عمرو خالد نعم القدوة الحسنه لأي انسان
وكل اناء ينضح بما فيه
رقم العضوية : 21678
تاريخ التسجيل : 10Oct2008
المشاركات : 1,479
النوع : ذكر
الاقامة : egypt
السيارة: azda cx9hyundai accent ,s.maruti ,hynd i10,toyot corolla m
السيارة[2]: b.m.w 525,toyota yaris, mazda cx9
دراجة بخارية: لا
الحالة :
انا بحب عمرو خالد وبحترمه هو لم ياتى بجديد فى الدين كلنا بنسمع مثلا قصص القران وبنستمتع بيه بس ايه المغزى من كدة هو بيحاول يربط المغزى بالواقع اللى عايشين فيه ودة احنا محتاجينه جدا فى الزمن دة"وبيخلينا نفكر وبيحطنا فى نفس الموقف اللى بيحكى عليه وبيتسائل حنتصرف ازاى
يعنى تدريب عملى على موقف نتصرف فيه ازاى بحكمة وضمير ومراعاه لربنا"
جزاه الله خيرا واكثر من امثاله"
:err:my heart will go on
د/محمد شاكر
رقم العضوية : 38084
تاريخ التسجيل : 14Apr2009
المشاركات : 619
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: كيا كارينز 2010 هاي لاين
الحالة :
عمرو خالد نعم القدوة الحسنه لأي انسان
وكل اناء ينضح بما فيه
سبحانك اللهم وبحمدكأشهد ألا اله الا انتاستغفرك واتوب اليك
رقم العضوية : 40918
تاريخ التسجيل : 23May2009
المشاركات : 4,852
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزة
السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو
السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك
دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان
الحالة :
وحتي لو جزائري انا هنا لا اتحدث عن جنس او لون وانما اتحدث عن شخص يقوم بدور الدعوة ومن حقي ان انتقده كما شئت شرط ان يكون نقدي بادلة ولا يمس شخصه وانما اقواله
واذا كان اسلوبي حاد فهذا ما لم اشعر به واذا كنت تشعر انه كذلك فانا اعتذر لك
يا اخي وهل كل من يرفضون او يهاجمون حديثه او كلامه او قلة علمه من هذه النوعية ؟
وهل احصيت من يرفضونه لتعرف ان اكثرهم طويلي اللسان ؟
هل يمكن ان اقول ان معظم المعجبين بعمرو خالد جهلة او لم يقراوا كلمة في الدين في حياتهم؟
التعميم بهذه الطريقة مرفوض تماما
واذا كان هناك احد الاعضاء عمل موضوع من قبل شتمه فيه بما لا يجوز فان هناك مواضيع اخري تضعه في مكانة لا يستحقها
اما تقديس عمرو خالد عند اتباعه او عند بعضهم فاكبر دليل عليه انهم يسمعونه يتدث عن الله سبحانه وتعالى بما لا يليق بعزته وجلاله ويصمتون ويسمعونه يصف الانبياء بما لا يليق بهم ويعجبون بكلامه ويسمعونه يخرف في التاريخ الاسلامي ويقولون ما اعلمه ما اروعه ويرونه يدخل الاسرائيليات في الرواية والحديث ولا يعلمون
اما حديث النبي (ص) فانا اعلم معناه لكن اتكلم عن طريقة استخدام الحديث في سياق معين بحيث يعطي معني معين وهو ما وجدته
بتفق معاك وهو ده الى انا قلته انه يصلح لمن لا يعرف شئ في الدين اما من يقرا ويحاول ان يتعلم فلن يفيده بل قد يضره بما يعلمه اياه من علم غير صحيح
ويا رب يبقي احسن من ظن الجميع به ويحاول يركز في انه يتعلم ويبتعد لسنوات قليلة عن التليفزيون ليعود اقوي ونستفيد منه استفادة حقيقية اما التفرغ للتليفزيون والبزنس فهو يذكرني ببعض المشايخ ممن تجدهم على الهواء على القنوات طول الوقت لدرجة يتعجب فيها الواحد اين يجدوا وقت للقراءة والتعلم ليعلموا غيرهم
اخي اسلام اسمح لي اختلف معاك جدا في كلامك
1- الدولة لم تحارب عمرو خالد بل هو من جعل بعض اتباعه يشيعوا ذلك ولو الدولة تحاربه حقا لفعلت به ما فعلته بالشيخ كشك او الشيخ عمر عبد الكافي او غيره من العلماء الحقيقيين
2- عمرو خالد كثيرا ما قام بالفتوي وقوله انه لا يفتي غير صحيح وهناك ادلة كثيرة للغاية على ذلك
3- هل اصبح عمرو خالد هو واجهة الاسلام ؟ اذا كان هو واجهة الاسلام فأين العلماء الحقيقيية ؟ اذا كان قد اصبح رمز الاسلام وواجهته دون ان ادري فتلك كارثة بالفعل ؟
من هو تلك الواجهة؟
هو الذي صافح وزيرة خارجية اسرائيل السفاحة تسيبي ليفني ويدها ملطخة بدماء المسلمين ولم يراعي انها امراة او انها كافرة او انها محاربة للمسلمين
هو الذي خذل المسلمين حين خالف اجماع علماء الامة في رفض الرسوم المسيئة للرسول وذهب للدنمارك يطلب ودهم فما كان منهم الا ان رفضوه
هو الذي اساء الادب في حديثه عن المولي سبحانه وتعالى وانبيائه المطهرين
هل هذا هو واجهة الاسلام ؟
لا اريد هذه الواجهة ان تمثلني كمسلم ومن حقي ان ارفضها كما من حقك ان تجعله واجهة لك
4- رفض اخطاء عمرو خالد ليس اعتداء على الاسلام او اساءة للاسلام هل لخصت الاسلام كله في عمرو خالد ؟ هل اصبح مجرد رفضه وكراهية اخطائه اساءة للاسلام ؟
5- هل اصبح كل من يرفض او ينتقد عمرو خالد من العوام ؟ اذا كان معظم رجال الدين والمشايخ قد انتقدوه فهل كل هؤلاء من العوام وهو وحده العالم ؟
اما شيخ الازهر فمع احترامي لكل رجال الدين وكل الدعاة ومنهم عرو خالد وشيخ الازهر فلنا ان ننتقد ارائه ونقول انه يخطئ في كثير من افعاله واقواله
هل مطلوب منا ان نصدق على كل ما يقولوه لنا لمجرد انهم ارتدوا رداء رجال الدين؟
هل مطلوب منا ان نصبح دوما العوام الذين ليس من حقهم التفكير او قراءة او اعتناق غير ما يقوله هؤلاء ؟
يا اخي الائمة الاربعة اختلفوا مع بعضهم في الاراء ولم يقل احد منهم او من اتباعهم ان هذا او ذلك وحده واجهة الاسلام او يجب الا نخالفه او من يخلافه يكون الرويبضة
رقم العضوية : 772
تاريخ التسجيل : 24May2007
المشاركات : 2,655
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012
السيارة[2]: Fiat 127
الحالة :
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية و خصوصا بين الأخوة
الشيخ كشك حورب بلغة عصره و اعتقل و في النهاية كبر السن يجعل الرجل أقل مقاومة
الشيخ عمر عبد الكافي خارج مصر معظم الوقت و يقدم برامجه من خارج مصر . . . . لماذا يا تري؟
ليس سوء ظن و لكنها حقيقة متكررة و الرجل إعتزل تقريبا الكلام عن مصر لتحاشي المشاكل و هو سبب يحترم لأنه لا ينبغي لكل العلماء إتخاذ نفس الطريق ، فمنهم من يأخذ بيد الناس و منهم من يفقهم و منهم من ينصح أولي الأمر و هكذا حتي تكتمل الصورة ، فالإسلام حياه كاملة إذا اختصرناها في السياسة فقط أو العبادة فقط أو أو . . قللنا من شأن الإسلام
أما عمرو خالد فلي أصدقاء يتابعوه من 1998 و يعلمون جيدا الحرب الجديدة ضد عمرو (هكذا يناديه من حوله) و هو أبدا لم يخرج من مصر إلا مرغما ليحافظ قدر الإمكان علي القصد من دعوته و هو ما كان واضحا في مداخلة ليفونية في أحد الحواررات التليفزيونية من شهور سابقه مع علي ما أذكر مع رئيس تحرير المصري اليوم
من غير المعقول أن يقوم الرجل بكل هذا القدر من البرامج و فيها الكثير من المداخلات و المناقشات حول حياتنا العامة و لا يحدث اختلاف أو فتوي و لكنه أعلن أنه ليس مصدر للفتوي و بالتالي أخلي مسئوليته ، هو إنسان و جل من لا يسهو ، ده حتي الأئمة الأربعه كانوا يخطئوا في الفتوي و كانوا يعترفون بذلك
لن نتكلم عن مواقف معينة لأن ما سمعته من هذه النوعيه شعرت فيه بالترصد للأخطاء التي لاتقلل من شأن إنسان مجتهد و لكن نتكلم عن المبدأ
هو جزء من واجهه الإسلام أمام غير المسلم شئنا أم أبينا و ليس بإختيارنا
كما هو الحال لشيخ الأزهر بالرغم من أن مشيخة الأزهر وظيفة و لكنها الحقيقة هو جزء من الواجهه
لا أعلم موضوع ليفني (كامرأه)
و لكن شيخ الأزهر صافح أيضا شمعون بيريز ، الموضوع فيه اختلاف حيث يري البعض أننا في حالة سلام و أن أولي الأمر لم يعلنوا حالة الحرب
الشيخ القرضاوي تفهم موقفه لاحقا و هو أولي الناس بهذه المخالفه فهي مجرد رؤي شخصية في صالح الإسلام
بمعني أن الشيخ القرضاوي أو غيره لا يستمع لهم الإعلام الغربي كما يستمع لعمرو خالد ، فطريقة الرجل تناسب الغرب جدا و حواره معهم نتائجه مرجوه عن غيره و بعدين الرجل لم يذهب بمفرده كان معه ثلة من العلماء لماذا لا يذكر الناس غيره؟ في ترصد إعلامي صدقني
و هل أصبح الحوار تخاذل و خطب للود ، طيب ما هي الفوائد التي عادت عليه من هذا التخاذل - الألفاظ قوية قوي و فير غير محلها-
سبق الرد
أما موضوع الواجهه فهي للإسلام و ليس للأفراد بمعني أنه أمام غير المسلم واجهه للمسلمين و بالتالي ليس لدينا اختيار ليكون واجهه لي و ليس واجهة لك ، الموضوع ليس فردي
مناقشة الإختلافات بين العلماء فقط لمنع التراشق و تزايد الاتهامات حيث غالبا (وليس دوما) يسود النقاش العلمي و لا ينسوا الفضل بينهم و للحفاظ علي واجهة الإسلام و رموزه
واجهة الإسلام تشمل كل علماء المسلمين و النقد البناء مطلوب و لكن أين يحدث هذا النقد البناء في هذا الزمن ، أكيد ليس في المنتديات و المقاهي و البرامج الحوارية
واجهة الإسلام هي صورته أمام غير المسلم و الذي مبلغ علمه عن الأسلام يتلخص فيما يراه في هذه الواجهه ، فلا يليق أن نلطخ هذه الواجهه و ندعي الخوف علي الإسلام
صدقني إن أكثر ما يؤذي دين الله الإسلام في هذا الزمن هم المسلمين أنفسهم
سعدت بالنقاش معك و كما بدأنا نعود في إخاء و ود
رقم العضوية : 1862
تاريخ التسجيل : 22Aug2007
المشاركات : 5,726
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo Elobour
السيارة: maruti
السيارة[2]: Gen-2
دراجة بخارية: no
الحالة :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا كان أحدكم مادحاً صاحبه لا محالة فليقل: أحسب فلاناً والله حسيبه ولا أزكي على الله أحدا" الحديث صحيح
من الذي جعله واجهة للإسلام؟ كلمة واجهة معناها انه يمثل المسلمين أمام غير المسلمين فكيف يكون عمرو خالد واجهة للمسلمين وكثيرا من الناس لا يريدون أن يكون عمرو خالد ممثلا عنهم؟
أنا واحد من الناس لا أريد أن يكون من يحضر مع الكافرين أعيادهم واجهة لي
يوجد ثوابت ومنها كما قال الإمام مالك (كل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر) وأشار إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم
أما انتقاد العوام للعلماء فجائز في حدود الأدب مع العلماء علما بأن عمرو خالد لا يرقى لوصفه بالعالم وهذا لا يعد انتقاص منه ولكن هذه حقيقة هو نفسه يقرها
أما إنتقاد العلماء لأمثالهم فيجب أن يكون النصح في السر أولا ثم يكون توضيح ما على هذا العالم على الملأ مصداقا لقول الله تعالى (وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِوَلَا تَكْتُمُونَهُ ) (آل عمران :187) ياريت تراجع كلام الشيخ وجدي غنيم عن عمرو خالد لما قال أنا كلمته و بعتله ووعدني وأخلف وبعدين بعد ما الشيخ نصحه في السر لم يبقى إلا تبيين الحقيقة للناس
أما تعريف الرويبضة فهو كما قال النبي صلى الله عليه وسلم فهو: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة و أعتقد ان هذا لا ينطبق على ما ذكرت حضرتك من إنه من ينتقد العلماء وياريت لو عند حضرتك دليل على كلامك تجيبه
أرجو من أخواني جميعا قراءة الموضوع التالي:
آداب يجب استصحابها عند نقد الآخرين وخاصة العلماء والدعاة
ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس
رقم العضوية : 772
تاريخ التسجيل : 24May2007
المشاركات : 2,655
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012
السيارة[2]: Fiat 127
الحالة :
بالطبع لك كل الحق و هو خطأ لفظي غير مقصود أعتذر عنه
هو و غيره واجهه أمام غير المسلم ، لو أردت خلعه من هذه الواجهه فيجب أن يجمع علماء المسلمين علي ذلك
مثلا جمال البنا يصر الإعلام علي وصم الإسلام به لأسباب سياسية و لكن مع رفض العامة و الخاصة هو خارج الواجهه و الحمد لله
بصراحة أنا مش عارف فين الأختلاف
هل كلامي يعني رفض إنتقاد العلماء؟
و هل ما يحدث لعمرو خالد هو نقد بناء؟
و هل خطاب الشيخ وجدي اللي كان في السر و تم تسريبه للإعلام كانت ألفاظه مناسبة لعالم؟
و هل لم تنتهي المشكلة فعلا بينهم؟
و هل لم يتأبط عمرو خالد ذراع الشيخ القرضاوي في مؤتمر رسمي و بل و قبل يده و كان الشيخ راضيا؟
و هل لم يعلن الشبخ خالد الجندي عن تكريمه الشخصي لعمرو خالد؟
أما الرويبضة فيا ريت حضرتك تفتح التليفزيون و تقول ليع عملت موضوع أداب إنتقاد العلماء
رقم العضوية : 40918
تاريخ التسجيل : 23May2009
المشاركات : 4,852
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزة
السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو
السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك
دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان
الحالة :
على فكرة اكبر فايدة خرجت بها من الحوار هو انه ما زال هناك اناس يفهمون معنى الاختلاف في الراي
اخي اسلام - اخي ابو مريم ايا كانت ارائنا حول عمرو خالد بين محب له مثل اخونا اسلام او رافض له مثلي ومثل اخي ابو مريم الا ان النقاش بيننا دار بالعقل والحكمة وعدم التجريح لا في عمرو خالد ولا في بعضنا البعض
اكتر حاجة احب اقولها علشان انهي كلامي في الموضوع ده لانه لن ينتهي انى احبكم في الله وسعيد بالحوار معكما والنقاش معكما وقراءة كل كلمة كتبها واحد منكما
بارك الله لكما وفيكما وعليكما
رقم العضوية : 17822
تاريخ التسجيل : 03Sep2008
المشاركات : 2,037
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: .
السيارة[2]: .
دراجة بخارية: .
الحالة :
طبيعي يا كايرو اننا نتفق ونختلف علي شخص.......فهو شخص والكمال لله وحده
نتفق نختلف...احبه لا تحبه.......مش مهم ..المهم ان الحوار كان عقلاني جدا.....وفي الاخر هو انسان يدعو الي الهداية
تحياتي...
kkkkkk_kkkkkk سابقا
رقم العضوية : 48049
تاريخ التسجيل : 27Sep2009
المشاركات : 902
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt
السيارة: Renault Logan2010
السيارة[2]: Renault 9
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
رقم العضوية : 49145
تاريخ التسجيل : 07Oct2009
المشاركات : 2,098
النوع : ذكر
الاقامة : Sohag
السيارة: الحمد لله
السيارة[2]: Corola 03
دراجة بخارية: LML
الحالة :
الحمد لله علي نعمه الاسلام
اللهم يسر لنا امورنا في دنيانا
المفضلات