| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

  1. #1

    الصورة الرمزية huusseen

    رقم العضوية : 10928

    تاريخ التسجيل : 18May2008

    المشاركات : 50

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: -

    السيارة[2]: لانسر

    الحالة : huusseen غير متواجد حالياً

    افتراضي تويوتا ياريس 2010 قريبا في مصر ..... لمحه سريعه عن مواصفاتها - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    تويوتا ياريس 2010 قريبا في مصر ..... لمحه سريعه عن مواصفاتها

    11/11/2009 08:18


    تعديل حجم الخط:

    تعتبر تويوتا اليوم ثاني اكبر صانع للسيارات في العالم بعد جنرال موتورز من ناحيه حجم الانتاج. كما ان تويوتا دخلت الى قطاع السيارات الفخمه من خلال ماركه لكزس. الا ان كل ذلك لم يثنِ تويوتا عن تفوقها في صنع سيارات مدينيه صغيره مثل ياريس الجديده، وتتوفر ياريس اما بجسم هاتشباك من ثلاثه او خمسه ابواب، او بجسم سيدان من اربعه ابواب.

    ولقد حلت ياريس مكان ايكو التي كانت تعاني من بشاعه تصميمها، و بات كل شيء جديداً كلياً بدءً من الخارج و وصولاً الى الداخل الذي اضاف معايير جديده للمساحات المتوفره للركاب الامر الذي سيقض مضجع منافسات ياريس الجديده. و باختصار، تجمع ياريس الجديده بين الاقتصاد المميز في استهلاك الوقود و السعر المعتدل.

    وتتميز السياره بانها تتوفر بهيكل هاتشباك وسيدان الامر الذي يعزز من تواجدها في فئه سيارات سوبرميني، حيث ينافس طراز الهاتشباك كلاً من فولكسفاغن بولو وسكودا فابيا وسيات ابيزا، واوبل كورسا، ومازدا 2 ونيسان تيدا هاتشباك. اما طراز السيدان فينافس كلاً من هوندا سيتي، ونيسان تيدا سيدان، الكوريات هيونداي فيرنا، وكيا ريو، وشيفروليه افيو.


    من الخارج:

    تبدو ياريس جذابهً للغايه، ومن السهل الوقوع في حبها بخلاف سابقتها ايكو، ولقد تعمدت تويوتا الابتعاد بتصميم ياريس عن ايكو السابقه بغيه محو الفكره السيئه عن تصميم تلك الاخيره. وعلى الرغم من ان فئتي ياريس الجديده (هاتشباك وسيدان) تتشاركان بالانظمه الميكانيكه والقواعد، الا ان كلاً من السيارتين تم تصميمهما باشراف رئيس مهندسين مختلف، وفريق عمل مختلف بغيه توفير السياره بفئتين مختلفتين تغطيان شريحتين ذواتا توجه مختلف.

    ففئه الهاتشباك تم تصميمها من فكره " قويه ضمنياً" وقد بدت ذات خطوط جانبيه ممشوقه وجذابه، مصابيح اماميه كبيره، وخطوط متموجه لغطاء المحرك، كما تم طلاء كل اجزاء السياره بنفس لون الهيكل. والتزيين الاسود الوحيد يمكن ملاحظته بين الصادم وغطاء المحرك، وعلى الدعامات الجانبيه الاماميه والوسطى، والدوائر المحيطه بمصابيح الضباب.

    اما فئه السيدان الرباعيه الابواب فتم تصميمها من فكره "البساطه الهادئه" المبنيه على الفن الياباني في تنسيق الزهور. ولقد اعطاها كل من الطول المميز والمقصوره الممتده قرابهً الى الطرازات الرياضيه، اما مصابيحها الاماميه ذوات المرايا الانعكاسيه المتعدده فلقد اعطتها مظهراً استثنائياً. وبالمقارنه مع ايكو السابقه فلقد اعطتها الزياده التي طرات على ابعادها نفحه اكثر رياضيهً. وفيما يتعلق بالانسابيه فكلتا السيارتين تتحليان بنسبه جر تبلغ 0.29 و التي من شانها تخفيض استهلاك الوقود.


    من الداخل:


    يختلف تصميم لوحه القياده بين السيارتين، وكنا تظهر الصور اعلاه فان الكونسول الوسطي ايضاً يختلف في تصميمه بين فئتي السياره، الا ان وظائف جهازي التهوئه و الاستماع الموسيقي متماثله تماماً، وفيما يتعلق باماكن التخزين، فهي عديده اما على جانبي الكونسول الوسطي او في الابواب الاماميه، واما السيارات المزوده بجهاز استماع موسيقي يخدم ملفات ام بي 3 فالكونسول الوسطي فيها مزود ايضاً بمدخل اضافي. وفيما يتعلق بالتحكم بتجهيزات لوحه القياده بشكل عام فبدا منطقياُ ومريحاً، و لقد بدت التزيينات داخل المقصوره، وقماش الفرش فخمه، ولن يخجل مالك ياريس من اصطحاب من شاء معه من الشخصيات التي تكثر من الانتقاد.

    وكما تختلف سيارتا ياريس من الخارج، فهما تختلفان ايضاً من الداخل، علماً بان كلتيهما تتحليان بتصميم عملي وسهل الاستخدام وعدادات كلتيهما تتوضع في منتصف اللوحه، فلوحه قياده السيدان تحتوي على عدادين رئيسيين متداخلين بشكل نصف دائره. اما فئه الهاتشباك فالعداد المتوفر فيها هو عداد السرعه فقط والذي ياتي بشكل رقمي، وتحتوي لوحه القياده في هاتشباك على ثلاثه صناديق قفازات بينما تحتوي لوحه سيدان على واحد منها فقط.

    تعتبر ياريس بفئتيها مدهشه باتساعها الداخلي، فقاعده عجلاتها الواسعه وخاصه فئه السيدان (هي الاطول في فئتها) تعطي شعوراً بالرحابه علماً بان هذه الرحابه فعليه، والمساحات المتوفره لارجل الركاب ليست بقدر تلك المتوفره لرؤوسهم و لكنها في جميع الاحوال واسعه ومناسبه لاشخاص من طوال القامه (حوالي 182 سم) باستثناء المقعد الخلفي الوسطي.وتم تجهيز المقاعد الاماميه بمساند ظهر داعمه لاجسام الركاب، الا ان القسم السفلي من هذه المقاعد بدا قصيراً ومستوياً الامر الذي سيخفف من راحه الجلوس لاصحاب القامات الطويله، اما الفرش القماشي فبدا جيداً، وقابلاً للتحمل، كما انه يوفر تماسكاً لاجسام الركاب في المنعطفات.

    على الرغم من ان وضعيه المقاعد مرتفعه، وتؤمن رؤيهً جيدهً الا انها بدت غير متناسبه مع المقود الذي يمكن تعديله عمودياً فقط دون التحكم بعمقه، وبعباره اخرى فانه من الضروري تقديم مقعد السائق الى الامام لكي يتمكن هذا الاخير من امساكه بالشكل الصحيح وهذا ما يعطي احساساً بانك جالس الى طاوله الطعام وارجلك مطويه بزاويه قائمه. اما في فئه السيدان فتتوفر للمقاعد الاماميه امكانيه تعديل الارتفاع الامر الذي يحسن من وضعيه الجلوس وبالتالي القياده.


    اما المقاعد الخلفيه في كلتا السيارتين فهي مناسبه لاراحه اجسام الركاب، ولكن للمسافات غير الطويله، الا ان مقاعد الفئه هاتشباك تتوفر مع ميزه الاماله الى الخلف بزاويه تتراوح بين 10 و 28 درجه. كما ان هذه المقاعد قابله للانزلاق الى الامام و الخلف بمسافه قدرها 15 سم بغيه زياده حيز التحميل او المساحه المخصصه للركاب في الخلف.

    وتبلغ سعه صندوق الامتعه في فئه الهاتشباك والمقاعد بوضعيتها الطبيعيه 360 لتراً، وهي لا تزيد عنها لفئه سيدان سوى ببضعه لترات، الا ان تحميل هذا الاخير في فئه سيدان بدا بمنتهى السهوله بفضل حافته المنخفضه جداً حتى الصادم الخلفي، ويمكن فتح باب صندوق الامتعه في طراز الهاتشباك بزاويه واسعه جداً تمكن شخصاً بطول 183 سم من الوقوف تحته، كما ان عمليه فتحه و اغلاقه لا تحتاج الى اي مجهود يذكر بفضل تدعيمه بقوائه انضغاطيه.

    على الطريق:

    من الصعب حقيقه ان تحصل على سياره ذات استهلاك منخفض للوقود مثل ياريس بكلتا فئتيها، سواء اخذت السعر بعين الاعتبار ام لا، فمحرك القاعده المتوفر للفئه هاتشباك نشيط و متجاوب، الا ان محرك القمه المتوفر للفئه سيدان يعطي قوه اكثر من كافيه، كما ان راحه الجلوس ستغطي على كل المطبات التي قد تواجه طريق السياره، في حين بدا التعامل مع السياره رياضي تقريباً و خاصه على الطرق السريعه.

    اما المقود فيعطي احساساً لسياره من الفئه الاكبر، و المكابح قادره على ايقاف السياره التي لا يتجاوز وزنها 1055 كغ بكل ثقه مع شعور مباشر لدواسه المكابح و ذلك على الرغم من ان المكابح الخلفيه ليست اقراصاً وانما طبلات.

    بقي ان تعرف ان السياره ليست لكزس، او حتى كامري من الصوت الواضح للمحرك، بعض الضجيج المتسرب من الطريق، وسوف تتذكر دائماً انك تتعامل مع سياره صغيره بحجمها وخفه وزنها ولكنها افضل بكثير من منافاستها في هذا الشان وذلك بفضل هيكلها المتين جداً الذي تم تدعيمه بالعديد من القضبان الفولاذيه بغيه تخفيض الضجيج و النتيجه كانت مذهله.

    ولا تعاني ياريس بفئتيها من ايه مشكله سواء كانت قيادتها داخل الطرق المزدحمه في المدينه او خارجها، وسوف يتجاوب معك المحرك على كافه مستويات الدوران كما انه سوف يتسامح اذا ما اقتربتَ من الخط الحمر دون ان يغص.

    تعتبر النسبه الخامسه من علبه التروس اليدويه اضافيه للتوفير بالوقود، و اذا ما اراد سائق ياريس تجاوزاً صارخاً فعليه ان يلجا الى النسبه الرابعه لتامين تجاوز امن و خاطف، ويزود كلا محركي السياره بنظام التوقيت المتغير للصمامات.

    توفر علبه التروس اليدويه المتعه الكافيه سواءً في زحمه السير، او على الطرق السريعه تدعمها في ذلك نعومه التنقل بين نسبها المدروسه تماماً، فالنسبه الاولى قويه جداً، اما النسبتين الثانيه و الثالثه فهما مرنتين لدرجه يسهل معهما المناوره بالسياره دون الحاجه الى استخدام النسبه الاولى.

    كما توفر العجلات المعدنيه من قياس 15 انشاً ثقه المناوره بالسياره، وخاصه على المنطفات الحاده، ويدعم ذلك تجاوب المقود، الا ان السياره تُبدي بعض الانزلاق في المنطفات الحاده، و لكن هذا الانزلاق يمر مرور الكرام. واخيراً قلقد تم تعديل نظام التعليق بشكل كبير، واصبح اكثر صلابه من سابقتها ايكو بمقدار 47%، و يؤمن التعليق الخلفي هندسه منع ارتفاع المؤخره لدى الكبح، ويدعمه جهاز المقود الدقيق العامل بنظام الجريده المسننه والترس والذي بدا متجاوباً جداً ويوفر حساسيهً عاليه بخط المنتصف.

    منقووووووووول


  2. #2

    الصورة الرمزية HanyHanyHany

    رقم العضوية : 38084

    تاريخ التسجيل : 14Apr2009

    المشاركات : 619

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: كيا كارينز 2010 هاي لاين

    الحالة : HanyHanyHany غير متواجد حالياً

    Smile شكرا............لك -

    السيدان والهاتشباك هينزلوا مصر ؟ ولا السيدان بس
    ايه الدولة الي هتتجمع فيها ياريس 2010 ؟ تايلاند ولا اليابان

    سبحانك اللهم وبحمدك
    أشهد ألا اله الا انت
    استغفرك واتوب اليك


  3. #3

    الصورة الرمزية eng.octooo

    رقم العضوية : 25711

    تاريخ التسجيل : 20Nov2008

    المشاركات : 4,864

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6octoper

    السيارة: nissan sunny 2010 ex

    السيارة[2]: renult duster 2014 fo

    دراجة بخارية: nefssssy

    الحالة : eng.octooo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يارب تتجمع فى اليابان



  4. #4

    الصورة الرمزية OilMan

    رقم العضوية : 43788

    تاريخ التسجيل : 21Jul2009

    المشاركات : 861

    النوع : ذكر

    الاقامة : EL-REHAB CITY

    السيارة: Corolla Adv. 09

    السيارة[2]: Yaris 2015

    دراجة بخارية: مش باحبها

    الحالة : OilMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    على ما سمعت انى مصنع اليابان انتاجه لدول اوروبا انما التايلاندى موجه للشرق الاوسط وجنوب افرقيا ايضا للكورولا للشرق الاوسط


  5. #5

    الصورة الرمزية kareemhisham

    رقم العضوية : 29287

    تاريخ التسجيل : 05Jan2009

    المشاركات : 2,786

    الاقامة : cairo .. Maadi

    السيارة: mitsubishi lancer 08 SAM

    السيارة[2]: toyota corolla 09 advanced

    الحالة : kareemhisham غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ممكن لو سمحت مصدر الخبر ..


  6. #6

    الصورة الرمزية محمد ابراهيم 1

    رقم العضوية : 530

    تاريخ التسجيل : 08May2007

    المشاركات : 3,300

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: nissan

    السيارة[2]: بيجو 406

    دراجة بخارية: مالها

    الحالة : محمد ابراهيم 1 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الياريس تايلاندى وهى هى نفس الشكل

    مين اللى يستحمل كل ده


  7. #7

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة huusseen مشاهدة المشاركة
    تويوتا ياريس 2010 قريبا في مصر ..... لمحه سريعه عن مواصفاتها

    11/11/2009 08:18


    تعديل حجم الخط:

    تعتبر تويوتا اليوم ثاني اكبر صانع للسيارات في العالم بعد جنرال موتورز من ناحيه حجم الانتاج
    .
    تويوتا اكبر مصنع وهي قبل جينيرال موتورز


  8. #8

    الصورة الرمزية OilMan

    رقم العضوية : 43788

    تاريخ التسجيل : 21Jul2009

    المشاركات : 861

    النوع : ذكر

    الاقامة : EL-REHAB CITY

    السيارة: Corolla Adv. 09

    السيارة[2]: Yaris 2015

    دراجة بخارية: مش باحبها

    الحالة : OilMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    المصدر التوكيلات المعتمده لتويوتا وكما بعض الموظفين فى تويوتا وبرده الله واعلم انا قلت انها حتقل قبل كده وكمان كلام سمعته برده من هناك لانها مش حتبقى يابانى وكان واحد هنا بيسال عنها قلتله الحقها وقلته القصه ديه راح لاقها غليت وكمان شحت الفئه الكامله وده انا كنت سمعته يا استاذ كريم قبل ما نشترى انا وانت علشان كده انا دفعت اوفر برايس للحصول على الجنوب افريقى قبل ما تتحول لتايلاند وكمان ده ممكن يخللى سعر اعادة البيع لينا ولكل مالكى الجنوب افريقى واليابانى عالى
    وشكرا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kareemhisham مشاهدة المشاركة
    ممكن لو سمحت مصدر الخبر ..


  9. #9

    الصورة الرمزية OilMan

    رقم العضوية : 43788

    تاريخ التسجيل : 21Jul2009

    المشاركات : 861

    النوع : ذكر

    الاقامة : EL-REHAB CITY

    السيارة: Corolla Adv. 09

    السيارة[2]: Yaris 2015

    دراجة بخارية: مش باحبها

    الحالة : OilMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    http://www.nilemotors.net/Nile/103117-ex-saloon-3.html

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oilman مشاهدة المشاركة
    المصدر التوكيلات المعتمده لتويوتا وكما بعض الموظفين فى تويوتا وبرده الله واعلم انا قلت انها حتقل قبل كده وكمان كلام سمعته برده من هناك لانها مش حتبقى يابانى وكان واحد هنا بيسال عنها قلتله الحقها وقلته القصه ديه راح لاقها غليت وكمان شحت الفئه الكامله وده انا كنت سمعته يا استاذ كريم قبل ما نشترى انا وانت علشان كده انا دفعت اوفر برايس للحصول على الجنوب افريقى قبل ما تتحول لتايلاند وكمان ده ممكن يخللى سعر اعادة البيع لينا ولكل مالكى الجنوب افريقى واليابانى عالى
    وشكرا


  10. #10

    الصورة الرمزية محمد ابراهيم 1

    رقم العضوية : 530

    تاريخ التسجيل : 08May2007

    المشاركات : 3,300

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: nissan

    السيارة[2]: بيجو 406

    دراجة بخارية: مالها

    الحالة : محمد ابراهيم 1 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seqoia مشاهدة المشاركة
    تويوتا اكبر مصنع وهي قبل جينيرال موتورز
    فولكس فاجن هى الصانع الأول حاليا

    مين اللى يستحمل كل ده



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بالصور .. الرائعه تويوتا ياريس 2010 - سيدان و هاتش باك
    بواسطة magomago في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 08-03-2010, 07:24 PM
  2. تويوتا ياريس هاتش باك 2010 وبعض التغييرات
    بواسطة Hosam_Optrawy في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-01-2010, 02:52 PM
  3. لا يوجد تويوتا ياريس 2010 بمصر !!!
    بواسطة HanyHanyHany في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 24-12-2009, 10:16 PM
  4. هو فى تويوتا ياريس 2010 ؟
    بواسطة gazarco84 في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-12-2009, 07:38 PM
  5. سعــر بيع تويوتا ياريس خليجى موديل 2010
    بواسطة MostafaOnline في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-12-2009, 02:46 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2