| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube

مشاهدة نتائج الإستطلاع: (حسن نصرالله)... هل تتمنى أن يكون في مصر قائد أو زعيم مثله ؟

المصوتون
43. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    22 51.16%
  • لا

    21 48.84%
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 44

  1. #31

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    hasad">

    من هو حسن نصرالله--- او سيد المقاومة كما يطلق علية---------------------------------------------------وُلد حسن عبد الكريم نصر الله في 31 أغسطس 1960، وهو من بلدة البازورية في جنوب لبنان. ونشأ في حي الكرنتينا، أحد الأحياء الفقيرة في الضاحية الشرقية لبيروت.

    • عادت عائلته إلى البازورية حين اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية عام 1975، والتحق بحركة "أفواج المقاومة اللبنانية"، المعروفة اختصاراً بحركة "أمل"، التي أسسها موسى الصدر، وعيِّن وهو طالب في المرحلة الثانوية مسؤولاً تنظيمياً لبلدة البازورية.

    • غادر أواخر العام 1976 إلى النجف بالعراق للالتحاق بحوزتها العلمية، وهناك تعرف إلى القيادي الشيعي، عباس الموسوي، من منطقة البقاع بلبنان، الذي أصبح أستاذه وملهمه.

    • ترك العراق في عام 1978 وواصل دراسته في الحوزة الدينية، التي أسسها الموسوي في بعلبك، وعاود نشاطه السياسي والتنظيمي في حركة أمل بمنطقة البقاع، حيث تم تعيينه في عام 1979 مسؤولاً سياسياً للبقاع، وعضواً في المكتب السياسي للحركة.

    • في عام 1982 انشق عن حركة أمل مع عدد من القيادات والكوادر التي تنتمي إلى الخط العقائدي المحسوب على الثورة الإسلامية في إيران، بسبب الخلافات حول التوجهات السياسية مع قيادة الحركة، ممثلة برئيسها نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني الحالي، وهكذا تأسس "حزب الله".

    • تولى مسؤولية منطقة البقاع في حزب الله حتى العام 1985، حين انتقل إلى منطقة بيروت ليتولى فيها مسؤوليات تنظيمية عديدة.

    • تولى في عام 1987 منصب المسؤول التنفيذي العام لـ"حزب الله"، إلى جانب عضويته في مجلس الشورى، الذي يعد أعلى هيئة قيادية في الحزب.

    • غادر في عام 1989 إلى مدينة "قم" بإيران، لإكمال دراسته الدينية، لكنه اضطر إلى العودة إلى لبنان بعد عام واحد بسبب التطورات على الساحة اللبنانية، وخصوصا ً اندلاع المناوشات المسلحة بين حزب الله وأمل.

    • رغم أن نصر الله كان أصغر أعضاء مجلس الشورى سناً، فقد انتخبه المجلس بالإجماع أميناً عاماً للحزب، خلفاً للأمين العام السابق عباس الموسوي، الذي اغتالته القوات الإسرائيلية في عام 1992.

    • منذ أن تولى نصر الله الأمانة العامة، خاض حزب الله غمار الحياة السياسية الداخلية في لبنان بشكل واسع، وشارك في كل الانتخابات النيابية منذ العام 1992، وفاز فيها بمقاعد في البرلمان اللبناني. وأصبح للحزب وزيران في الحكومة الحالية، التي يرأسها فؤاد السنيورة.

    • وفي عهده أيضاً، خاضت قوات حزب الله، أو ما يطلق عليها اسم "المقاومة الإسلامية"، وهي الذراع العسكرية للحزب، مواجهات مع القوات الإسرائيلية، التي كانت تحتل جنوب لبنان، أبرزها تلك التي جرت خلال عملية "عناقيد الغضب" في إبريل/نيسان 1996، والتي تمخصت عن توقيع "تفاهم نيسان"، الذي اعترف بحق المقاومة اللبنانية (ممثلة بحزب الله) في الرد على الاعتداءات الإسرائيلية.

    • أما الإنجاز الأبرز في عهد قيادة نصر الله للحزب، فكان دفع قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى الانسحاب من جنوب لبنان (ما عدا مزارع شبعا) في مايو/ أيار من عام 2000.

    • أشرف نصر الله شخصياً على صفقة تبادل الأسرى والجثامين بين حزب الله وإسرائيل، عبر المفاوضات غير المباشرة والسرية التي رعتها ألمانيا، والتي قادت إلى الإفراج عام 2004 عن 24 أسيراً لبنانياً وعربياً، و400 أسير فلسطيني.

    • يوصف نصر الله بأنه شخصية كاريزمية، رغم شخصيته الدينية، فإن كثيراً من المحللين والمراقبين يعتبرونه سياسياً محنكاً، فضلاً عن أنه يحظى باحترام وتقدير قطاع واسع من اللبنانيين والعرب، وينظرون إليه بوصفه "رمز المقاومة".

    • متزوج وله خمسة أبناء، أكبرهم محمد هادي، الذي قضى في مواجهة مع القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان عام 1997.



    طبعا المعلومات دية منقولة-


  • #32

    الصورة الرمزية Nile Heart

    رقم العضوية : 55

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 705

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Gol

    السيارة[2]: Corrolla

    الحالة : Nile Heart غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كان فى زمااااااااااان واحد اسمه الرنتيسى

    حد فاكره؟


  • #33

    الصورة الرمزية هشام.النجار

    رقم العضوية : 456

    تاريخ التسجيل : 04May2007

    المشاركات : 192

    النوع : ذكر

    الاقامة : ?

    السيارة: ?

    السيارة[2]: ?

    دراجة بخارية: ?

    الحالة : هشام.النجار غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PAYOO
    كوننا كمسلمين نتمنى أن يكون لدينا قائد مسلم فهذا شيئ جيد ولكن لا يمنع أننا نحترم ونقدر كل قائد يضحي بنفسه وبأولاده وكل عزيز وغالي من اجل وطنه وله من المواقف ما يجعله نموذج يحتذى به للجميع

    فمثلا أنا أرى ان السيد المحترم/ "إميل لحود" موقفه أثناء الحرب على لبنان موقف رجولي ومحترم بالرغم من ضيق ذات اليد التي تجعله غير قادر على فعل شيئ مؤثر
    بعكس رئيس الوزاراء/"محمود السنيوره" الذي بكى أمام الجلاليب البيضاء وفي نفس الوقت منع الامدادات للمقاومه في الجنوب
    معلومات مش صحيحية أستاذ بايو , إميل لحود كان لازم يدافع عن موقف حزب الله لإن سوريا هي اللي معينه إميل لحود فلازم ينفذ الأوامر
    رئيس الوزراء السنيورة لم يمنع إمدادات ولا شيء بل حزب الله نفسه هو الذي منع أي شخص أخر يقاتل معه وأكي فاكر معارضة حزب الله لدخول الجيش اللبناني لدخول الجنوب ومنعه وجود أي مقاومة سنية أو حتى مقاومة تاانية وكان بيمنع أي فلسطيني من الفصائل الموجودة بلبنان من تنفيذ أي عمليات ضد إسرائيل
    سؤال كمان ليه حزب الله مادام إتخذ قرار الحرب ( بناءاً على كلام حسن نصر الله ) ليه مأخدش رأي أي قوة أخرى أو الحكومة بلبنان , هل يعتبر نفسه دولة داخل الدولة , هذا يؤكد رأيي عن أنه ينفذ أومار إيران بغض النظر عن أي شيء أخر
    الموضوع راح بعيد أنا عارف :) بس مقدرتش أتجاهل كلام حضرتك وفي النهاية دي وجهة نظري
    وبما أن سؤالك عن القائد فالقائد الذي أتمناه أي قائد لكن على منهاج النبوة , قائد رباني يتأسى برسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين


  • #34

    الصورة الرمزية osman hisham

    رقم العضوية : 214

    تاريخ التسجيل : 25Apr2007

    المشاركات : 286

    النوع : ذكر

    الاقامة : Naser city

    السيارة: Getz

    السيارة[2]: Elentra

    دراجة بخارية: No

    الحالة : osman hisham غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مصــــــــــــــــــر ولاده الرجال و عندنا أبطال و شهداء من قديم الأزل و لسنا فى حاجه الى أحد و أحب أن أوضح أن حسن نصر الله هو جزء من الدعايه الشيعيه الى المسلمين فلا تنبهر


  • #35

    الصورة الرمزية PRO-DRIVE

    رقم العضوية : 63

    تاريخ التسجيل : 20Apr2007

    المشاركات : 4,438

    النوع : ذكر

    الاقامة : Dystopia , blashyrkh

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: Subaru Impreza 2006

    الحالة : PRO-DRIVE غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنيدى
    اخلاق اية وامانة اية يا استاذ turbo
    911--راجع ماكتب ابو عبدالله المشرف --انا عايش فى بلد فيها اكثر من المذهبين وفيها كل ديانات الارض-وكل ديانات السماء-فى الاول قلت انك مش ح تعلق علشان فى ناس بترد بعنصرية ودلوقتى بتقول سيب كل واحد يعتقد اللى هو عاوزة --وانت لما تعرف ان الصحابة بيتشتموا وهناك تشكيك فى الرسالة المهداة --طبعا تشكيك من الشيعة --يبقى اية اللى انت بتقولة دة -- ----والدكتور احمد سمير -v i p- بيقول --ومن واجبي أن أؤيد حسن نصر الله في مواجهة إسرائيل حتى لو كان نازي مش شيعي --ايوة بس يادكتور مش يرمى اهلة للتهلكة ويقول الناس -- الله فى قائد عندة حس وطنى اهو وبيلهب حماس المسلمين فى فى كل بلاد العالم--طيب احنا عاوزين قائد يوحد المسلمين سنة وشيعة تحت راية الاسلام--التاريخ بيقول مستحيل والحاضر بيقول مستحيل والمستقبل بيقول الله اعلم --بصراحة بقى لاما تتركونا نقول اللى احنا عاوزينة ونعرفة لاما كفاية كدة عن الموضوع دة-

    اهلا يا استاذ جنيدى اولا انا مش بدافع عن اى حد بس المشكله انى مبحبش اتكلم فى المواضيع دى عشان فى ناس كتير اكيد حتزعل

    بس بكل اختصار اللى انا عاوز اقوله ان من مصلحة مين ان يبقى كل شيعى بيكره كل سنى و العكس من مصلحة مين الجزئ الملون من ردك ؟ ؟؟ :roll:
    فسر لى انت ؟
    يعنى انت عاوز كل المسلمين يبقوا سنة ؟ انا مش عاوز ادافع عن المذهب الشيعى عشان انا مدرستهوش غير كدة انا شخصيا معنديش الخلفية الدينة الضخمة حتى عشان احكم علينا احنا شخصيا فهمت قصدى ؟ انا كل كلامى من منطلق سياسى

    <!--EndFragment-->


  • #36

    الصورة الرمزية اسامة عبد العزيز جابر

    رقم العضوية : 36

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 113

    الاقامة : جدة (حاليا)

    الحالة : اسامة عبد العزيز جابر غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الأخوة الأعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اسمحوا لى أقول راييى وقد يختلف معى بعض الأخوة ماحدث فى لبنان الصيف الماضى بقدر علمى أن حسن نصر الله فوجئ برد فعل أسرائيل وأعترف بذلك وتحمل لبنان ماتحمل من خسائر ولكن فى نفس الوقت أعترفت أسرائيل بفداحة أخطائها فى هذة الحرب ولم تحقق اهدافها حتى الأن انا اعتقد ان اي دولة عربية لو تعرضت لما تعرض لة جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت فى هذة الحرب لكانت الخسائر افدح بكثير . بغض النظر عن اعجابى بحسن نصر الله او عدم اعجابى بة ولكن واضح انة كان مستعد لهذا واعتقد انة عند حساب المكسب والخسارة فى كثير من المواقف حتى فى الحروب هناك ما هو اهم من الخسائر المادية ففى هذة الحرب مثلا وضح للأجيال الجديدة من الشباب ان أسرائيل ليست بالقوة التى تدعيها لكى نخاف منها كحكام وشعوب وانة من الممكن لأى حاكم عربى أن يتحداها ولست أقصد بالتحدى هو الحرب ولكن عمل ما فية مصلحة شعبة دون أدنى أعتبار لها ولكن هذا يتطلب أن يكون الحاكم أولا مدعوما من شعبة. اما بخصوص ايران فأنا حاسس ان احمدى نجاد بيفكرنى بعبد الناصر وصدام حسين واخرتة قد تكون زى أخرتهم (ولكن فى بعض الأحيان حاسس ان هناك اتفاق غير مكتوب بين أيران وامريكا لكى تصبح ايران هى بعبع الخليج للدول العربية ذى كوريا الشمالية لليابان)
    اخوكم
    اسامة عبد العزيز :roll:


  • #37

    الصورة الرمزية PAYOO

    رقم العضوية : 50

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 1,532

    الاقامة : CAIRO

    الحالة : PAYOO غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا يا جماعه أنا كل يوم بحس اننا عمرنا ما هنيجي قدام أبدا من ردودنا المتعصبه العمياء

    ليه كل حاجه بناخدها من الجانب الديني ؟ ليه كل حد كويس لازم نبص له بصه مش كويسه عشان مش مسلم ؟ ليه كل بطل ضحى من أجل بلاده ومن اجل شعبه نقلل من شأنه عشان مش مسلم؟ ليه كل حد له مواقف سياسيه مايبقاش قدوه لنا طالما مش مسلم؟

    أنا مقصدش بكلامي نصرالله ولا غيره

    أنا بدين بكل الفضل لـ "جرهام بل" وادين بكل الفضل لـ "أديسون" وأدين بكل الفضل لـ "أنيشتاين" بدن بكل الفضل لـ"الجبارتي" بدين بكل الفضل لـ "أبو ذر الغفاري" بدين بكل الفضل لـ"أحمد زويل"

    يا جماعه القدوه العلميه والسياسيه والنضاليه مالهاش دعوه بالدين ولا بالمله ولا بالمذهب

    أنا بحترم جدا جدا "غاندي" الرجل الضعيف إللي قدر يوصل صوته للعالم أجمع لأخلاصه لقضية بلاده (إن شالله يكون بيعبد شجره) أنا ماليش دعوه بدينه أنا ليه دعوه بمواقفه إللي أتمنى أن يكون في بلدي رجل مثله


  • #38

    الصورة الرمزية DRmohamed hamed

    رقم العضوية : 210

    تاريخ التسجيل : 25Apr2007

    المشاركات : 16

    الاقامة : المنوفية

    الحالة : DRmohamed hamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يمكن الكلام ده يبقى مفيد قبل الاسلام ,ساعتها كان الراجل يدور على قدوة هنا, قدوة هناك ويقعد يخبط بمكن يوصل لحاجة,
    لكن بعد ما اللي خلق القوانين الكونية أعطانا القدوة والأسلوب وكل التفاصيل يبقى خلاص ماتقعدشي تضرب حولين الشجر زي ما الحكمة ما بتقول.قدوتك واضحة المعالم نقية المظهر والجوهر والعيب والنقص عند قلة ارتبطتك بالقدوة اما عن ضعف اقتناع واما عن ضعف معرفة بيها.الموضوع ده مش محتاج تصويت ,محتاج اقتناع بالمنهج المعصوم والمعصوم صلى الله عليه وسلم ,
    اللي لاحظته في بعض الشباب هو هشاشة الغرس فيميلون مع كل ناعق أو ريح ,يعني يبقى عندك أبوبكر جمع القبائل بعد الردة بالسلم وبالحرب أيهما أنفع وفتح البلاد وعبد الله ولا واحد ساعة ما تعدي بقرة قدامه يقول :هذا ربكم الأعلى؟؟؟؟؟.أين سورة الكافرون من قلوبكم؟.هو ربنا أقام الدنيا وأنزل الرسل ووعد بالاخرة من أجل الرجال العظام أم من أجل الدين وعبادته وحده عز وجل؟.طب فاكرين عزة أبوجهل وهو يذبح في غزوة بدر وكلامه اللي بيخر عظمة لسيدنا ابن مسعود .دا في ميزان مين فيكو راجل عظيم رغم كفره؟
    اصحا فوق اصحا فوق :|


  • #39

    الصورة الرمزية PAYOO

    رقم العضوية : 50

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 1,532

    الاقامة : CAIRO

    الحالة : PAYOO غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DRmohamed hamed
    يمكن الكلام ده يبقى مفيد قبل الاسلام ,ساعتها كان الراجل يدور على قدوة هنا, قدوة هناك ويقعد يخبط بمكن يوصل لحاجة,
    لكن بعد ما اللي خلق القوانين الكونية أعطانا القدوة والأسلوب وكل التفاصيل يبقى خلاص ماتقعدشي تضرب حولين الشجر زي ما الحكمة ما بتقول.قدوتك واضحة المعالم نقية المظهر والجوهر والعيب والنقص عند قلة ارتبطتك بالقدوة اما عن ضعف اقتناع واما عن ضعف معرفة بيها.الموضوع ده مش محتاج تصويت ,محتاج اقتناع بالمنهج المعصوم والمعصوم صلى الله عليه وسلم ,
    اللي لاحظته في بعض الشباب هو هشاشة الغرس فيميلون مع كل ناعق أو ريح ,يعني يبقى عندك أبوبكر جمع القبائل بعد الردة بالسلم وبالحرب أيهما أنفع وفتح البلاد وعبد الله ولا واحد ساعة ما تعدي بقرة قدامه يقول :هذا ربكم الأعلى؟؟؟؟؟.أين سورة الكافرون من قلوبكم؟.هو ربنا أقام الدنيا وأنزل الرسل ووعد بالاخرة من أجل الرجال العظام أم من أجل الدين وعبادته وحده عز وجل؟.طب فاكرين عزة أبوجهل وهو يذبح في غزوة بدر وكلامه اللي بيخر عظمة لسيدنا ابن مسعود .دا في ميزان مين فيكو راجل عظيم رغم كفره؟
    اصحا فوق اصحا فوق :|
    يا ريت يا دكتور محمد بعد أذن حضرتك تصحينا وتفوقنا على قدوه حضرتك شايفها في العصر إللي أحنا فيه
    لأنني بالتاكيد سوف احترم قدوه علميه مثل "زويل" في الحاضر و "جاليليو" في الماضي
    وقدوه دينيه مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم في الماضي والحاضر والمستقبل
    وقدوه سياسيه مثل أيا مِن مَن ضحى في سبيل شعبه بكل نفيس وغالي أيا كانت ديانته


  • #40

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اختلف معاك في بعض الجوانب وهو ليس اختلاف ولكن هو توضيح لبعض الأمور الملتبسه فقط وهي :

    ان مفيش حد بيجتهد في اي شئ الا بعقيده ايمانيه بداخله لأن أحنا فطرنا على ذلك وخلقنا الله عزو وجل على ذلك

    وانجح الاعمال وابقاها واصلحها للعالم هو ما نتج عن ايمان صحيح للدين

    يعني اي من هؤلاء العلماء الذين ذكرتهم هتلاقيه عمل شئ للعالم ولكن هتلاقي له سلبياته الكثيره وليست طاغيه طبعا على ايجابياته وليس هذا تقليل من ذلك ولكن دائما هتلاقي عيوب ومساوئ ..

    أما الاعمال التي تبنى على ايمان صحيح وعقيده صحيحه بالمنهج الصحيح هتلاقيها عالطول ودئما تؤدي الى الخير ....وللعالم أجمع

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء



  •  
    صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. ما هي السياره التي تتمنى ان تمتلكها من بروتون ؟
      بواسطة mahmoud_magdy في المنتدى بــروتـــون
      مشاركات: 20
      آخر مشاركة: 05-05-2010, 05:56 AM
    2. يا ترى تتمنى أيه يكون موجود في NILE MOTORS ؟؟؟
      بواسطة PAYOO في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
      مشاركات: 8
      آخر مشاركة: 21-05-2007, 02:49 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2