وهران هي الأرض التي سأجتمع فيها بأصدقائي عام 2013 إن كان لينا العمر إن شاء الله...بعد 12 سنة غياب عن بعض هنتقابل كلنا في وهران 2013. أرض ليست ككل الأراض.

مايحدث الأن هو احباط عام ليس إلا، إن كنتم تحبون هذه البلاد وتلعنون شعباً كاملاً لمجرد أن 2000 شخص من هذا الشعب أسائوا ل2000 شخص آخر من شعبنا، فيا آسفاً على كل موظف لا يقوم بعمله على الوجه الصحيح فهو يكلف ملايين أخرين نتيجة سوء أفعاله، و يا آسفا على كل ضابط سافل مرتشي، يتسبب في مئات الحوادث يومياً...ويا آسفا على كل مرتشي يتسبب في دخول السرطانات والأمراض بالبلاد. لو أنكم تحبون تلك البلاد فأحسنوا لها و لا تحسنوا لها قولا و شجبا و استنكارا كما تفعلون دوماً، بل أحسنوا لها فعلا و قولا و عملاً.

سؤال واحد فقط للعقلاء :
هل حدثت تلك الضجة عندما غرق أكثر من 1000 مصري ولم يتحرك كلب لنجدتهم؟ هل حدثت تلك الضجة وحتى الأن لم يأخذ المسؤول عن ذلك عقابه؟ هل حدثت مثل تلك الضجة عندما تم جلد الطبيب المصري زوراً و بهتاناً في دولة أخرى شقيقة؟ هل حدثت مثل تلك الضجة عندما هدد حيوان في دولة أخرى بإسقاط السد العالي؟

ومن أجل بعض المناوشات بين جمهور كرة قدم نعلن أننا تبرأنا من الدماء المشتركة، أننا تبرأنا من التاريخ، و من الجغرافيا، ومن وحدة دماء أجدادنا.

ملعونة هي الرياضة إن كانت بهذا الشكل...فإن لم يكن بينهم عاقل رشيد...اليس بيننا نحن أم الدنيا ذلك العاقل؟

نعم أنا مصري يحب الجزائر، ليس لكونها بلداً عربياً...ولا لكون أهلها مسلمين...ولكن لكون بيننا تاريخ مودة و محبة و بيننا مصالح مشتركة. و فوق كل ذلك بيننا وبينهم حلم واحد وهو تحرير بيت المقدس المحتل!