| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 6 من 6

  1. #1

    الصورة الرمزية KSA2011

    رقم العضوية : 43413

    تاريخ التسجيل : 12Jul2009

    المشاركات : 2,039

    الاقامة : Elmansoura City

    الحالة : KSA2011 غير متواجد حالياً

    افتراضي تقرير مصور :. مازدا 3 الجديدة كليا .: - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    اخيرا لقيت تقرير وصور حيه عنها
    العربيه دى ما شفتهاش فى مصر حتى الان بتاتا
    خاص بموقع فنات السورى
    اسيبكم مع التقرير والصور

    تجربة مازدا 3 II 1.6 تيبترونيك


    استطاعت مازدا مع الجيل الأول من طراز 3 أن تحقق نجاحاً طيباً في معظم الأسواق العالمية، وفي سورية اعُتبرت مازدا 3 من بين أكثر سيارات فئتها حضوراً وطلباً في الأسواق.

    ولا شك بأن هذا النجاح لم يك وليد الصدفة، فالجيل الأول من طراز 3 كان واثق التصميم وذو نزعة رياضية وشبابية بحتة، فضلاً عن جودة الصناعة والمكونات الميكانيكية، وكم كبير من التجهيزات الداخلية المتفوقة في فئتها.






    ومن هنا كان ولا بد للشركة اليابانية أن تعمل بجهد أكبر، لأن استبدال طراز ناجح يتطلب عملاً أكثر جدية من استبدال طراز محدود النجاح، وكانت نتيجة أعمال مازدا هي الجيل الثاني من طراز 3 بشخصية مستقبلية وصلت إلينا بعيد طرحها في الأسواق العالمية بشهور قليلة.
    وكان لفنّات أن قامت بتجربة مفصلة للسيارة اليابانية الجديدة، لتضع عملائها عند إيجابيات وسلبيات الجيل الجديد من مازدا 3 إحدى أهم السيارات التي ستسيطر على أسواقنا في السنوات القادمة.
    التصميم الخارجي:
    لم يحتاج الجيل الأول من مازدا 3 إلى أن يدافع أياً كان عن شكله الخارجي أو حتى الداخلي، فالجيل الأول كان يتمتع بتصميم شبابي ورياضي وخطوط واثقة، ولكن كيف هو الجيل الثاني؟
    أقل ما يمكن وصف التصميم الجديد لـ 3 به بأنه مستقبلي... بدءاً من المقدمة الهجومية والعدائية والمرحة في الوقت نفسه! وتبرز فيها الأضواء الكبيرة الحجم والشريرة ذات الشكل الحاد والمميز، ونلحظ تحت زجاج الأضواء خطوط فريدة تساهم في رفع الجمالية والجاذبية.













    وعند تأمل مقدمة مازدا 3 الجديدة، تجد عدد كبير من الزوايا الفريدة الشكل، كغياب شبك التهوية من المقدمة، وتعويض غيابه بشبك كبير في الصادم الأمامي يبرز فيه عدد كبير من الخطوط الشبيهة بالشفرات، والتي تجعل مع شبك التهوية شكل المقدمة كالفم الضاحك! ونلحظ أيضاً في جوانب الصادم أضواء الضباب الرائعة الشكل والتي تعلوها شفرات تضفي مزيداً من النفحات الرياضية على المقدمة.
    بالنسبة إلى شعار الشركة الصانعة مازدا، فإنه يتوسط المقدمة بحجمه الكبير نسبياً، ويقع في مكان مميز ما بين الصادم وغطاء المحرك، وهذا الأخير يمتاز بتموجاته التي تعطي 3 الخطوط الانسيابية المناسبة، كما يبرز بشكله المنقسم عبر خط منصف ينتهي عند الزجاج الأمامي الكبير الحجم.
    وتمتد الأضواء الأمامية الكبيرة والخطوط المتموجة على غطاء المحرك بشكل واضح إلى الخطوط الجانبية، التي تبرز فيها الرفارف الأمامية المميزة في شكلها الدائري الذي يتقاطع مع الخطوط الجانبية الحادة والتي تمتد من بداية الأبواب الأمامية وتستمر إلى تندمج مع الأضواء الخلفية، وذلك بطريقة تضيف مزيداً من الأناقة والجمال على 3 الجديدة.
    المؤخرة متناسقة مع الخطوط العامة لمازدا 3، والأضواء الخلفية تشبه إلى حد قريب أضواء شقيقتها الأكبر مازدا 6، وتتميز بالخطوط الفريدة تحت الزجاج أيضاً، كما يبرز وجود ضوء فرامل أعلى غطاء صندوق الأمتعة ووجود خط منصف بشكل متكامل مع الخط الموجود في المقدمة.







    وعموماً خرجت مازدا بتصميم رائع وساحر ويستحق بأن يخلف التصميم السابق، لا بل ويستحق مكانة أفضل أيضاً، فالمازدا 3 الجديدة سيارة متقنة التصميم وأنيقة الخطوط.
    المقصورة:
    عندما يقوم المرء بالدخول إلى مقصورة المازدا 3 الجديدة، سيلحظ مباشرة مدى الاعتناء بالتفاصيل والتصميم الداخلي العصري والحديث للغاية، والاستخدام الدقيق للألوان المنسجمة في مواد الصناعة.










    ولم تدّخر مازدا ومهندسيها أي من إبداعاتهم في تصميم المقصورة الداخلية ولوحة القيادة، ويتجلى ذلك في عديد من جوانب المقصورة، كفتحات التهوية الدائرية الجانبية والدائرية النافرة في لوحة القيادة، وشكل المقود الصغير والرياضي، ووجود شاشتين للمعلومات والاستخدام المكثف للألمنيوم في لوحة القيادة التي تتسم بأنها متصلة مع مكان وجود علبة السرعة.
    وعموماً عندما يجلس المرء داخل 3 الجديدة، لا تمل عيناه من النظر إلى تفاصيل المقصورة ولوحة القيادة، وهذه الأخيرة تتسم بمرونة وسهولة التعامل مع التجهيزات فيها، فضلاً عن شكلها المستقبل.
    المقود رياض بحجمه الصغير ومزين بالكروم، وتعزز العدادات العصرية والمحاطة بإطارات دائرية نافرة إلى الخارج بشكل واضح من الشعور بالنفحات الرياضية داخل المقصورة، كما يوجد عدد كبير من جيوب التحميل وحاملات الأكواب موزعة في كافة أنحاء المقصورة، لتعزيز الطابع العملي ولمزيد من المرونة.













    بالنسبة إلى التجهيزات فحدث ولا حرج، من مكيف ديجيتال منفصل، ذو فعالية عالية، ومسجل CD MP3 مع مبدل أسطوانات وAUX يتسم بنقاوة الصوت العالية، علماً بأنه يسهل التعامل مع كلا المكيف والمسجل، بفضل المكان المدروس لهما والأزرار الكبيرة الحجم.
    ومن أهم التجهيزات نذكر أيضاً، فتحة سقف وقفل مركزي مع جهاز تحكم عن بعد متعدد الوظائف، ونظام دخول السيارة وتشغيلها بدون مفتاح، وتحكم على المقود وكمبيوتر رحلة متطور، فضلاً عن نوافذ ومرايا كهرباء وأضواء زينون مزدوجة وحساسات للإنارة والمطر، كما يوجد كيسي هواء وABS لتعزيز عوامل الأمان.
    نوعية الصناعة داخل المقصورة متفوقة فعلاً، فالمواد المستخدمة في بناء المكونات الداخلية ذات جودة عالية ترفع فعلياً من مستوى المقصورة، والمقاعد أيضاً مريحة عموماً ومبنية بشكل متين، لكنها غير كافية للأحجام الضخمة.
    وما ينقص مازدا 3 في جيلها الأول مازال موجوداً في الجيل الثاني، لا وهو الرحابة والمساحات الداخلية، فلا يشعر المرء داخل مازدا 3 الجديدة برحابة مماثلة لمعظم سيارات السيدان المتوسطة الحجم المنافسة، والدخول والخروج إلى صف المقاعد الخلفي لا يعتبر أمراً سلساً!













    صندوق الأمتعة أيضاً صغير وضيق، ولا تشعر بأنه قادر على استيعاب حجم كافٍ من الأمتعة، على الرغم من أن حجمه حسب الشركة اليابانية 430 لتراً، أي أنه أكثر من كافي غير أن هندسته لا تعتبر مثالية، الأمر نفسه يمكن تطبيقه على المقصورة، وقاعدة العجلات التي يبلغ طولها 264 سم.
    المحرك وعلبة السرعة:
    على عكس التصميم الخارجي والمقصورة، لم يشهد المحرك أي ثورة فعلياً، باستثناء تعديله بشكل طفيف جداً، فهو نفس المحرك القديم المؤلف من أربع أسطوانات و16 صماماً، بسعة 1.6 لتر ويولد استطاعة تبلغ 107 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة عوضاً عن 105 في محرك الجيل الأول.
    العزم الأقصى للمحرك يبلغ 15 كغ.م عند 4,000 دورة في الدقيقة، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية عبر علبة سرعات من نوع تيبترونيك من 4 سرعات أمامية، أما السيارة فتحتاج إلى أكثر من 12 ثا لبلوغ سرعة 100 كم/سا من التوقف، لتصل إلى سرعة تقارب 190 كم/سا كحد أقصى.
    وعلى الرغم من أن المحرك هو نفسه المحرك القديم الموجود في الجيل الأول، إلا أنه قد جرى تعديله ليصبح أقل استهلاكاً للوقود، إذ يبلغ المعدل الوسطي لاستهلاك الوقود حوالي 275 كم لكل 20 لتراً من الوقود حسب الأرقام المعلنة من الشركة الصانعة.
    على الطريق:
    استمتعنا حقاً أثناء قيادة مازدا 3 الجديدة على الطريق، ففضلاً عن تصميمها الخارجي الذي يثير الإعجاب بالنسبة إلى الناظرين إلى السيارة من الخارج، تثير 3 الجديدة الإعجاب أيضاً عند كل من السائق والركاب.
    التعامل مع السيارة سريع ورشيق ويجعل من قيادتها أمراً يحقق المتعة؛ فعلى الطريق السريع تنطلق محققة ما تريده منها، وتُـبدي ثباتاً ملحوظاً عند تغيير مسارها على الطريق السريع.
    قيادتها ممتعة بفضل محركها النشيط والحسن الأداء، والذي يتسم عموماً بالهدوء والعزل الجيد عن المقصورة عند دورانه بشكل منخفض أو متوسط، ولكن في حال ارتفاع دوران المحرك فإن الضجيج يصل إلى المقصورة بشكل واضح.
    وتتمتع المقصورة عموماً بعزل جيد عن الضوضاء في الخارج، وتؤمن ركوباً مريحاً نسبياً للركاب بفضل أنظمة التعليق المتطورة، التي تضمن ثباتاً جيداً أيضاً عند المنعطفات.
    المقود سلس جداً وسهل التعامل ويعزز من ثقة السائق أثناء القيادة، والفرامل جيدة الأداء عموماً والأمر نفسه بالنسبة إلى علبة السرعة.
    وأخيراً وبعد تجربة مفصلة لمازدا 3 الجديدة التي ستكون نجمة من نجوم سوق السيارات السورية خلال السنوات القادمة، استطعنا الحصول على انطباعات جيدة عن بديلة المازدا 3 الجيل الأول الطيب الذكر، خاصة على صعيد التصميم سواء الخارجي أو الداخلي الذي يفوق سلفه بعشرات السنين.
    ورغم التطورات الجديدة ما بين الجيل الثاني والأولى، لم تقم مازدا بتطوير حجم المقصورة كما ينبغي، كما أنها لم تقم بتزويد جديدتها أيضاً بمحرك جديد قادر على منافسة المحركات الصغيرة الجديدة التي تتسم بصغر السعة وانخفاض الاستهلاك وارتفاع الاستطاعة.
    إلا أنه ومع ذلك أهلاً وسهلاً بمازدا 3 الجديدة فتصميمها الخارجي والمقصورة يحاكون المستقبل بأفضل طريقة ممكنة، ويستطيعان رسم الابتسامة الصادقة على وجه مالكها... فإن أعجبتك فلا تتردد باقتنائها.


    السيارة


    مازدا 3 II 1.6 تيبترونيك


    المحرك


    أمامي عرضي بشكل( L متتالي)


    عدد الأسطوانات


    4


    عدد الصمامات


    16


    سعة المحرك (سم³)


    1598


    الاستطاعة (حصان/د.د)


    107/6000


    عزم المحرك (كغ متر/د.د)


    15/4000


    الاندفاع


    شد أمامي


    علبة السرعة


    4/تيبترونيك


    المكابح(أمام/خلف)


    أقراص مهواة/أقراص


    العجلات والإطارات


    61-55/205


    الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات(مم)


    4580/1755/1470/2640


    سعة صندوق الأمتعة (لتر)


    430


    سعة خزان الوقود (لتر)


    55


    التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا)


    12.2


    السرعة القصوى


    188


    استهلاك الوقود الوسطي(كم/20 لتر)


    275


    السعر مع الفراغ (ل.س) عند التجربة


    1,575,000




    الايجابيات


    السلبيات


    تصميم خارجي مستقبلي


    مقصورة داخلية أقل رحابة من معظم المنافسين


    مقصورة رائعة التصميم وحسنة التجهيز


    صندوق أمتعة محدود الإمكانيات


    نوعية صناعة من الدرجة الرفيعة





  2. #2

    الصورة الرمزية bishoo33

    رقم العضوية : 157

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 499

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية - محرم بك - الرصافة

    السيارة: كيا برايد 2003 سيدان

    السيارة[2]: هيونداى ماتريكس 2008

    دراجة بخارية: غير موجود

    الحالة : bishoo33 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينور عليك
    تقرير شامل ووافى
    منتظرين غبور وحنشوف ايه هى الأوبشنز اللى ناوى يحذفها أسف اللى يخليها فى المازدا بعد لما يدشن التوكيل فى شهر مايو القادم وكمان حنشوف هل السعر سيكون مناسب للأمكانيات ولا حيبقى أوووووووفر

    أخوكم فى الله محمد مبروك


  3. #3

    الصورة الرمزية janjon1978

    رقم العضوية : 3311

    تاريخ التسجيل : 19Nov2007

    المشاركات : 310

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: جوك 2014

    السيارة[2]: mazda 3 2008

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : janjon1978 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على مجهودك
    وبالرغم من المعترضين على الشكل .. مازلت مقتنع 100% ان الجيل الجديد (التانى) احسن من الجيل الاول من كل الزاوايا و خصوصا الشكل الخارجى و الداخلى
    برافو مازدا


  4. #4

    الصورة الرمزية kisho55555

    رقم العضوية : 17717

    تاريخ التسجيل : 01Sep2008

    المشاركات : 2,134

    النوع : ذكر

    الاقامة : Suez Canal Cities

    السيارة: ChEvOrLeT OpTrA 2013

    السيارة[2]: HyaunDi ElaNtra 2007

    دراجة بخارية: soon

    الحالة : kisho55555 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا عربية جميلة .. وكل شوية بتتطور لاحسن من الاول .. من حيث الشكل والاداء ...

    [shfaf2]http://img810.imageshack.us/img810/3041/image003002.gif[/shfaf2]
    يا لذيذ يا رايق


  5. #5

    الصورة الرمزية ilavm

    رقم العضوية : 27034

    تاريخ التسجيل : 07Dec2008

    المشاركات : 282

    النوع : ذكر

    الاقامة : minia

    السيارة: elantra

    السيارة[2]: lada

    دراجة بخارية: nop

    الحالة : ilavm غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عربية تحفة
    وشكرا على التقرير
    بس انا مش عجباني من ورا


  6. #6

    الصورة الرمزية ahmad--ezzat

    رقم العضوية : 6201

    تاريخ التسجيل : 22Feb2008

    المشاركات : 12,866

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: nissan sunny ex 2008

    السيارة[2]: Sonata 2013

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : ahmad--ezzat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكرا
    وشكلها تحفه فعلا وحديثه ل 20 سنه قدام...وحاسس انهم واخدين من البيجو شويه من قدام....ياترا تختلف فى التسارع عن اللى قبليها؟

    م/ احمـد عـزت



 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 115
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 10:53 AM
  2. بالصور عن باسات 2011-الجديدة كليا تقرير شامل
    بواسطة احمدعبدالعزيز في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-02-2011, 06:41 AM
  3. تقرير مفصل عن bmw الفئة الخامسة الجديدة كليا 2011
    بواسطة MoOoON في المنتدى بـى إم دابـــليو
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-07-2010, 05:39 PM
  4. مازدا 3 الجديدة كليا موديل 2010
    بواسطة محمد عز في المنتدى ::: أهـــم مـوضـوعــات القســـم :::
    مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 03-02-2010, 12:30 AM
  5. مازدا 3 الجديدة كليا .. أخيرا اتضحت الصورة
    بواسطة AHMED900 في المنتدى مــــــازدا
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 24-09-2008, 04:56 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 000, 007, 010, 011, 012, 015, 05, 06, 07, 08, 09, 10, 100, 105, 107, 11, 12, 13, 14, 147, 15, 159, 16, 17, 175, 18, 19, 190, 20, 200, 2009, 205, 23, 26, 264, 27, 275, 30, 40, 400, 4000, 43, 45, 458, 47, 470, 55, 57, 58, 59, 60, 600, 6000, 640, 70, 72, 75, 80, 88, 90, 98, لأ, للألوان, للمحرك, للمعلومات, لألوان, لما, أمام, أمامية, مماثل, مماثلة, لمازدا, أمان, لأداء, لمحرك, مميز, مميزة, ملحوظ, ملحوظا, ملحوظاً, أمراً, لأرقام, للركاب, لمستقبل, للسيارة, للشركة, لأسواق, لمع, للغاية, لمعظم, لمن, لأول, لمنافس, لمنافسة, لمنافسي, ألوان, لمنع, للوقود, لمكان, لمكيف, ممكن, ممكنة, لمكونات, ab, abs, ما, مالي, مالية, مالك, مالكها, لاب, لاي, لاستخدام, لاستهلاك, مازدا, مازدا 3, لان, لاند, لانس, أب, مثال, مباشر, مباشرة, مبدل, لتجربة, لتر, لتصميم, لتسارع, متع, متعدد, لتعزيز, أبو, متوسط, متوسطة, لتطورات, لتقرير, متكامل, لى, ليا, لداخلية, لجان, محاطة, مية, لجديد, أخيرا, أخيراً, لدخول, محرك, محركات, محركها, ليصبح, أيضا, أيضاً, محقق, ميكانيك, ميكانيكية, مر, مرايا, لرائعة, أربع, مريحة, أرق, أرقام, لركاب, مركز, لسا, مساحات, لسائق, مستخدم, مستوى, مستقبل, مستقبلية, لزجاج, لسيارات, لسيارة, مزيداً, مصر, لشركة, لصناع, لصناعة, أسواق, لصور, أسطوانات, مع, أعمال, معلومات, لعام, لعالم, لعامة, معدل, لعدادات, لعربيه, لعزل, معظم, aux, avio, لـ, مفتاح, لفر, لفرامل, مفصل, مفصلة, لفه, أفضل, له, أهم, أهلا, لها, مهندس, مهندسي, من, أول, لنا, مواد, مناسب, مناسبة, منافس, منافسة, أنحاء, لنجاح, لوحة, منخفض, موجود, لوس, موزع, منع, منفصل, منه, منها, موقع, أضواء, مط, مطر, لطريق, أقل, مقاعد, لقد, مقدم, مقدمة, لقيادة, لقيت, أقرا, مقص, أقصى, مقصورة, لك, لكل, مكان, مكانة, أكثر, مكثف, مكيف, لكن, مكنة, مكونات, bs, ام, الأم, الأمامي, الأمامية, الأمان, المميز, المميزة, الأمر, المازدا, الأبواب, المتوسط, المتوسطة, المتطورة, الأداء, المية, الأخيرة, المحرك, المحركات, الميكانيكية, المرء, المرحة, الأرقام, المسا, المساحات, المستخدمة, المستقبل, المسجل, الأسواق, المع, المعلن, المعدل, الأول, الأولى, المؤلف, الأول،, الموا, المواد, المناسب, المناسبة, المنافس, المنافسة, المنافسين, المؤخرة, الموجود, المنعطف, المنعطفات, الأضواء, المط, المطر, المقاعد, المقدم, المقدمة, المقص, الأقصى, المقصورة, المقود, المكابح, المكان, المكي, المكيف, المكونات, اما, الابتسامة, الايجابي, الايجابيات, الار, الارتفاع, الاس, الاستخدام, الاستهلاك, الذكر, الت, الثاني, التي, التجربة, التسارع, التعليق, التعامل, التفاصيل, التو, التوقف, التطور, التطورات, التقرير, الي, الجمال, الخلف, الخلفية, اليا, اليابان, اليابانية, الداخل, الداخلي, الداخلية, الخارج, الجان, الجانب, الجانبية, الجي, الجيل الجديد, الحديث, الجديد, الجديدة, الجديدة،, الدخول, الدرجة, الخروج, الحركة, الحسن, الحصول, الخط, الخطوط, الدقيق, الرائ, الرائع, الرائعة, الريا, الرحاب, الرياض, الرياضية, الرغم, الرف, الرفارف, الرفيع, الرفيعة, الركاب, السلبي, السلبيات, السابق, السائق, الزجاج, السيارات, السيارة, السيدان, السر, الشريرة, السريع, السرعة, الشرك, الشركة, السع, الصغير, الصغيرة, السعر, الشعور, الشفرات, الزوايا, الصناع, الصناعة, السنين, الصور, السورية, السنوات, الشكل, الع, العمل, العملي, العام, العالم, العالمية, العامة, العالي, العالية, العجل, العجلات, العداد, العدادات, العدائية, العر, العرب, العربي, العربيه, العرض, العزل, الفم, الفرام, الفرامل, الفراغ, الفريد, الإمكانيات, الهجوم, الإطار, الإطارات, النجا, النجاح, النسبة, الوظائف, النظر, الوقت, الوقود, الض, الضباب, الضجيج, الطيب, الطريق, الطول, الق, القادم, القادمة, القيادة, القديم, القصوى, الك, الكبير, الكبيرة, الكروم, cd, اة, اتا, ابة, ابتسامة, ابي, center, ابه, اتهم, اثق, ادا, اية, ايجابي, اخير, اخيرا, ار, ارتفاع, اس, استمتع, استبدال, استخدام, استهلاك, استهلاكا, col, color, اف, اه, او, انا, انت, انخفاض, انيك, انه, انطباع, انطباعات, اكو, اكون, ذلك, ذات, de, ذو, ذكر, تم, بمازدا, تمت, تمتع, بلية, بمحرك, تمر, بأفضل, بموقع, با, بال, بالتفاصيل, بالدخول, باله, بالنسبة, بالك, باب, تاتا, باش, باستثناء, بان, ثاني, باق, تتم, تتمتع, تتميز, تبلغ, ثبات, بتاتا, تبدا, تثير, بتجربة, بتر, تبرز, بترو, بتصميم, بتك, eh, تحميل, بدا, بدال, تحتاج, تيبترونيك, تجرب, تجربة, تجربة مازدا 3, تجعل, بيه, تجهيزات, بين, بدون, تحقق, تحكم, el, eli, بر, تريد, تريده, enter, ترفع, ترونيك, بس, تصميمه, تسا, تسارع, تساهم, تست, تستمر, تشبه, تسيطر, تشغيل, تشغيله, تزويد, بشكل, er, es, تعمل, تعليق, تعامل, تعتبر, بعد, تعديل, تعديله, تغيير, بعشر, تعزز, تعويض, تعطي, تفاصيل, تفوق, به, تهوية, بن, بنا, بناء, تندم, ثورة, توسط, تنطلق, توقف, تضم, تضمن, تضيف, تضع, تط, تطبيق, بطريق, بطريقة, تطوير, تطور, تطورات, تقاطع, تقبل, تقر, تقري, تقرير, تك, تكون, fa, fan, fault, fi, fil, file, fo, font, hap, http, حل, خلف, خلفية, يمكن, يا, دام, حامل, جاذبية, جات, يابان, ياباني, يابانية, داخل, داخلية, خارج, خاص, خاصة, داع, داعا, داف, جانبية, ياض, حاطة, يتم, يبلغ, جبت, حتى, دى, حجم, خدمة, جدا, جداً, جيتا, يحتاج, جيد, جيدة, جديد, جديدة, ديجيتا, ديجيتال, خيرا, خيراً, حدود, يحقق, il, image, جر, يرا, درجة, خروج, حركات, حركة, حركه, حساس, حساسا, حساسات, حصان, حصانا, حصاناً, حسب, يستحق, يستطيع, يسهل, حسن, حصول, حظ, يعتبر, يعز, يف, دفاع, يفوق, خفض, ده, جهاز, حوالي, جوان, ينبغي, ينتهي, جود, يوجد, دور, دوران, دورة, دون, ينقص, حضور, خط, خطوط, حق, حقا, حقاً, دقيق, يقع, حك, حكم, le, li, lite, lt, mag, man, mg, mp, mp3, na, nat, رام, رائ, رائع, رائعة, رب, ربا, ربة, ربي, ربع, news, رد, رحل, رحلة, رياض, رياضي, رياضية, ريحة, رش, رسم, رغم, رف, رفارف, رفيع, رفيعة, رفع, ره, روم, روج, رضي, رق, ركاب, صماما, صمامات, سلبيات, سلف, صا, سامة, ساب, سابق, ساحات, سارع, ساره, شاشتين, ساهم, زان, سائق, صب, شبابية, شبيه, شبه, ستهلاك, ستطيع, شبك, ستكون, سيار, سيارا, سيارات, سيارة, سيبكم, سيدان, شخص, شخصية, صدفة, زين, زينون, سر, شرا, زرار, سريع, سرعات, سرعة, شركة, شعار, سعة, صغير, صغيرة, سعر, شعور, صف, شفت, شفته, شفتها, شفرات, سهل, سهلا, سهولة, شهور, سوا, زوايا, صناع, صناعة, سواق, صوت, سنين, صندوق, صور, صورة, سوري, سنوات, سوق, سوق السيارات, سقف, شكل, شكله, شكلها, p3, rom, sat, shap, shape, si, size, te, tel, ti, time, times, tp, tt, غم, عمل, علما, عملاً, عملائها, علا, عمال, علبة, على, عليا, علوم, عموما, عموماً, عام, عالم, عالمي, عالمية, عامة, عة, عتب, عبر, عد, عجلات, غياب, عداد, عدادات, عدة, عجبتك, عدد, غيير, غير, غر, عرب, عربي, عربيه, عرض, عز, عزم, عزيز, عشر, عشرات, عصري, عصرية, ur, عظم, ux, عن, عنا, عوامل, عند, عندما, عنه, عنها, عوض, غطا, غطاء, عطف, عكس, vi, فا, فال, فات, فتح, فتحا, فتحة, في, فية, فيع, فيه, فيها, فر, فرام, فرامل, فراغ, فريد, فس, فصل, فعل, فعلا, فعلاً, فعلى, فعليا, فعال, فعالية, فهو, فن, فئتها, فوق, فض, فضل, فضلا, فضلاً, هل, إلا, هلاك, إلى, إمكانيات, ها, هذ, هذا, هذه, هة, إبداع, إبداعات, هي, هجوم, هرب, هو, هنا, هواء, هواة, إنارة, هندسي, هندسيه, إطار, إطارا, إطارات, ول, ولم, وabs, ولا, ولد, وليد, وأخيرا, وأخيراً, وله, ولها, ومهندس, ومهندسي, ومن, ولك, ولكن, نا, وال, والأ, والأم, والمساحات, والمطر, والمقاعد, والا, والاستخدام, والذي, والجمال, والحديث, والدخول, والصور, والف, والفرامل, وات, واثق, واثقة, واد, نار, وارتفاع, ناس, واف, وان, وانا, وانخفاض, واضح, وذلك, نة, وتم, وتمت, وبا, وتحكم, وتر, وبعد, نخ, نجم, وحامل, نجاح, نجاحا, نجاحاً, ودة, وحساس, وجه, نيو, نجوم, وجود, ور, ورا, ورة, ورش, وش, وصل, وصلت, نسبة, نسبيا, وصف, وسهلا, وصور, وسط, وسطة, وشك, وشكل, نظم, وعلبة, نظا, نظام, وظائف, نظر, وعن, وغطا, وغطاء, وفي, نفس, نفسه, نه, وها, وهذه, ون, نوافذ, ونة, نوع, ونظام, نوعية, وطل, وطلب, وقاعد, نقاوة, وقت, نقص, نقسم, وقع, وقف, وقفل, وقود, وكان, وكانت, ضم, ضمن, ضا, ضباب, ضخمة, ضيف, ضيق, ضع, ضوضاء, طلب, طاب, طار, طاعة, طب, طي, طيب, طراز, طرحها, طريق, طريقة, طعن, طفا, طفيف, طول, قل, قليل, قليلة, قاد, قادم, قادمة, قادر, قارب, قاعد, قاعدة, قاطع, قبل, قبلي, قي, قيادة, قدي, قديم, قري, قريب, قص, قسم, قع, قف, قفل, قنا, كل, كما, كمبيوتر, كليا, كله, كلها, كا, كام, كامل, كات, كافة, كان, كانت, كبير, كبيرة, كي, كحد, كيس, كيف, كروم, كف, كهربا, كهرباء, كن, كوبا

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2