| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية eljazeera77

    رقم العضوية : 15934

    تاريخ التسجيل : 07Aug2008

    المشاركات : 137

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق

    السيارة: دايو نوبيرا ثم اوبترا

    السيارة[2]: فيات ريتمو

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : eljazeera77 غير متواجد حالياً

    افتراضي رساله هااااامه لوجه الله تعالى - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    رساله هامه لوجه الله تعالى
    من واقع الحرص على المصلحة العامّة، والاهتمام بألاّ يقع أحد فريسة لأمور ضارّة، أكتب إليكم هذا المقال..

    ظهرت في الشهور القليلة الأخيرة بمصر فكرة غريبة.. وللأسف وجدَت لها مكانًا في عقول بعض الشُّبان والشّابات، من أجل الحصول على الأموال بطريقة سهلة، وبدون إنتاج أي شيء، عن طريق الاشتراك في ما يُسمَّى بشركة "كويست نت" للتسويق..
    والحقيقة أن الأمر كلّه خِدعة كُبرى قد وقع فيها هؤلاء الضّحايا.. لذلك سنوضِّح في هذا المقال: ما هي هذه الشركة؟ وما هي حقيقتها؟ وما هي خطورة المشاركة فيها؟ مع بعض التوضيحات الأخرى..

    أولاً: ما هي "كويست نِت"؟

    الذين وقعوا في فخّ هذه الشبكة، وحدث لهم غسيل مُخ، يزعَمون أنّ: "كويست نت" هي شبكة تسويق عالميّة، لتسويق منتجات متعدِّدة.. وكل ما عليك أن تشتري أحد هذه المنتجات، فتُصبِح وكيلاً للشركة (هكذا مرّة واحدة..!)، وتحاول تسويق المنتجات لأشخاصٍ آخَرين.. وإذا استطعتَ إقناع سِتّة أشخاص بشراء منتجات، تأخُذ حوالي ثُلث ما دفعته أولاً في شراء أحد المنتجات.. وكلّما أحضَرتَ أشخاصًا أكثر، وهؤلاء الأشخاص صاروا هم أيضًا وكلاء وأحضروا أشخاصًا أكثر، سوف تحصُل على دُفعات أخرى من الأموال.. وهكذا... وإلى هنا يبدو الأمر معقولاً، ولكن ما هي حقيقة هذه الخِدعة..؟!!

    ثانيًا: ما هي حقيقة "كويست نِت"؟

    1- هي ليست شركة مُعتمَدة، وإنّما شَبَكَة للنصب وبيع الوَهم لكل من يدخُل فيها.
    2- هذه الشَبَكَة، لا تتعامَل إلاّ مع منتجات غريبة، ليس لها أيّة قيمة في السُّوق، مثل "القُرص الحيوي Biodisk" (وهو عبارة عن عدسة زجاجيّة، قد تكون كبيرة بحجم قبضة اليد، أو صغيرة تُعلَّق في الرقبة ويقولون أنها تعطي الجسد طاقة وتمنع عنه التعب..!) أو "ساعات من ماركات خاصّة".. والعجيب أن الأسعار التي تطالب بها هذه الشبَكة لهذه الأشياء هي أسعار خُرافيّة؛ تبدأ من 625 دولار وحتّى 13 ألف دولار أمريكي...!! وللأسف جميع الضّحايا الذين وقعوا في الفخّ لم يستطيعوا حتّى الآن أن يبيعوا، بأي ثمن، ساعة واحدة من التي اشتروها ودفعوا فيها 625 دولار..!
    3- مراكز القوى في هذه الشّبَكة هم أشخاص مجهولون خارج البلاد، ويحصلون على الجزء الأكبر من الأموال.. أمّا الموجودون داخل مصر فهُم يعملون في الظلام، بدون أي ترخيص أو سِجِلّ تجاري أو بطاقة ضريبيّة.. ويحصُل بعضهم فقط على الفُتات السَّاقط من الأموال..!
    4- الحقيقة بأكثر وُضوح هي: أنّ هذه الشّبَكَة ليست شركة للتسويق، وإنّما هي شبكة قُمار بشكل متطوِّر وغير تقليدي... ولكي نفهم هذا، تعالوا نقرأ النقاط التالية:
    + للقُمار أشكال متعدِّدة، ولكنها تتشابه في شيء مُشتَرَك.. أنّ فيه تجميع أموال داخل وعاء كبير، يأخُذ منه البعض كمّيّة كبيرة، والباقون يخسرون.. بمعنى أنّ القُمار هو أن يدفع مجموعة من الناس أموالاً في وعاء معيّن، ثم يأخُذ الأموال واحِد أو إثنين، ويخسر الباقون أموالهم..
    + إذا كان هناك شَرِكَة أو صالة أو أيّة جِهة تنظِّم ألعاب القمار، فأصحاب هذه الشركة أو الصّالة يكون لهم نسبة ثابتة من الأموال المدفوعة (أي أنّ الأموال تنقُص)، والنِسبة القليلة الباقية من الأموال يأخذها قِلّة من الدّافعين، والأكثريّة لا تحصُل على شيء.. أي أنّه دائمًا في لعبة القمار الأغلبيّة العُظمى من المُشاركين تخسر أموالها بشكل ثابت.
    + ما يحدُث مع "كويست نت" يشابه هذا تمامًا، فمَن يريد أن يشترك، عليه أن يدفع أوّلاً مبلغًا لا يقلّ عن 625 دولار أي حوالي 3500 جنيهًا، مع الحصول على هديّة ليس لها قيمة حقيقيّة مثل "سّاعة اليد" (فقط لإيهام الشخص أنّه اشترى منتَجًا ثمينًا)، ويذهَب هذا المبلغ إلى حسابات مجهولة خارج البلاد.. ثمّ إذا أردتَ أن تحصُل على أموالك، فلابُد أن تكافِح لكي تأتي بضحايا آخَرين يدخلون هذا الفخّ ويدفعون أموالاً جديدة، يكون لك نصيب قليل منها، والباقي بالطبع يذهب لمراكز القوى الخفيّة في الخارج كالمعتاد.. وهذا يُعني أنّك تكافح لكي تجمع ما قد دفعته وضاع، من جيوب كميّة كبيرة من الضحايا الجُدُد.. وهذا يشكِّل بكل تأكيد عملاً غير أمين وغير إنساني..!!
    + معروفٌ أن المال هو مادّة لا تفنى ولا تُستَحدَث من العدَم.. وهو أيضًا لا يزيد من تلقاء نفسه، إن لم يتمّ تشغيله في إنتاجٍ أو تجارة.. وما يحدُث في "كويست نت" أنّ الأموال لا تُستَخدَم في إنتاجٍ أي شيء و لا في تجارة.. بل يُقتطَع الجزء الأكبر منها لأصحاب شبكة القمار في الخارج، لذلك فالأموال تنقص باستمرار، ولا يمكن لأحد أن يحصُل على ما قد دفعَهُ إلاّ من جيوب ضحايا جُدُد.. لأن الحقيقة بكل بساطة أن أمواله التي دفعها قد ضاعَت..!
    + يقولون في "كويست نت" أنّنا نسوِّق مُنتَجًا متميِّزًا.. ولكن الحقيقة أن هذا المُنتَج هو مجرّد هديّة ليس لها قيمة مادّيّة، بل هي مجرّد إغراء أو طُعْم للفريسة الجديدة لكي تدخل هذه الشّبَكة الخطيرة.
    + كمّيّة الحِيَل الخداعيّة في هذا العمل غير الشّريف ليس لها حصر.. بدايةً من القول بأننا شركة دوليّة مُحتَرَمة، ونعمل بيزنس، ولنا موقِع على النِّت يمكِن أن تراه بنفسك، ونحن نرعي مسابقات عالميّة، ونوزِّع مُنتجات قيِّمة، وأنّك باشتراكك معنا ستحصُل على أموال وفيرة.. إلى القول بأنّه يشارك معنا رؤساء ووزراء وفلان وعِلاّن.. والبعض كسبوا ملايين...إلخ. وكلّها أمور مخلوطة بالأكاذيب من أجل إغراء المزيد من الضّحايا وسلب أموالهم.

    ثالثًا: ما هي مخاطِر المشاركة في "كويست نِت"؟

    1- فُقدان مبالغ ضخمة من الأموال.. ولنأخُذ مثالاً بالأرقام: كان عندنا بالإسكندريّة حتّى شهر أبريل 2008م 93 مُشتَرِكًا، دفعوا حوالي 60 ألف دولار أمريكي.. حصل أربعة منهم فقط على مبالغ بقدر ما دفعوا (بنسبة أقل من 5% من مجموع المشاركين)، وحوالي 20 حصلوا على مبالغ قليلة أقل ممّا دفعوه (بنسبة حوالي 22%)، والباقون خسروا أموالهم تمامًا (بنسبة أكثر من 73%).. وستظل هذه النِسَب الخطيرة قائمة إذ أن المطلوب دائمًا من كل مُشارِك كما أوضحنا أن يأتي بسِت ضحايا جُدُد لكي يأخُذ حوالي ثلث ما قد دفعه..! وهذا يعني باختصار أن مَن يفكر في المشاركة فعليه أن يدرك أنّه سيخسر كل أو بعض أمواله بنسبة أكثر من 95%، فمَن هو العاقل الذي سيجازف هكذا..؟! ولكن هذا هو القُمار...!!!
    2- النظام الهَرَمي الذي تقوم عليه "كويست نت" مُعرّض في أي لحظة للتشبُّع والانهيار، وِفقًا لقوانين الاقتصاد والمعادلات الحسابيّة الخاصّة بالتسويق.
    3- استخدام أساليب غِش وخِداع وكذب من أجل إقناع الضحايا الجُدُد بالدخول في الشَّبَكة، وهذا بالتالي يؤثِّر على الإنسان روحيّا واجتماعيًّا..
    4- الانشغال بأعمال غير مُنتِجة، بل بالعكس مُستهلِكة للوقت والجهد والمال، بشكل لا يخطُر على بال.. فمثلاً بعض الذين انشغلوا بهذا العمل من الطَلَبة تأثّروا سلبيًّا في دراستهم هذا العام في التِّرم الأول على غير عادتهم.. والبعض أنفقوا مبالغ طائلة في الاتصالات التليفونيّة، والعزومات في أماكن رفيعة المستوى للأشخاص المُستهدفين..!!
    5- لا يوجَد إثبات ورَقي بدفع المبالغ، مِمّا لا يُعطي أي دليل ملموس على عمليّة الشِّراء، وبالتالي لا يوجَد ضمان لأي حقوق.
    6- هناك مخاطِر أمنيّة على المُشاركين.. إذ أنّ هذه الشّبَكة مُخرِّبة لاقتصاد أي بلد، لأن مبالغ ضخمة تخرج بالعُملة الصّعبة إلى الخارج.. وفي بعض الدُّوَل التي تأثّر اقتصادها بشكل ملحوظ مثل سيريلانكا والسُّودان وأيضًا الهند تمّ تجريم هذا النشاط ومعاقبة كل مَن يشارك فيه.. بالإضافة أنّ العاملين بهذه الشّبكة لا يوجَد لهم سِجِلّ تجاري ولا ترخيص بمزاولة التجارة بمصر، ولا تَعرف مباحِث الأموال عنهم شيئًا، ولا يدفعون أي ضرائب، وهذا أمر في منتهى الخطورة.. ويبدو أن الجهات الأمنيّة في مصر لم تنتبه بَعد لمثل هذا النشاط الخطير، ولعل ذلك بسبب أنّه بدأ فقط منذ شهور معدودة، وعلى نطاق صغير لم يتّسِع بعد..
    7- في "كويست نت" يتمّ تحويل الأصدقاء وأعضاء العائلة تلقائيًّا (دون أن ينتبه الإنسان) إلى أهداف تجاريّة.. فبدلاً من أن ننظر إليهم كأُناسٍ نحبّهم ونحترمهم، نتطلّع إليهم كعيِّنات مُستَهدَفة تُجاريًّا (Target)، لكي نُدخِلهم معنا في الشّبَكة، ونكسب من ورائهم، حتّى لو كانوا سيخسرون أموالهم بنسبة 95% كما أوضحنا.. وهذا وضع غير أمين روحيًّا وإنسانيًّا..

    جدير بالذِّكر أنّ حوالي نصف عدد القيادات الذين أدخلوا هذا المرض من القاهرة إلى الإسكندريّة، بعد الحوار والنصيحة، قد توقّفوا تمامًا عن نشاطهم بإيقاع المزيد من الضّحايا.. بل ندموا على تلك المرحلة التي أضرُّوا فيها بالكثيرين وهم لا يدرون... ونصلِّي إلى الله أن يستفيق الباقون، ويكُفُّوا تمامًا عن هذا العمل ذي الأثر المُخرِّب على كافّة المستويات روحيًّا وإنسانيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّ

    _______________________________
    هذا ومنتظر ارائكم وردودكم للفائده العامه وارجو من الجميع النشر للفائده


  2. #2

    الصورة الرمزية MTAK

    رقم العضوية : 604

    تاريخ التسجيل : 12May2007

    المشاركات : 3,344

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسة-السويس

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: الحمد لله Tiida 07 auto

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : MTAK غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    جزاك الله كل خير على تلك النصيحه
    و الموضوع منتشر من زمااااان من ايام بيزناس
    و كله بيلعب على المكسب بدون مجهود
    ربنا يعافينا

    كيميائى / محمد طه
    ------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
    صدق الله العظيم
    التوبة 105



 

المواضيع المتشابهه

  1. نصيحة لوجه الله تعالى
    بواسطة elsheikh2010 في المنتدى جسم السيارة داخليا وخارجيا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-02-2012, 09:27 AM
  2. نصيحة لوجه الله تعالى
    بواسطة nourco123 في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 31-03-2010, 04:56 AM
  3. نصيحة لوجه الله تعالى!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة estabrk في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 05-02-2010, 03:18 PM
  4. نصيحة لوجه الله تعالى!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة estabrk في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 21-01-2010, 02:45 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 08, 10, 102, 13, 2%, 20, 200, 2008, 22, 25, 3%, 35, 350, 3500, 5%, 50, 500, 60, 62, 73, 93, 95, 95%, لأ, للأسف, لأموال, لما, ملايين, أماكن, للتسويق, لأي, ملحوظ, لمراكز, لمرحلة, أمريكي, لمرض, لأرقام, لمصلحة, لمستوى, للشركة, لأسعار, لمع, لأغلب, ألعاب, ألف, للفائده, لله, لمن, لأول, أموال, لمنتج, لمنتجات, للنصب, ملون, لأكثر, ما, لاب, لاتصالات, لاي, مارك, ماركات, لاه, لان, لانه, لانهيار, ماك, لذلك, أب, مثل, مثلا, مبلغ, مثال, مبالغ, لتجار, أبريل, متع, لبعض, لتوضيح, لى, لجميع, مجموع, مجموعة, أخذ, أدخل, لخداع, لجديد, لدخول, ليس, لحساب, ليست, لحظة, مدفوع, ليه, مجهول, مجهولة, مين, لحقيقة, ليك, ليكم, مر, مراكز, أربع, أربعة, أرق, أرقام, مش, مشارك, مشاركة, مزاولة, مستوى, مستويات, لشبكة, أصحاب, أشخاص, لشخص, مصر, لشركة, أسعار, أسف, أشكال, مع, أعمال, معا, لعام, معاد, معادلات, لعائلة, معاق, معاقبة, لعب, لعبة, معنا, أعضاء, معقول, لفر, له, لها, لهذه, أهداف, لإيه, من, من أجل, أول, لنا, موال, لناس, منذ, منتجات, منتظر, منتهى, موجه, موجود, لنشاط, لنصيحة, لنشر, منع, لنظام, منه, منهم, منها, لون, لوط, لضحايا, مط, مطلوب, أقل, لقاء, لقوانين, لك, لكل, مكان, لكثير, أكثر, أكيد, لكن, ام, الل, الأم, الأمر, الأمن, الأموال, المال, المبلغ, المبالغ, الأخيرة, الأخر, المدفوع, المدفوعة, المرحل, المرحلة, الأرقام, المشارك, المشاركة, المشاركي, المشاركين, المستوى, الأشياء, الأصدقاء, الأسعار, المع, المعاد, المعتاد, الله, الآن, الأول, المنتج, الموجود, المط, المطلوب, الأكاذيب, الأكثر, الات, الاتصال, الاتصالات, الاشتراك, الاهتمام, الانهيار, الاقتصاد, الذين, الت, البلاد, التليفون, التي, التجارة, التسويق, التعب, البعض, التو, التوضيح, التوضيحات, الي, الجميع, الخارج, الخاص, الخداع, الجديد, الجديدة, الدخول, الجزء, الحساب, الحصول, الجهد, الحوار, الخط, الخطير, الخطورة, الحق, الحقيقة, الرقبة, الشبك, الشبكة, الشخص, الشرك, الشركة, الشهور, الع, الظل, العمل, الظلام, العام, العامه, العائلة, العاقل, العجيب, العُظمى, العك, العكس, الفخ, امه, الهم, الهند, الإنسان, الناس, النص, النشاط, النصيحة, النظام, النقاط, الض, الضحايا, الطب, الق, القل, القليل, القاه, القاهر, القاهرة, القول, القوى, الك, ابي, اتصالات, ابه, ابقا, ادا, اية, اجتماع, اجتماعي, ار, ارائكم, ارجو, ارو, اس, استمر, استمرار, استخدام, اشتر, اشتراك, اشترو, اف, اه, اهتمام, او, اول, ائمة, انش, انشغل, انه, انهيار, انك, اقل, اقتصاد, ذلك, di, disk, ذهب, تم, بلا, بلاد, تليفون, تمر, بمصر, بمعنى, تمن, تمنع, تلقائي, تلك, تأكيد, با, بال, بالأرقام, ثالث, بالدخول, بالغ, بالعكس, بالك, ثابت, ثابتة, باختصار, بار, باش, باستمرار, بان, ثاني, باق, باقي, ثبات, تبدأ, بدلا, بدلاً, تجميع, بدا, بدايةً, تجار, تجاري, تدخل, تخرج, تخسر, بيع, بيعوا, تحويل, بدون, بر, تراه, تراك, ترى, ترخيص, ترك, بس, تصالات, تشابه, بساطة, بسبب, بشر, بشرا, بشراء, بشركة, تشغيل, تشغيله, تسويق, بشكل, تظل, تعال, تعالى, تعالو, تعالوا, بعد, بعض, بعضه, بعضهم, تعطي, به, بها, بهذا, بهذه, تهدف, بن, بنسبة, بنفس, بنفسك, توضيح, تنقص, ب،, تط, تطلّ, تطالب, بطاقة, بطريق, بطريقة, تقليد, بقا, تقوم, تك, بكل, تكافح, تكون, حل, يلا, جميع, خلوا, يمكن, يا, دام, جات, داخل, خارج, خاص, داع, داف, حاول, خذ, خذها, يذهب, حب, يتم, يبيع, يبيعوا, يبدو, حبّه, حجم, دخلوا, خداع, يدخل, يدخلو, يدخلون, جديد, جديدة, يخسر, يخسرون, يدفع, يدفعون, جر, يريد, درك, حصلو, حساب, حسابات, يشارك, يشترك, يستطيع, يزيد, حصول, حظ, يعمل, يعملو, دعة, يف, دفع, دفعته, دفعه, يفك, يفكر, ده, يهم, جن, دول, دولار, حنا, حوالي, حوار, جود, جنيه, دون, خط, خطير, خطيرة, خطورة, حق, يقل, حقيقة, حقيقته, يقع, يقول, يقولو, يقولون, حقوق, يكون, راس, رائ, رب, ربع, رد, رحل, رحلة, رخيص, ريس, ردود, ردودكم, رساله, رف, رفيع, رفيعة, رؤساء, رق, ركين, صلح, صا, صالات, ساب, سابا, شابه, سابق, سابقا, شار, شارك, شاركة, شاركي, ساعات, ساعة, od, صب, ستمرار, سبب, ستطيع, شبك, شبكة, شيء, صيحة, سير, شخص, صدق, سر, شرا, شراء, شركة, شغل, شغال, صغير, صغيرة, صف, سهل, سهلة, شهر, شهور, شكل, سكن, سكندري, si, size, sk, عمل, عملاً, عملو, عمال, على, عليه, عليك, غلو, عام, عالم, عالمي, عاملين, عامه, عائلة, عة, عبارة, عد, عدد, عجيب, غير, عدسة, عدو, عيّن, غر, غريب, غريبة, عرف, عز, غسيل, عه, عها, ظهر, ظهرت, عن, عنا, عند, عندنا, عنه, عنهم, عضاء, عضه, عقول, عكس, فا, فال, فائده, في, فيع, فيه, فيها, فيها؟, فين, فر, فعل, فعليه, فعين, فن, فنى, فون, فقط, فك, فكر, فكرة, هل, إلا, إلى, إليه, إليكم, ها, هام, هامه, هااااام, هااااامه, هات, هذ, هذا, هذه, هة, إثبات, إثنين, هي, هيا, هدف, إيه, إس, إسكندري, هو, هؤلاء, هنا, هناك, إنتاج, إنسان, إضافة, هكذا, ول, ولا, ولع, ومعاقبة, وأعضاء, ومن, ولون, ولك, ولكن, ولكنه, ولكنها, نا, وال, والأ, والمعاد, والا, والاهتمام, والان, والباقي, والبعض, والحق, واله, والنصيحة, واحد, واحدة, وارجو, ناس, وان, واقت, واقع, وتم, وتمنع, وبا, وبالتالي, وبيع, وبدون, ويا, ودة, ودفع, وجه, وجود, ودون, ويقول, ويقولون, ور, ورا, ورة, ورد, نسان, نشاط, نسبة, نصيحة, وزراء, نعمل, نظا, نظام, وغير, نظر, وفي, نفس, نفسه, نفسك, نفسك،, نفهم, نفق, نه, وهم, وها, وإذا, وإن, وهؤلاء, وهكذا, ون, ووزراء, ونعم, وضاع, وضع, نطاق, نقاط, وقت, نقر, نقص, وقع, وقعوا, نك, وكل, وكلاء, وكيل, وكيلا, ضم, ضمان, ضا, ضار, ضاع, ضاع،, ضخمة, ضحايا, ِراء, ضرائب, ضريبي, ضع, طلو, طال, طالب, طاقة, طب, طبع, طي, طير, طريق, طريقة, طه, قل, قمار, قليل, قليلة, قال, قاهر, قاهرة, قائم, قائمة, قبض, قبضة, قي, قيادات, قدر, قرأ, قص, قع, قول, قولو, قنا, قناع, قوانين, قط, كل, كما, كمي, كمّيّة, كا, كات, كافح, كان, كانوا, كذا, كذب, كت, كتب, كبير, كبيرة, كثيرين, كي, كيل, كرة, كن, كويس

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2