| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 10

  1. #1

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي تعلموا واعلموا حجم المسئولية لقائد السيارة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    التوعية المرورية



    قواعد الأمان على الطريق



    أصبحت عملية المرور من المسائل المعقدة والخطيرة ولذلك فإنه من الأهمية أن يكون كل سائق علي علم ودراية تامة بقواعد المرور بل ويجب عليه الالتزام التام بها وعدم التغاضي عن تطبيقها ، نظراً لأن هذا التجاوز قد يكون وراءه من الأخطار مالا تحمد عقباه .

    لذا يستلزم الإلمام التام بقواعد المرور وآدابه ، لأنها دستور العمل لمن يستعملون الطريق سواء كانوا من سائقي المركبات أو المشاة ، فالطريق ليس ملكاً لقائد المركبة وحده ، ولهذا يجب على كل منهم مراعاة الغير أثناء سيرة بالطريق ويجب على كل سائق أن يضع في تقديره أن الأطفال والشيوخ وذوي العاهات والنساء يحتاجون إلى اهتمام خاص .

    * التأكد من صلاحية المركبة قبل الخروج :

    تأكد قبل قيادة المركبة من صلاحيتها من جميع النواحي الميكانيكية والكهربائية ، وعليك أن تتأكد أن المركبة بها كمية كافية من الوقود والزيت والمياه كما أنه من الضروري أن تتأكد من صلاحية الفرامل والإطارات والإضاءات .



    * التفكير قبل العمل :

    يجب عليك أن تفكر في كل عمل تقدم علية أثناء القيادة لتجنب ما تتعرض له من مشكلات ، ولاشك أنك تعرف أن الدخول في المنحنيات أو التخطي أو غير ذلك . يحتاج إلى تغيير السرعة أو تقليلها أو استعمال الفرامل وما إلى ذلك من العمليات التي تحتاج إلى تقدير سليم وتفكير سريع يحققان السلامة والأمان .



    * كن مرئيا من الجميع :

    وخصوصا عند المغيب أو إذا كان الطقس رديئا ، والسبيل إلى هو تشغيل الإضاءة في مركبتك ، فيتنبه إليك من كان منشغلاً أو أغير منتبه لوجودك ، وبهذه الطريقة تساعد السائق الآخر على رؤيتك ، ويمكنك أن تتبع هذه الطريقة كقاعدة عامة ، مثلاً إذا ما صادفت مركبة قادمة نحوك وهي منحرفة عن الطريق أو في منتصف الطريق فحاول أن تسلط عليها أضواء مركبتك وللحظة قصيرة فإن ذلك ينبه السائق الآخر وحتى في النهار أحيانا.



    * كن مسموعا :

    أي حاول أن تستعمل آلة التنبيه بطريقة لا تسبب الضيق للآخرين ، اجعلهم ينتبهون إلى مكان وجودك في اللحظة المناسبة دون إزعاج ، ولذلك لا يجب عليك أن تضع يدك على آلة التنبيه بصورة متواصلة بل حاول دائما أن تنسجم مع الظروف ، فمرة تنبه بطريقة خفيفة لطيفة عندما لا يكون هناك خطر كبير أو سرعة كبيرة ، بينما في الظروف الأخرى عندما تفاجئك مركبة مسرعة أو عندما تشرع في تجاوز إحدى المركبات في طريق صعب وتفاجأ بمركبة مطلة من أحد المفارق فالأفضل أن تنبه سائقها بالضغط على آلة التنبيه حتى يتمكم من اتخاذ الإجراء المناسب .



    * تأكد من وضوح مدى الرؤية لديك :

    انعدام أو عدم وضوح الرؤية سبب هام لوقوع الحوادث لذا تأكد دائماً من تعديل المرايا الداخلية والخارجية حتى تتمكن من إبعاد خطر المركبات التي تتجاوزك ، وتجنب استخدام الزجاج الملون لأنه يؤثر على الرؤية لديك بشكل كبير .كذلك فان استعمال المرايا العاكسة يحيطك علماً بوضع الطريق العام وبكثافته ونوعية المركبات التي وراءك ، وتستطيع بقليل من الذكاء أن تقيّم كل مركبة تقريبا ، فتعلم مثلا أن شاحنات النقل الضخم لا يستطيع سائقها أن يتوقف وراءك في لحظة ، و لهذا فمن الأفضل ترك مسافة كبيرة بينك وبينه ، كذلك إذا رأيت في المرآة مركبة ترغب في التجاوز فافسح لها المجال كي يتسنى للسائق التجاوز بسهولة ، وإذا أردت التجاوز فتأكد من خلال المرايا من خلو الطريق وبعد التجاوز عد إلى المسار الأيمن بحذر مع التأكد من ابتعادك عن المركبة التي تجاوزتها ، حتى تتم عملية التجاوز بسلام .



    * التزم بحزام الأمان دائما لك ولأطفالك :

    حزام الأمان يضمن لك السلامة ويجنبك الكثير من مخاطر الحوادث ، وصمم حزام الأمان ليحد من حركة الركاب داخل المركبة بأقصى سرعة ممكنة أثناء وقوع الحوادث ، واستخدامك لأحزمة الأمان وتشجيعك لغيرك دليل اهتمامك وحرصك بمن حولك ، وإذا أدركت ما يحدث عند وقوع الحوادث وما يتعرض له السائق والركاب من مخاطر فإنك ستعلم أن لإهمال حزام الأمان خطورة تؤدي إلى الوفاة أحيانا أو لإصابات كثيرة وبليغة ، ولاتنسى أن تعود أطفالك على لبس حزام الأمان مع وضعهم في المقاعد الخلفية لأنهم أكثر تعرضا لمخاطر الحوادث من غيرهم نظراً لخفة وزنهم وصغر حجمهم .

    آداب القيادة في الطريق

    اتباع الآداب الحسنة في القيادة تقي الإنسان من الأخطار المحدقة به وهو على الطرقات العامة ، وهذه الآداب يجب أن تصبح طبيعة ثابتة في نفس كل سائق ولا تنفصل عن جميع سمات السائق الشخصية وميوله ، ففي كثير من الحالات ، نلاحظ أن السائق يتجاوز السرعة القصوى المقررة في غير الطرق السريعة وهو يقصد ذلك ، فإذا ما أخذنا الطرقات الرئيسية مثلا .. نلاحظ أن هناك ثلاث خطوط أو خطين حيث يتحمل كل خط سرعة معينة .. وهنا يجب على السائق أن يسير في المسار الملائم لسرعته ، فإذا أراد السير متمهلا فما علية إلا أن يسير في يمين الطريق حتى لا يضايق غيرة أما إذا أراد شخص زيادة هذه السرعة نسبياً فمن الأفضل السير في وسط الطريق حيث يكون في إمكانه تجاوز بعض المركبات دون أن تكون السرعة هائلة أو مسببة للحوادث ، أما إذا أراد السائق التجاوز ، أو إذا كان مضطراً للاستعجال فعند ذلك علية أن يأخذ خط السير في اليسار السريع ويتحمل بعد ذلك كل المسئولية المترتبة .

    دع السيارة تتكلـــم : إن المركبة تتكلم من خلال آلة التنبيه أو استخدام الضوء بل إنها تتكلم أيضا بتحركها على الطريق ، فإذا كان مرورك في ساعات الصباح أو المساء حيث ازدحام السير وضخامة عدد المركبات ، فحاول أن تنظم المرور أو بالأحرى تساهم في تنظيم المرور وذلك بالتزامك بالخط الذي تسير عليه كي يضطر الذي وراءك إلى اتباعه ، وهكذا تنظم صفاً منتظماً من المركبات على الأقل في جهة معينة من الطريق ، وأيضا إذا كنت بصدد التوقف في مكان ما بجانب الطريق فمن الأفضل لك إذا كنت بعيدا عن المركبة التي خلفك أن تستعمل الفرامل للحظة كي يشاهد سائقها أن مركبتك بصدد التوقف عند إضاءة الأضواء الخلفية ، كذلك لا تحاول أبدا أن تسير مباشرةً وراء المركبة التي تسير أمامك بل حاول أن تعمل على ترك مسافة كافية دائما .

    لأنه ربما لا تكون قوة الفرامل كافية لإيقافك في الوقت المناسب فتضطر إلى صدمها ، أو قد يكون الطريق سيئاً مما يؤدي إلى انزلاق المركبة وعدم قدرتك على التحكم بها .في حالة الانعطاف إلى اليمين أو اليسار أو الدوران عليك عزيزي السائق أن تتأكد من خلوه أولاً ثم حاول الدخول بتخفيف السرعة وخاصة إذا كنت في وسط المدينة ، فإذا لم تحسن التوقيت يمكن أن تقع حوادث كبيرة ، لنفرض مثلا أنك فوجئت حين الدوران بمجموعة من الأطفال يعبرون الشارع ، فإذا كنت مسرعاً فلن تنفعك الفرامل ، بالإضافة إلى أن توقفك المفاجئ والسريع ربما يؤدي إلى تسببك في حادث صدم من الخلف لا سمح الله .

    في حالة الانعطاف إلى الناحية المعاكسة لخط السير : في هذه الحالة يستحسن أن تبدأ باتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل مسافة طويلة ، مثلاً : لنفرض أنك تسير ناحية اليمين كالمعتاد في شارع ذو اتجاهين متعاكسين ، وأردت الانعطاف إلى شارع أخر ، يقع على يسار الطريق ، فمن المستحسن هنا أن تعطي إشارة ضوئية إلى اليسار اعتباراً من مسافة مائتين مترا تقريبا حتى يصبح جميع من خلفك على علم بقرارك ، كذلك يجب أن تتأكد من خلو الطريق المعاكس تماما من المركبات القادمة



    ماذا تفعل إذا رأيت حادثاً



    سواء كنت شاهدا أو وصلت إلى مكان الحادث بعد وقوعه مباشرة ويستدعي الأمر مساعدتك عليك أن تعمل ما يلي :

    أوقف مركبتك في مكان آمن لا يسبب عرقلة السير للآخرين ومصرح الوقوف به ، ثم أبلغ عن الحادث لدى أقرب مركز لشرطة المرور ، وحاول أن توقف محرك المركبة المصدومة ثم ضع علامات تحذيرية أو (مثلثات عاكسة للضوء) على بعد 100 متر تقريبا قبل وبعد الحادث . حاول إنقاذ المصابين إن أمكن إذا كنت على دراية بالإسعافات الأولية وإذا لم يكن فانتظر حضور رجال الإسعاف والشرطة . إلا انه إذا لم تكن مشتركا في الحادث ووجودك غير مفيد لا تقف بالقرب من مكان الحادث ولا تعرقل سير الآخرين لترضي فضولك ، فإن التجمهر حول مكان الحاث تصرف غير حضاري ويعوق من حركة رجال المرور والإسعاف عند نقل المصابين كما يؤدي إلى تفاقم أخطار جديدة .



    ** أهم القواعد المرورية أثناء السير على الطريق :

    - الزم الجانب الأيمن ، وأفسح الطريق للآخرين حتى لا تتعطل حركة المرور .

    - اترك مسافة كافية بينك وبين المركبة التي أمامك حتى تستطيع التصرف إذا توقفت المركبة التي أمامك فجأة لأي سبب من الأسباب .

    - أعط الإشارة الدالة على تغيير الاتجاه قبل قيامك بذلك أو عند رغبتك في تهدئة السرعة أو الوقوف بمركبتك .

    - عند الاقتراب من مفترق الطرق عليك الالتزام بالمسار الصحيح حسب الاتجاه الذي تريد الدخول فيه .

    - التزم بإشارات المرور والخطوط المرسومة في الطريق وكذلك الأسهم التي تحدد الاتجاهات .

    - الالتزام بالحد الأقصى للسرعة الواجب اتباعها داخل التجمعات السكنية أو على الطرق السريعة أو الرئيسية

    - وعليك عزيزي قائد المركبة أن تهدئ من سرعتك عند اقترابك من مفارق الطرق وأماكن عبور المشاة أو في المنحنيات وكذلك في الأحوال الجوية السيئة ، ويجب أن تكون سرعتك بالقدر الذي يسمح لك بالتوقف عند رؤية أي خطر يظهر لك بالطريق .

    - لا تتجاوز المركبة التي أمامك إذا كان هناك ما يمنع ذلك ، فان لم يكن فتمم عملية التجـاوز .

    - انتظر بمركبتك في الأماكن المخصصة لذلك ، ويجب أن تكون المركبة ظاهرة من على بعد لبقية المركبات التي تسير في الطريق من كافة الاتجاهات ، وتذكر عزيزي السائق أن وقوفك في الأماكن غير المخصصة للوقوف قد يتبب في وقوع الحوادث وعرقلة لحركة السيـر .

    - لا تستخدم آلة التنبيه إلا عند الضرورة القصوى .

    - عليك بإعطاء أولوية المرور ، وعليك أن تضع في اعتبارك أن الأولوية للقادم من اليسار بشكل عام .

    - عليك عزيزي السائق أن تعطي الأولوية لمركبات الشرطة والإسعاف والإطفاء متى كانت تستخدم آلة التنبيه المميزة لها ، وعليك أن تفسح الطريق لها إن كنت تسير أمامها .



    أصول القيادة في الظروف والأماكن المختلفة

    ** عند ممرات عبور المشاة :

    فقبل عبور ممرات المشاة قلل من السرعة وقد مركبتك باحتراس لأن هذه الممرات أنشأت من أجلهم فلهم الأولوية ، ويجب أن تكون حذراً أثناء مرور المسنين أو المكفوفين وكذلك السيدات اللاتي يصطحبن معهم أطفال في سن صغيرة ، فعلى الأقل يجب أن يكون لدى قائد المركبة الأدب والإنسانية لإفساح المرور لهم ، وكذلك ابتعد بالقدر الكافي من جانب الرصيف أو من حافة الطريق خوفاً من وجود أحد المشاة فيصطدم بمركبتك ، واحرص على أن تكون المسافة بينك وبين وممر المشاة 5 أمتار على الأقل .



    ** القيادة في التقاطعات المنظمة والغير منظمة بإشارات ضوئية :

    حوادث كثيرة تقع بسبب تجاهل السائقين للإشارة الضوئية الحمراء وعلامات التوقف ، ويبدو أن العديد من السائقين لا يكترثون بالإشارة الحمراء سواء أكانوا يعرفون دلالتها أم يجهلونها ، قد يحالف بعضهم الحظ أحيانا فيتمكنون من اجتياز تقاطع الطرق عند الإشارة الحمراء دون التسبب في حادثة ، لكنهم في أحيان أخرى يتحملون نتيجة تجاهل الإشارات الحمراء حيث قد يترتب على ذلك حدوث خسائر في الأرواح وإعاقات جسديه والتعرض لإصابات مؤلمة ومزعجة ، فضلا عن الانقطاع عن العمل والتكاليف الباهظة لإصلاح المركبات ، لذا يجب أن يعلم كل سائق أن الأولوية للمرور لمن تضيء لهم الإشارة الخضراء فقط ، فالبعض يتصور أنه يمكن أن يجتاز الإشارة الصفراء التي تشير إلى الاستعداد للتوقف أو الاستعداد للسير فبدلا من أن يخفف من سرعته يزيدها ويعرض نفسه والآخرين لأكبر المخاطر .وإذا كان التقاطع غير منظم بإشارات ضوئية فإن أولوية المرور للقادم من اليسار ، أما إذا كان التقاطع لطريقين أحدهما رئيسي والآخر فرعي فأولوية المرور في هذه الحالة للقادم من الطريق الرئيسي ، وعموما يجب على قائد المركبة أن يقف ويعطي الإشارة الدالة ويتأكد قبل عبوره التقاطع من خلوه من المركبات حتى لو كانت أولوية المرور تسمح له بذلك .



    ** القيادة في المنحنيات والمنعطفات :

    تحتاج القيادة في المنحيات والمنعطفات إلى الكثير من الاحتياط والحذر ، وحتى يتمكن قائد المركبة من السيطرة عليها واجتياز المنحنى بسلام يجب أن يتبع الإرشادات الآتية :

    - إعطاء إشارة مناسبة لإنذار المركبات القادمة من الخلف .

    - خفض السرعة بما يتناسب مع درجة ميل المنحنى .

    - التأكد من خلو الطريق تماما واستعمال آلة التنبيه خصوصاً إذا كان مدى الرؤية محددا .
    - التزام الجانب الأيمن من الطريق عند الدخول في المنحنى مع عدم تجاوز المركبات الأخرى والاحتفاظ بمسافة كافية

    - تجنب استخدام الفرامل .

    ** القيادة في المرتفعات والمنحدرات :

    المرتفعات :

    تحتاج المركبة لمجهود كبير لصعود المرتفعات ، لذا يجب التزام أقصي يمين الطريق مع عدم تخطي المركبة التي في الأمام على المرتفع والاحتفاظ بمسافة كافية بين المركبات ، وإذا اضطر السائق للوقوف بسبب الازدحام أو بسبب آخر يجب أن يتخذ السائق الحيطة والحذر ليتجنب الرجوع للخلف ، لذا كان من الواجب استعمال فرامل المركبة مع الفرامل اليدوية في هذه الحالة .

    المنحدرات :

    يجب علي قائد المركبة عند السير في طريق منحدر أن يراعي تنفيذ الإرشادات الآتية :

    - السيطرة علي المركبة والخفض من سرعتها حتى يتمكن من الوقوف إذا تفاجأ بخطر ما .

    - عدم الضغط علي دواسة البنزين وترك المركبة تسير بالقوة الناشئة من الانحدار .

    - الضغط الخفيف علي الفرامل وتحاشي الضغط الشديد المتقطع .


    ** القيادة أثناء الليل :

    تحتاج القيادة أثناء الليل إلي مهارة وقوة إبصار لعدم وضوح الرؤيا أمام السائق خصوصاً إذا كان الطريق غير مزود بالأنوار ، وبالتالي يعتمد السائق اعتماداً كلياً علي قوة إبصاره وعلى الأنوار الأمامية والأنوار الخلفية التي تحدد مكانه علي الطريق بالنسبة للمركبات الأخرى ولا يجوز استعمال النور الكبير إلا عند الضرورة ، وإذا أراد قائد المركبة الوقوف أو تعطلت مركبته بسبب خلل فني أثناء سيرة علي الطرق ليلاً يجب أن يلتزم بأقصى يمين الطريق ويكون وقوفه خارج نهر الطريق نهائياً ويجب عليه إضاءة الأنوار التحذيرية .

    ** القيادة في الضباب :

    تحتاج القيادة في الضباب إلي مهارة كبيرة ، ويجب أن يكون القائد علي جانب كبير من الحرص والحذر وشدة الانتباه حتى لا يفاجأ بمركبة قادمة من الأمام أو الخلف وبالتالي يصطدم بها ، لذا كان لزاما علي السائق إذا ما شعر بوجود ضباب كثيف قبل بداية الرحلة أن يؤجل القيام بها لحين تحسن الأحوال الجوية خصوصاً إذا كان لم يكن علي درجة من إتقان القيادة أثناء الضباب ، أما إذا اضطر للقيادة وفوجئ أثناء السير في الطريق بالضباب فيجب أن يخفف من سرعته ويلتزم بالمسار الأيمن من الطريق ويحتفظ بمسافة كافية بينه وبين المركبة التي أمامه ، وأن يضيء الأنوار العادية للمركبة أو الأنوار العالية إذا كان الضباب شديدا دون أن يستعمل الإشارات التحذيرية لأن الإشارات الدالة على الاتجاه لا تتضح مع استعمال الإشارات التحذيرية ، بالإضافة إلى ضرورة استعمال المساحات لإزالة أثر الضباب على الزجاج .

    ** الانزلاق :

    يتسبب الانزلاق في كثير من الحوادث التي تقع علي الطرق كذلك في حوادث انقلاب وتدهور المركبات ، وهذا يرجع لعدم إمكان السائق السيطرة علي المركبة ، بمعني أن المركبة تغير من اتجاهها فجأة وفي نفس الوقت لا يتمكن من توجيهها وبالتالي تخرج عن الطريق نهائياً أو تصدم المركبات القادمة من الاتجاه المضاد أو الخلف أو الجانبيين ، لذا يجب علي قائد المركبة في حالة السير في طريق زلق السيطرة علي أعصابه وعدم الارتباك وعدم استعمال الفرملة بقوة حتى لا يفلت الزمام منه .

    * الحالات التي يجب أن يمتنع بها السائق عن القيادة :

    * لكي تقود المركبة لابد أن تكون في حالة ذهنية وبدنية جيدة ولهذا يجب ألا تقود أبدا في الحالات الآتية :


    - إذا شعرت بالنوم .

    - إذا كنت متعبا أو مريضاً أو مرهقا .

    - إذا كنت تأخذ أدوية مسكنة أو تؤثر على انتباهك .

    * وبالنسبة للمركبة يجب المحافظة عليها في أحسن حال ولاتقد المركبة في الحالات الآتية :

    - إذا كانت الفرامل غير فعالة .

    - إذا كانت الإطارات مستهلكة أو غير مليئة بالهواء لأن إهمالها يؤدي إلى عواقب وخيمة .

    - إذا كانت مصابيح الإضاءة والإشارات معطلة .



    * نصائح ذهبية للقيادة


    1- لا تترك المركبة في أي مكان وهي في وضع التشغيل أو بترك المفتاح بداخلها حتى لا تتعرض للسرقة .

    2- خفف من سرعة المركبة فوراً إذا انثقب أحد الإطارات أو تعرض لعطل .

    3- إعمل دائما على تغير زيت المركبة بشكل متواصل .

    4- تجنب من العمليات التي يجريها الميكانيكيون مثل زيادة السرعة أو إضافة الزوائد التي تعرضك للمخاطر

    5- خذ الحذر عند شرائك للمركبات المستعملة التي عادة ماتكون دون صيانة كافية مما يعرضك ذلك للخطر

    6- لاتكثر من استخدام الفرامل بدون داع ، فذلك يلزمك بمداومة الضبط والتغير بعد فترات قصيرة .

    7- داوم الكشف على ضغط الإطارات وضبطه كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين .
    8- لاتنشغل بغير الطريق .

    9- إحذر من قيادة المركبة ذات ( القير ) العادي إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية بذلك .

    10- احترس من الحيوانات السائبة .

    وهكذا تكون عزيزي قائد المركبة قد أظهرت أدباً في القيادة وتفهماً واعياً لكل ما يحيط بالقيادة من أخطار وأخطاء من الممكن تجنبها بقليل من التفكير والحكمة والعلم التام بالقواعد المرورية .



    مع تحيات محمد جنيدى الذى قام بنقل هذا الموضوع


  • #2

    الصورة الرمزية محمد المرسي

    رقم العضوية : 48

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 255

    الاقامة : السويس - الجيزة (فاتحهم على بعض)

    الحالة : محمد المرسي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله عليك أ.جنيدى ...
    شوية معلومات ..بجد الموضوع جامد جدأ ...
    وخاصة المقطع ده ...

    أي حاول أن تستعمل آلة التنبيه بطريقة لا تسبب الضيق للآخرين
    فشكراً على المجهود ...

    محمد المرسي
    اسبرانزاوى 45
    Be or not to Be


  • #3

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    thank you so much :D


  • #4

    الصورة الرمزية Nader

    رقم العضوية : 57

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 19,002

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: هيونداي فيرنا

    السيارة[2]: هيونداي فيرنا

    دراجة بخارية: -

    الحالة : Nader غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكراً

    كن مسموعا
    بصراحة انا باحرج من صوت الكلاكس بتاعي صوتة واطي كدة وحاجة تكسف حتى لما بكلكس للناس البتمشي تتمختر وهي بتعدي الشارع بيبصولي كدة بنظرة زي ميكونوا بيقولولي ياعم روح العب بعيد بالكلكس بتاعك دة

    لأي استفسار أو شكوى بخصوص الإدارة والإشراف والدعم الفني، يرجى المراسلة على:



  • #5

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا الجزاء يا جنيدي

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  • #6

    الصورة الرمزية alaaaboelata

    رقم العضوية : 181

    تاريخ التسجيل : 25Apr2007

    المشاركات : 351

    الاقامة : المنصورة

    الحالة : alaaaboelata غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على المعلومات الجميلة دى
    جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
    شكرا

    http://www.realdes.net/islamsignature/coc/1.gif

    قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلاقِيكُمْ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

    http://www.mitsubishi-motors.com.eg/speedometer.gif


  • #7

    الصورة الرمزية M_ElSabaa

    رقم العضوية : 100

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 255

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: car2

    السيارة[2]: car

    دراجة بخارية: no

    الحالة : M_ElSabaa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا يا استاذ جنيدى على المعلومات القيمة واحب اضيف ان عوامل حدوث حوادث الطريق تعتمد على الانسان بنسبة 80% والطريق 8% والسيارة 12%


  • #8

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحقيقة مقال رائع وجهد أروع
    شكراً ياجنيدي على التركيز الجامد ده



    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"


  • #9

    Abonora

    الصورة الرمزية Abonora

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    الشكر كل الشكر لحضراتكم على ردودكم المحترمة --


  • #10

    الصورة الرمزية Ahmed Hassan

    رقم العضوية : 388

    تاريخ التسجيل : 30Apr2007

    المشاركات : 5,576

    النوع : ذكر

    الاقامة : Port Said

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: BMW 330i

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : Ahmed Hassan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    احب اضيف نقطه لما سبق... راعي فرق امكانيات سيارتك... و من خلفك و امامك بالنسبه للفرامل يعني... لو اللي قدامك عربيه حديثه و فخمه (بي ام مثلا) و ماشي بسرعه و انته ماشي وراه و سايب مسافه امان.. هوه يقدر يفرمل في مسافه اقصر منك بكتير و علشان كده هوه بيسوق بطريقه معينه لأنه عراف عربيته.. علشان كده في الحاله دي المفروض تسيب مسافه اكبر من المعتاده بينك و بينه. من ناحيه تانيه لو انته اللي سايق البي ام لازم تعرف ان اللي وراك مش هايعرف يفرمل زيك علشان كده متجبش اخر عربيتك في الفرامل و حاول تطول مسافه الفرمله علشان اللي وراك ميخبطكش.

    Thanks
    Ahmed Hassan
    When all you have is a hammer, everything looks like a nail



  •  

    المواضيع المتشابهه

    1. مشاركات: 31
      آخر مشاركة: 13-01-2012, 01:56 AM
    2. مجلس الوزراء يقرر استبعاد جميع أركان نظام مبارك من مواقع المسئولية بالدولة
      بواسطة Everlasting في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
      مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 25-07-2011, 09:44 PM
    3. خطوات شراء سيارة مستعملة + نقل السيارة من مرور لأخر و السيارة رخصتها فى فترة السماح
      بواسطة fahd_628 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
      مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 23-05-2011, 06:12 PM
    4. اسئلة واجابات ربما لأول مرة تعلموا بها...
      بواسطة MOSHAKS في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
      مشاركات: 8
      آخر مشاركة: 28-08-2009, 01:21 AM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2