| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 36

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية بحري

    رقم العضوية : 2387

    تاريخ التسجيل : 30Sep2007

    المشاركات : 3,446

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: accent'99-F/O A/T

    الحالة : بحري غير متواجد حالياً

    افتراضي - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    الموضوع حصل فيه تداخل كبير بين مسألة البدعة وحدها التعريفي وأمثلتها وأسباب منعها وخطورتها من جهة
    ومن جهة أخرى مسألة الحديث الضعيف وحكم الأخذ بها
    بالإضافة إلى عدد لا بأس به من المسائل الفرعية التي طرحها الإخوة في ثنايا ردهم وكل منها يحتاج إلى تعليق
    مشكلة النوعية دي من المواضيع أنك لا تستطيع منع أي أحد من التعليق وللأسف قد تأتي الكثيرمن التعليقات مفتقدة لأدني درجات المعرفة الشرعية وبالتالي ينبغي أن يكون الرقيب هنا هو رقيب داخلي في قلب كل إنسان يمنعه من القول على الله بلا علم وإقحام عقله في مسائل يعجز العقل المجرد عن إدراكها بغير نور من كلام الوحي
    يعني لا يصح إطلاقا أننا حينما نأتي إلى مسائل الشرع أن نجعل الضابط هو عقولنا التي تتفاوت في قدراتها وإدراكاتها، لأن الدين لو كان يؤخذ بهذه الطريقة لقال من شاء ما شاء، ولو افترضنا جدلا أن فلان عاقل وحصيف وله حق التكلم في أمور الدين بعقله مجردا عن الأدلة الشرعية على كلامه، فكيف سيكون الحال مع ملايين البشر ولكل منهم عقله وفهمه..هل سيستقيم للناس دين ودين كل إنسان عقله

    كنت حابب أعلق على الموضوع من الأول خالص قبل أن تتفرع المناقشة ولكن كنت أتخيل أن الأمر أبسط من ذلك ولكن قدر الله وما شاء فعل
    النقطة الإيجابية في المناقشة حتى الآن أن كل من شارك حريص على دينه وورعه واتباعه للسنة وطلبه للخير وإن كان هناك تفاوت في إدراكات الإخوة ولكن الحمد لله على كل حال
    سأكتفي بهذا التعليق الآن وربما كانت لي عودة قريبة إن شاء الله
    وفقكم الله لكل خير

    قال الله عزوجل في محكم آياته

    (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيِّنُّنه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنًا قليلاً فبئس ما يشترون)

    (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون . إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم)


  2. #2

    الصورة الرمزية NoRmAl

    رقم العضوية : 20585

    تاريخ التسجيل : 29Sep2008

    المشاركات : 4,663

    النوع : ذكر

    الاقامة : 7dayek al ahram

    السيارة: none

    السيارة[2]: KIA New Cerato EX 2010

    دراجة بخارية: None

    الحالة : NoRmAl غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحري مشاهدة المشاركة
    الموضوع حصل فيه تداخل كبير بين مسألة البدعة وحدها التعريفي وأمثلتها وأسباب منعها وخطورتها من جهة
    ومن جهة أخرى مسألة الحديث الضعيف وحكم الأخذ بها
    بالإضافة إلى عدد لا بأس به من المسائل الفرعية التي طرحها الإخوة في ثنايا ردهم وكل منها يحتاج إلى تعليق
    مشكلة النوعية دي من المواضيع أنك لا تستطيع منع أي أحد من التعليق وللأسف قد تأتي الكثيرمن التعليقات مفتقدة لأدني درجات المعرفة الشرعية وبالتالي ينبغي أن يكون الرقيب هنا هو رقيب داخلي في قلب كل إنسان يمنعه من القول على الله بلا علم وإقحام عقله في مسائل يعجز العقل المجرد عن إدراكها بغير نور من كلام الوحي
    يعني لا يصح إطلاقا أننا حينما نأتي إلى مسائل الشرع أن نجعل الضابط هو عقولنا التي تتفاوت في قدراتها وإدراكاتها، لأن الدين لو كان يؤخذ بهذه الطريقة لقال من شاء ما شاء، ولو افترضنا جدلا أن فلان عاقل وحصيف وله حق التكلم في أمور الدين بعقله مجردا عن الأدلة الشرعية على كلامه، فكيف سيكون الحال مع ملايين البشر ولكل منهم عقله وفهمه..هل سيستقيم للناس دين ودين كل إنسان عقله

    كنت حابب أعلق على الموضوع من الأول خالص قبل أن تتفرع المناقشة ولكن كنت أتخيل أن الأمر أبسط من ذلك ولكن قدر الله وما شاء فعل
    النقطة الإيجابية في المناقشة حتى الآن أن كل من شارك حريص على دينه وورعه واتباعه للسنة وطلبه للخير وإن كان هناك تفاوت في إدراكات الإخوة ولكن الحمد لله على كل حال
    سأكتفي بهذا التعليق الآن وربما كانت لي عودة قريبة إن شاء الله
    وفقكم الله لكل خير
    إعمال العقل لابد من وجوده لكن مش بالصوره الى حضرتك فهمتها
    الفرق بين من يعمل عقله مع سمعنا وأطعنا ومن لا يعمل عقله معها هو الفرق بين الى حافظ والى فاهم
    لازم تعمل عقلك فى كل أمر أمرك الله به
    وتبحث فى مستوى عقلك عن حكمه الله فى هذا الامر أو النهى
    وأذا هداك الله الى الحكمه الى من أجلها أمر بكذا أو نهى عن كذا تبقى وصلت الى أعلى مرتبه
    دا هو إعمال العقل
    فى فرق بين الى فاهم ليه ربنا أمرنا نتخذ النهار مجال للعمل ونسكن باليل وبين الى حافظ كدا بدون فهم
    والدليل أن الله تبارك وتعالى حثنا على أعمال العقل حتى فى أوامره ونواهيه هو أنه قلنا مباشرا أننا منعملش عقولنا فى أمور معينه مثل كيفيه وجوده وذاته أو ماهيه الروح وحاجات تانيه كتيره
    كونه سبحانه وتعالى أمرنا بعدم أعمال العقل فى أشياء معينه يعنى أقلنا أعملوا عقولكم فى أمور أخرى
    حتى دعائنا باللهم أجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه هى دعوه لإعمال العقل
    العقل هو الى بيقلى دا راجل بيهزى ودا راجل فاهم هو بيقول أيه
    أقول أستمع لدا
    وأتجاهل الاخر
    هذا هو إعمال العقل الى ربنا ميز الانسان بيه عن جميع مخلوقاته!

    I am my problem
    [aldl]http://gickr.com/results4/anim_b94f28a8-06c8-72b4-9d4c-9e96384a88f2.gif[/aldl]
    Eng. M.Ali



 

المواضيع المتشابهه

  1. أحذروا الخطر الداهم رسالة هامة الي كل مسلم
    بواسطة m3_dolphen في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 67
    آخر مشاركة: 15-02-2011, 10:18 AM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-09-2010, 08:16 PM
  3. معلومة هامة عن ضبط هواء الكاوتش فى الصيف
    بواسطة jisso82 في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 20-10-2009, 12:45 AM
  4. معلومة هامة : لا يعلمها الكثيرون حول بداية العام فى الجمارك
    بواسطة ahmad7610 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-10-2007, 05:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2