكمل وجه، والفضل في الحقيقة يعود إلى محرك رائع، علبة سرعات ممتازة، ونظام تعليق دقيق وموثوق.
    لا يوجد أفضل من هوندا عندما يتعلق الأمر بمحرك رباعي الأسطوانات، فالمحرك الجديد الموجود في هوندا سيتي استحق منا أعلى درجات التقييم، كيف لا وهو يقدم قوة تزيد عن جميع المحركات المنافسة التي هي من نفس الحجم، لا بل حتى الأكبر قليلاً. محرك السيتي هو بحجم 1.5 ليتر (مقابل 1.6 لدى معظم المنافسين) إلا أن هذا المحرك المزود بتقنية ivtec يولد 118 حصاناً صافياً عند 6600 دورة في الدقيقة أي أنه أقوى من جميع محركات 1.6 لدى المنافسين (عدا محرك هوندا نفسها والموجود في سيفيك)، والحقيقة أن هذا الرقم هو من أفضل ما سمعته من محرك بهذا الحجم على الإطلاق!! كذلك فإن العزم الصافي المتولد عن هذا المحرك هو بحدود 14.7 كغ.متر عند 4800 دورة في الدقيقة، ومع علبة سرعات أوتوماتيكية سلسلة من خمس نسب مع إمكانية التبديل اليدوي المتتالي عبر ذراعين على المقود، مما يمكن السيارة الصغيرة من الانطلاق من السكون إلى 100 كلم/ساعة خلال أقل من 12 ثانية، وهذا الرقم أفضل من معظم السيارات المجهزة بمحركات 1.6 من الفئة نفسها أو الفئة الأكبر. يذكر أن جميع منافسات سيتي التي هي من نفس الحجم مجهزة بعلب سرعات أوتوماتيكية رباعية النسب.
    يتميز هذا المحرك كبقية محركات هوندا باقتصاد كبير في استهلاك الوقود، حيث بإمكان العشرين ليتراً من البنزين السير بالسيارة مسافة تتراوح بين 200 و 215 كلم داخل المدن (حيث يختلف هذا الرقم حسب معدل الازدحام وطريقة القيادة ودرجات الحرارة)، أما على الطرقات السريعة فيرتفع الرقم إلى حوالي 290 كلم باستخدام نفس الكمية من البنزين.
    نظام التعليق في سيتي مكون من قوائم ماكفيرسون بتصميم جديد في الأمام، ومن عمود التوائي على شكل حرف H في الخلف وهو أيضاً بتصميم جديد، والنتيجة ثبات ممتاز وتماسك مميز لسيارة من مثل هذه الفئة. حيث تقدم السيارة أداءً واثقاً على المنعطفات، إضافة إلى الحد الأدنى من التمايل الجانبي للهيكل. أما فيما يتعلق بمستوى الراحة وامتصاص المطبات فهو من بين الأفضل في هذه الفئة من السيارات، حيث أن قساوة التعليق واضحة لتحسين التماسك دون المبالغة في التضحية براحة الركاب، ومع متانة وصلابة الهيكل المعهودة عند هوندا يمكننا أن نؤكد أن السيارة تتحرك بطريقة مريحة ومرضية تماماً، ومع الحد الأدنى من الارتجاجات والأصوات غير المرغوبة.
    العزل الصوتي جيد وخاصة على السرعات المنخفضة، أما على السرعات العالية فيرتفع صوت المحرك قليلاً دون أن يصبح مزعجاً. فعلى سبيل المثال مستوى الضوضاء على سرعة 120 كلم/ساعة قريب مما هو عليه في هوندا سيفيك ومازدا3، لكن يبقى العزل على السرعات العالية ليس من بين الأفضل في هذه الفئة.
    المقود الكهربائي يقدم سلاسة كبيرة على السرعات المنخفضة، وقساوة مضاعفة على الطرقات السريعة، وهو دقيق ومريح، وإن كان مستوى الإحساس بالطريق ليس ممتازاً وهو أمر معتاد مع مقود كهربائي.

    السلامة والأمان: (8 جيد جداً)
    سيتي سيارة جديدة لهذا العام، لذا فنتائج اختبارات الاصطدام لها أو لشقيقتها الهاتشباك جاز لم تصدر بعد سواءً في أوروبا أو أميريكا. إلا أن الجيل السابق قدم نتائج جيدة في هذا الجانب، وخاصة إذا ما قارنا السيارة مع مثيلاتها من حيث الحجم، حيث حققت أربع نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأوروبية.
    أما عند الحديث عن الجيل الجديد، فنعلم أن السيارة قد تلقت تعديلات زادت من صلابة هيكلها، ومن قدرتها على امتصاص الصدمات. عدا عن استخدام تقنيات أكثر تطوراً تحسن من جانب السلامة في هذه السيارة الصغيرة. أما تقنيات الأمان الموجودة في السيارة فتضم:
    - وسادتي هواء أماميتين للسائق والراكب الأمامي.
    - أربع مساند رأس منفصلة مع قابلية تعديل الارتفاع.
    - أربع أحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت، وواحدة ثنائية للراكب الأوسط.
    - نظام فرامل مانع للانغلاق ABS
    - نظام توزيع الكتروني لضغط الفرامل على الإطارات EBD
    - نظام المكبح المساعد BA


    الجودة والاعتمادية: (10 استثنائي)
    سيارات هوندا تعتبر من بين أكثر السيارات جودة واعتمادية على الإطلاق، وهذا ليس خاصاً بسيتي أو سيفيك أو غيرها، ولكن تعتبر هذه النقطة من تقاليد هوندا التي أكسبتها سمعة ممتازة عالمياً.
    سيتي بجيلها السابق و شقيقتها الهاتشباك جاز كانا رائعين فيما يتعلق بالاعتمادية (معدل الأعطال بعد فترة طويلة نسبياً من الاستخدام)، حيث حصلت السيارة على عشر علامات كاملة من أصل عشرة في مجال الاعتمادية ومعدل التعرض للأعطال اعتماداً على دراسات JDPower المتخصصة في هذا المجال. إلا أن نتائج الدراسات الخاصة بالجيل الجديد لم تصدر بعد. ولكن JDPower توقعت حصول السيارة من جديد على علامة 10 من 10 وذلك بعد قيامها بفحص السيارة الجديدة ومراقبتها خلال الفترة الأولى من الاستخدام والتي لم تتجاوز الستة أشهر بعد في الولايات المتحدة الأمريكية.
    كذلك تكلمنا عن جودة مقصورة الركاب ودقة تصنيعها ومتانتها، على الرغم من استخدام البلاستيك القاسي الجميل المظهر في صنعها. والخلاصة لا داعي للقلق إطلاقاً إذا تعلق الأمر بالجودة والاعتمادية فهي من بديهيات هوندا.

    التكاليف المادية: (6.8 جيد)
    بداية يجب أن نحدد الفئة التي تنافس فيها سيتي بدقة، وهي فئة سيارات السيدان الصغيرة والتي تضم تويوتا ياريس، نيسان تييدا، سوزوكي SX4، كيا ريو، هيونداي فيرنا، شيفروليه أفيو وغيرهم. حسب هذا التعريف فإن سيتي يزيد سعرها عن جميع سيارات فئتها دون أي استثناء، إلا أن أياً من هذه السيارات غير قادرة على منافسة السيتي، عدا نيسان تييدا التي تستطيع منافستها في بعض الأمور كالرحابة وجودة المقصورة والعزل، وهذا ما يبرر سعرها الذي يقارب سعر السيتي، وإن كانت التييدا عاجزة عن منافسة السيتي خصوصاً في جمال التصاميم وقوة الأداء إضافة إلى المستوى العالي من الاعتمادية الذي تتمتع به سيارات هوندا.
    حسب رأينا فإن هوندا سيتي قادرة على منافسة الفئة الأكبر منها حجماً في كل شيء، وهذه المنافسة هي على أشدها مع كيا سيراتو وهيونداي أفانتي ومازدا3. وهنا يبدو سعر سيتي في وضع أفضل، فهي تقل ثمناً عن جميع اليابانيات والأوروبيات في هذه الفئة، إلا أنها تبقى عاجزة عن منافسة سعر السيراتو والأفانتي، والحقيقة أنهما أكثر من يشكل الضغط عليها، وربما سيتجه الكثيرين إلى السيراتو والأفانتي بدلاً من شراء السيتي وخاصة كون أسعار قطع غيار هاتين السيارتين أفضل بكثير من أسعار قطع غيار السيارات اليابانية عموماً وهوندا سيتي خصوصاً.
    يبقى الزبائن المنتظرين هم أولائك الأشخاص الذين يقدرون قيمة واعتمادية سيارات هوندا، ومقصوراتها عالية الجودة. لذا فإن هوندا وكالعادة تنتظر المبيعات الجيدة بفضل السمعة التي تتمتع بها هذه الشركة العملاقة.

    الخلاصة:
    الخصائص المعهودة في سيارات هوندا كلها موجودة في سيتي الجديدة بامتياز، ابتداءً بالمحرك القوي والاقتصادي، وصولاً إلى الأداء الرصين والواثق، عدا عن المقصورة الواسعة والعملية وذات الجودة التصنيعية الواضحة، والاعتمادية دون شك تبقى في معدلاتها العالية.
    بصراحة يدور في نفسي تساؤل منذ اختباري لهذه السيارة وهو: لماذا أدفع المزيد من مئات الألوف لشراء هوندا سيفيك أو مازدا3 أو ميتسوبيشي لانسر أو فورد فوكس؟ وسيتي تؤمن لي كل ما أنتتظره من مثل هذه السيارات، عدا القليل جداً من التجهيزات التي نراها تافهة.
    هل من مبرر لدفع ثمن السيفيك الذي يزيد 400000 ليرة سورية عن ثمن السيتي من أجل الحصول على فتحة سقف أو مكيف إلكتروني لا يتوفر في سيتي؟!!!
    يبقى أن نوجه دعوة لشركة الشهباء وكلاء هوندا في سوريا إضافة إلى باقي الوكلاء في الدول الأخرى إلى ضرورة تأمين سيتي بمواصفات أقل لجعلها قادرة على مزاحمة الكيا سيراتو والهيونداي أفانتي، وهناك الكثير من الإضافات في سيتي التي يمكن الاستغناء عنها دون التقليل من مستوى السيارة. فربما يمكن تخفيض سعر السيارة نحو 200000 ليرة إذا ما استغنينا عن بعض مما يلي: علبة السرعات الأوتوماتيكية والتغيير عبر المقود، إمالة ظهر المقعد الخلفي، الإطارات التي بقياس 16 بوصة و عجلات الألمونيوم، مشغل ملفات mp3، مقابض الأبواب الكرومية، الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وسادة هواء الراكب الأمامي، أزرار التحكم بالنظام الصوتي على المقود. وغيرها من التجهيزات التي قد لا تهم الكثيرين.

    نقاط القوة:
    - محرك اقتصادي يولد قوة كبيرة جداً من حجم صغير.
    - علبة سرعات أوتوماتيكية خماسية النسب مع تحكم يدوي عبر المقود.
    - اعتمادية عالية جداً ومعدل صغير للتعرض للأعطال.
    - مقصورة ركاب واسعة وذات جودة بناء عالية.
    - صندوق أمتعة مذهل وعملانية كبيرة في الاستخدام.
    - تماسك ممتاز في المنعطفات، ودقة عالية في التوجيه.

    نقاط الضعف:
    سعر مرتفع، وخاصة بسبب عدم توفير مستويات أقل من التجهيزات.




    هذا الموضوع منقول من أوتو جاز
    الرابط الأصلي للموضوع:
    http://autojaz.com/testdrive_Honda_City_2009.htm

    [mouseover=مقالاتي]http://knol.google.com/k/mohamed-ibrahim-amin/-/2td44qzhdl94g/0#knols[/mouseover]


  2. #2

    الصورة الرمزية cameeron

    رقم العضوية : 47229

    تاريخ التسجيل : 15Sep2009

    المشاركات : 800

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: honda city

    السيارة[2]: fiat shahin

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : cameeron غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شفتم بقى و الله هو ده الكلام بجد و ربنا يشهد بكل كلمة فى التقرير ده صحيحة جدا جدا جدا و تقرير رووووووووووووووعة و مشكور يا محمد على التقرير الخرافى بجد ده و تسلم ايدك


  3. #3

    الصورة الرمزية Ahmed R08

    رقم العضوية : 18

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,344

    النوع : ذكر

    الاقامة : Damietta

    السيارة: Nissan Sunny 1.3 2004

    السيارة[2]: KIA Soul 2011

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Ahmed R08 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مشكور على التقرير الجميل :)

    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


  4. #4

    الصورة الرمزية nemo82

    رقم العضوية : 47316

    تاريخ التسجيل : 16Sep2009

    المشاركات : 21

    النوع : ذكر

    الاقامة : SA

    السيارة: None

    السيارة[2]: Maruti

    الحالة : nemo82 غير متواجد حالياً

    افتراضي موضوع ممتاز وعربية جميلة -

    أهنئك على الموضوع الممتاز جدا جدا جدا, وفى انتظار كل جديد...


  5. #5

    الصورة الرمزية Youssef.Awad

    رقم العضوية : 42730

    تاريخ التسجيل : 19Jun2009

    المشاركات : 6,353

    النوع : ذكر

    الاقامة : Riyadh - KSA // Banha - Egypt

    السيارة: NISSAN ALTIMA 2.5 SL '13

    السيارة[2]: FSO Polonez '88 - NISSAN SUNNY EX Saloon '10

    دراجة بخارية: 000

    الحالة : Youssef.Awad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بجد تقرير تحفة
    وفعلا امكانيات العربية جامدة من كل النواحى
    ورأيى انها فى مصر مش واخدة حقها خالص بسبب التوكيل هو السبب ومن الممكن ان يكون سعرها اقل من كده وكمالياتها اكتر بدليل انها اول ما اتسعرت كانت هى نفس المعرضة دلوقت ب127 الف
    واتخفضت ل116 الف لما السيراتو نزلت مصر عشان المنافسة بس برضه الهوندا خارج المنافسة فى مصر


  6. #6

    الصورة الرمزية Hamdy Masria

    رقم العضوية : 42143

    تاريخ التسجيل : 09Jun2009

    المشاركات : 861

    النوع : ذكر

    الاقامة : Hellwan

    السيارة: كفاية واحدة

    السيارة[2]: HONDA CIVIC 93

    دراجة بخارية: مبحبهاش

    الحالة : Hamdy Masria غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموضوع ده مكرر انا عملتوة من مدة راجع الروابط وانت تلاقية... بس واضح ان الناس مبتقراش

    لازم يكـــون عنــــدك حنكــــة؟؟؟
    إلا هـــو يعنـــى ايـــة حنكـــة!!!!

    hamdymsr سابقا


  7. #7

    الصورة الرمزية cameeron

    رقم العضوية : 47229

    تاريخ التسجيل : 15Sep2009

    المشاركات : 800

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: honda city

    السيارة[2]: fiat shahin

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : cameeron غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو موضوع سورى فى الاساس


  8. #8

    الصورة الرمزية Ahmed.TV

    رقم العضوية : 18439

    تاريخ التسجيل : 09Sep2008

    المشاركات : 8,548

    النوع : ذكر

    الاقامة : حدائق الاهرام

    السيارة: بولو 99

    السيارة[2]: تيدا 2009

    دراجة بخارية: honda

    الحالة : Ahmed.TV غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تقرير ممتاز لعربية ممتازة والعيب الوحيد بس قطع الغيار غالية بس تستاهل لانها معمرة وعربية ممتازة بجد وامكانياات ماتورها جبار بجد

    محرر فى دعم اتخاذ القرار بوزارة الاعلام
    قليل المشاركة فى الموضوعات والرسائل الخاصة لانشغالى بالعمل
    برجاء الاتصال بى : 01288814049


  9. #9

    الصورة الرمزية cameeron

    رقم العضوية : 47229

    تاريخ التسجيل : 15Sep2009

    المشاركات : 800

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: honda city

    السيارة[2]: fiat shahin

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : cameeron غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali357 مشاهدة المشاركة
    تقرير ممتاز لعربية ممتازة والعيب الوحيد بس قطع الغيار غالية بس تستاهل لانها معمرة وعربية ممتازة بجد وامكانياات ماتورها جبار بجد
    طبعا طبعا يا اخى و الله لا يعلى عليها لا و شوف احلى فقرتين فى التقرير السورى

    1- ماذا تقدم مازدا 3 وسيراتو وأفانتي وحتى هوندا سيفيك وتويوتا كورولا أكثر مما تقدمه سيتي الجديدة؟
    وللإجابة على هذه المقارنة سأذكر النقاط التالية:
    محرك سيتي الجديدة 1.5 مقابل محرك 1.6 لجميع السيارات المذكورة أعلاه، ورغم هذا فهي تقدم أداءً أفضل من الجميع.
    - لا تستطيع أي من السيارات المذكورة منافسة سيتي في معدل استهلاك الوقود.
    - سيتي أصغر من الخارج، إلا أنها ليست كذلك من الداخل فهي تقدم نفس المساحات تقريباً.
    - صندوق الأمتعة في سيتي أكبر مما هو عليه في جميع السيارات المذكورة.
    - علبة السرعات الأوتوماتيكية في سيتي خماسية النسب مقابل علب رباعية السرعات لدى المنافسين (عدا الشقيقة سيفيك وابنة العم كورولا).
    - سيتي أفضل من جميع السيارات المذكورة في نصف قطر الدوران وسلاسة الحركة داخل المدن.
    - سيتي الجديدة قادرة على منافسة أفضل سيارات هذه الفئة في نواحي التصميم والأداء والراحة.
    - جودة التصنيع في سيتي واضحة جداً، ولا ينافسها في ذلك سوى شقيقتها الكبرى سيفيك.
    - الاعتمادية العالية ومعدل التعرض القليل للأعطال من بديهيات هوندا، وسيتي لن تقل أهمية عن شقيقاتها في هذا المجال.
    - لم يعد بمقدور أحد التقليل من جمالية التصميم الجديد، فقد أصبح المظهر الخارجي لسيتي الجديدة بالفعل منافساً للسيارات المذكورة في الفئة الأعلى

    2-
    وفي آخر استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الأمريكية تبين أن زبائن هوندا هم أكثر الناس رضاً عن سياراتهم، حيث عاد أكثر من 65% ممن اشتروا سيارات من إنتاج هوندا إلى شراء سيارة هوندا أخرى عندما أرادوا استبدال سياراتهم القديمة، وتقدمت هوندا في هذا الاستطلاع على كل من لكزس الصانع الياباني للسيارات الفاخرة، إضافة إلى تويوتا التي حصدت المركز الثالث

    ده مش كلامى ده كلام اشهر مجلة سورية اللى الموقع بتاعها ناقل المقال ده


  10. #10

    الصورة الرمزية Mohamed.Ramah

    رقم العضوية : 40298

    تاريخ التسجيل : 14May2009

    المشاركات : 5,965

    النوع : ذكر

    الاقامة : Heliopolis- Masr El Gedida

    السيارة: I do not have

    السيارة[2]: لا

    دراجة بخارية: I do not have

    الحالة : Mohamed.Ramah غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    تقرير ممتاز ومحايد

    [img3]http://s11.postimg.org/5u651o4eb/bsmlhe41104899dnj0zx5.gif[/img3]



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. هوندا سيتي 2009 و الا رينو ميجان 2009
    بواسطة teto424 في المنتدى هـــــــوندا
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-11-2011, 06:50 AM
  2. ميجان 2009 والا هوندا سيتي 2009
    بواسطة teto424 في المنتدى ريــــنو
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 16-11-2011, 11:27 AM
  3. هوندا سيتي 24 للبيعللبيع سيارة هوندا سيتي موديل 2004 كاملة مانيوال زجاج ومرايات كهربا
    بواسطة tarekmomo في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-04-2011, 02:07 PM
  4. برسونا بازيك 2009 vs سيات كوردوبا 2009 vs هوندا سيتي 2007
    بواسطة araouf222 في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 28-07-2010, 03:05 PM
  5. هوندا سيتي 2009
    بواسطة Ghost2 في المنتدى كــماليــات السيـــارات و الإكسسوارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-07-2009, 02:04 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

16 بوصة, 20, 2009, 40, 400, 50, abs, ما, لازم, مازدا 3, لانسر, مية, ميتسوبيشي, أجيب, مين, مركز, مشاركة, مصر, أسعار, مع, أعطال, أهم, من, مواصفات, أوتوماتيك, لوس, موضوع, مقارنة, ام, الأفضل, الأولى, الثاني, التي, التجربة, التو, البنزين, التوكيل, الي, الجي, الجيل الجديد, الجديدة, الحرارة, الجزء, السيارة, السيراتو, السقف, العالم, العزل, الفئة, ابن, اختبار, ارتفاع, انا, بلية, ثبات, بيع, بين, بس, تصادم, بصراحة, تعديل, تعديلات, تغيير, تفاصيل, بواسطة, تويوتا, تويوتا ياريس, تويوتا كورولا, بوصة, بنزين, توقف, تقييم, font, honda, يا, ياريس, خاص, خبراء, دى, خدمة, حرارة, حساس, يقدم, رائع, رياضية, ريس, ريو, شار, شارك, سيارات, سيارة, سيتي, سير, سيراتو, شيفروليه, شراء, سرعة, سرقة, سعار قطع غيار, سعة, سعر, سعر السيراتو, صوت, صور, صورة, على, عجلات, غيار, عدة, عرض, عن, غطاء, فتحة, فتحة السقف, في, فيرنا, فرامل, فئة, فورد, هل, هاتشباك, هي, هيونداي, هيونداي فيرنا, هو, هنا, هوندا, هوندا سيتي, إطارات, نيسان, نيو, نظام التعليق, وكيل, طريقة, قابل, قوة, قطع, قطع غيار, كل, كيا, كيا ريو, كيا سيراتو, كورولا

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2